الأخبار :
حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار     محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة     عائدات الاردن من السياحة تتجاوز 5.4 مليار دولار     ارتفاع الوفيات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية في أمريكا إلى 52    
التوجيه السياسي في طولكرم ينظم محاضرة حول مشكلة المياه في فلسطين
الخميس | 02/12/2010 - 05:14 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - نظم التوجيه السياسي والوطني بطولكرم محاضرة تثقيفية حول مشكلة المياة في فلسطين لطالبات مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية تحدث فيها  منسق اللجان الزراعية في الشمال خالد برهم من اتحاد لجان العمل الزراعي بحضور مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي إدارة ومعلمات المدرسة  ومجلس الأمهات .


افتتحت المحاضرة مديرة التوجيه الوطني رنا الخولي مرحبة بالحضور من الطالبات والهيئة التدريسيه  ومعرفه بدور التوجيه السياسي في تثقيف أبناؤنا الطلبة في البداية المحاضرة وضح خالد برهم بان الوطن العربي فقير جدا في المياة كون مياهه تأتي من الخارج وان الأمان المائي في الوطن العربي مفقود .


وتطرق لمشكلة المياه في فلسطين مقدما شرحا مفصلا  للطرق التي تتبعها إسرائيل في سرقة المياه الجوفية والاستيلاء عليها وان متوسط استهلاك الفرد الفلسطيني من المياه 80 لتر في اليوم في الوقت التي يستهلك به الفرد الإسرائيلي 400 لتر في اليوم .


كما قدم شرحا حول الأحواض الثلاثة التي تستمد منها الضفة المياه وهي الحوض الشرقي والذي يعتمد في تغذيته وتخزينه على الضفة الغربية الحوض الشمالي الشرقي والذي يمتد من جنوب نابلس وحتى جلبون شمالا .


الحوض الغربي ويمتد من شمال فلسطين حتى حدود النقب يتغذى من ا لأمطار التي تهطل على أراضي الضفة الغربية ويعتمد في تخزينه في اراضي ال48 وتسيطر إسرائيل على معظم مياه هذة الأحواض كما تسيطر على معظم ينابيع الضفة الغربية البالغة 500 ينبوع .


وتطرق برهم للحلول التي تقترحها إسرائيل في حل مشكله المياة في الضفة الغربية وغزة منها تكرير المياه العادمة تحليه مياه البحر  وتقترح هذة الحلول  من اجل صرف الانظار عن قضية سرقتها للمياه .


وأكد برهم أن الحل الأوحد والوحيد لحل مشكله المياه في فلسطين هو تقاسم المياه بطريقه عادله مع الاحتلال الذي يسيطر على المياه .


بدوره تحدث تيسير امصيعي للطالبات  حاضا على ضرورة العمل الجاد من اجل تثقيف أنفسهن وطنيا موضحا دور الطالبات والمرأة في الثقافة الوطنية كون المراة لها دور هام ورئيسي في تنشأة  وتثقيف الأجيال .


اختتمت المحاضرة بطرح الاسئله والاستفسارات حول موضوع المياه .






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...