طولكرم - سماسرة من الخليل يستغلون الاطفال للعمل داخل الخط الأخضر
الثلاثاء | 30/11/2010 - 03:39 مساءاً
طولكرم - سماسرة من الخليل يستغلون الاطفال للعمل داخل الخط الأخضر

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - تسلمت شرطة محافظة طولكرم، مساء امس الاثنين، 21 طفلاً من الجانب الإسرائيلي، كانوا يعملون داخل الخط الأخضر.


 


وأفاد مصدر أمني " لتلفزيون السلام "، أن هؤلاء الأطفال تتراوح أعمارهم من 15 عام فما فوق، وهم من محافظة الخليل، قام شخصان من منطقة يطا بجلبهم إلى طولكرم ومن ثم تهريبهم إلى مناطق الداخل من أجل العمل.


وأضاف المصدر، أن عملية ضبط الأطفال هي الثانية خلال شهر واحد، حيث سبقها إلقاء الشرطة الفلسطينية في طولكرم القبض على ذات الشخصين أثناء محاولتهما تهريب 21 طفلاً داخل المناطق الإسرائيلية لاستغلالهم بالعمل، خلافاً للقانون الفلسطيني الذي يحظر عمالة الأطفال، مؤكداً أنه تم الاتصال مع شرطة الخليل من أجل تسليمهم الأطفال، وإبلاغ محافظ الخليل باتخاذ الإجراءات القانونية بحق سماسرة العمل هناك، وأن يكون هناك قانون يحمي الأطفال من هذه الظاهرة الخطيرة.


وأوضح أنه يومياً يتم تسليم الجانب الفلسطيني عدد من الأطفال من طولكرم ومخيماتها والمحافظات الأخرى، وهم يبيعون السكاكر والعلكة على معبر الطيبة وداخل الخط الأخضر، ويتم جلبهم من قبل الشرطة التي تستدعي مراقب السلوك في الشؤون الاجتماعية لأخذ إفاداتهم ومن ثم تسليمهم لذويهم. 


وطالب المصدر ذوي الأطفال إلى مراقبة أبنائهم، ومنعهم من العمل كونهم أطفال غير قادرين على تحمل المسؤولية، موضحاً أنه وللأسف هناك بعض الأهالي لا يولون أي اهتمام بهذا الجانب، بل هم من يرسلون أبنائهم إلى العمل في سن مبكرة، وهو ما يعتبر خطيراً ومخالفاً لكافة قوانين وحقوق الطفل في العالم.


ودعا المصدر كافة المؤسسات الرسمية والمعنية بهذه الظاهرة إلى بذل الجهود من أجل وقفها، وسن القوانين الحاسمة في هذا المجال، ودعوة خطباء المساجد إلى الحديث عن ظاهرة عمالة وتسول الأطفال في خطب الجمعة، من أجل بث التوعية حول هذا الموضوع.


وعن عدم وجود قانون فلسطيني لدى المحاكم يجرّم من يرسلون الاطفال للعمل، اوضح المصدر انه يتم الإفراج عن السماسرة الذين يقومون بتهريب الاطفال الى داخل الخط الأخضر وإستغلالهم في العمل هناك، إلا انه اكد ان المحافظين لديهم الصلاحية بتوقيف اي مواطن لمدة 6 شهور وهذا ما يجب القيام به لردعهم وإلزامهم بعدم إستغلال الاطفال لاحقاً.




 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع ...
الإفراط في النوم يسبب مشاكل صحية جسيمة
تلفزيون السلام - فلسطين : دائمًا ما يُوصي الخبراء بأن يكون متوسط نوم الشخص البالغ ليلًا من ...
9 نصائح لإراحة دماغك والتقليل من التوتر لديك
تلفزيون السلام - فلسطين : الكثير منا يعاني من التوتر والقلق، حيث أنه وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة ...
فاكهة الفلاسفة.. 10 فوائد لا تصدق للموز
تلفزيون السلام - فلسطين : ذكر موقع "ويب طب" المتخصص، أن الموز يتميز بفوائده الصحية المعروفة على ...
تطبيقات تحمي أطفالك من مخاطر الإنترنت
تلفزيون السلام - فلسطين : أصبح الأطفال في وقتنا الحالي يصلون إلى الإنترنت ويستخدمون التطبيقات المختلفة بسهولة ...