خلال إعتصامهن في طولكرم:بطاقة معايدة وهدية لأمهات الأسرى
الثلاثاء | 16/03/2010 - 12:27 مساءاً
خلال إعتصامهن في طولكرم:بطاقة معايدة وهدية لأمهات الأسرى

تلفزيون السلام - طولكرم ـ وزّع تلفزيون السلام المحلي في طولكرم - عضو شبكة معا التلفزيونية، بطاقة معايدة وهدايا على امهات الاسرى، اللواتي تواجدن امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمدينة، للمشاركة في الاعتصام الاسبوعي تضامناً مع ابناءهم خلف القضبان.

جاءت هذه الخطوة تزامناً مع قرب " يوم الأم " والذي يصادق في الواحد والعشرون من الشهر الحالي، حيث يعمل تلفزيون السلام دوماً للتواصل مع اهالي الاسرى وفي كافة المناسبات، تعبيراً منه عن تضامنه معهم، ومساندة لموقفهم الداعي لاطلاق سراح كافة الاسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

وعبّرن امهات الاسرى عن سعادتهن لهذه الخطوة، واكدّن انها تأتي في يوم هنّ بحاجة لوجود ابنائهن الى جانبهن، إلا ان السجان والإحتلال غيّبهم قصراً ودون رحمة، وقدّمن الشكر لتلفزيون السلام والمحال التجارية التي دعمت صمودهن وقدّمت الهدايا لهنّ خلال الإعتصام.


وفي ذات السياق، لم تغب الاحداث الدائرة في القدس الشريف عن اعتصام اهالي الاسرى، الذين عبّروا عن استنكارهم للصمت الدولي والعربي ازاء ما يجري هناك من حصار وتهويد وتهديد، مطالبين المجتمع الدولي ان يخرج عن صمته ويعلن موقفه الواضح ازاء ممارسات الاحتلال التي وصلت الى حد لا يطاق، مشددين على ضرورة الوحدة للمواجهة.

وعاود الاهالي طرح مطلبهم بضرورة صرف مبلغ الــ 800 شيكل لاسرى منظمة التحرير، مؤكدين ان وضعهم المالي صعب جداً، واصبحوا غير قادرين على ادخال متطلبات ابنائهم، مشددين على ضرورة صرف المبلغ في القريب العاجل.

وشدد الاهالي انهم ملتزمون بالاضراب عن الزيارات بدأ من الشهر القادم، تضامناً مع ابنائهم واسرى قطاع غزة، مطالبين الجميع ان يكونوا صفاً واحداً.

واستنكر اهالي الاسرى قيام قوات الاحتلال بإعتقال الاسير المحرر خيري حنون، مسؤول منظمة الصاعقة في محافظة طولكرم بداية الاسبوع الحالي، وذلك خلال مشاركته في مسيرة نسوية بمناسبة يوم المرأة، توجهت الى حاجز قلنديا العسكري جنوب رام الله.

وشارك في الاعتصام اطفال روضة " جيل الأمل " في طولكرم، حيث قاموا بتوزيع المطرزات التي كتب عليها عبارات " يوم الأم، والحرية للاسرى " وغيرها من العبارات المعبّرة عن تضامن الاطفال مع اهالي الاسرى وقضيتهم العادلة.

كما شارك في الاعتصام الاسير المحرر محمد الجيوسي ممثلاً عن وزارة الاسرى، وحليمة ارميلات مديرة نادي الاسير في طولكرم.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 12:33
العصر 04:02
المغرب 06:40
العشاء 08:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...