الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اعلان طولكرم بشكل رسمي محافظة سياحية للأعوام 2014-2015- شاهد الصور والفيديو
الخميس | 10/04/2014 - 01:04 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم :  أعلن كل من محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل ووزيرة السياحة والأثار رولا معايعة طولكرم محافظة سياحية للأعوام 2014-2015؛ حيث وقعا إتفاقية تفاهم في هذا الإطار بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية والأهلية والقطاع الخاص، جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الوزيرة معايعة للمحافظة وشملت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومدينة الملاهي الميجا لاند، بالإضافة لمنتجع المنطار السياحي.

 

من جانبه شدد د. كميل على دور السياحة الكبير والفاعل ومساهمتها في الدخل القومي وتوفير فرص العمل مؤكداً أن محافظة طولكرم تتمتع بالأمن والأمان وهي البيئة التي يحتاجها القطاع السياحي  بالاضافة الى وجود الخبرات والطاقات والامكانات التي تتميز بها عن غيرها من المحافظات، خاصة مع وجود العديد من المشاريع الحيوية السياحية التي تستقطب المواطنين من كافة المحافظات ومن  اراضي ال1948، مشيراً في ذات الوقت  لضرورة وجود خطة عملية قادرة على تشغيل رأس المال واستثماره في مجال السياحة.


وأضاف د. كميل أن هذه الإتفاقية تأتي كنافذة أمل لأبناء المحافظة يتسع من خلالها الأفق تحت شعار طولكرم تستحق لأنها فعلا تستحق العيش بكرامة والرقي بكافة الصعد وجميع ذلك يأتي بالشراكة مع جهات الإختصاص من وزارة السياحة والأثار، بالإضافة للتعاون مع مجموعة من رجال الأعمال المستثمرين الذين لديهم الإستعداد لخوض غمار السياحة المستدامة في المحافظة، الأمر الذي يعود بالنفع على الجميع.


وبين د. كميل قائلاً :" بعد توقيع الإتفاقية مع وزارة السياحة ستكون هناك حالة من الإستقطاب لمجموعة من المستثمرين الذين إلتقيت ببعضهم خلال زيارتي الأخيرة لعمان وهم على إستعداد لخوض غمار التجربة في قطاع السياحة، وهنا نوجه التحية للوزيرة معايعة ولكل من عمل معنا للوصول إلى هذه اللحظة وتوقيع الاتفاقية المهمة، خاصةً مع توفير مجموعة من المشاريع السياحية الحالية، فيما يجري تأهيل عدد من الأثار القديمة التي تعد تراثاً وطنياً وقومياً فلسطينياً لا يمكن تركها جانباً".


وتابع د. كميل أن الخطوات العملية لإعتبار طولكرم محافظةً سياحية قد بدأت، خاصة مع توفر البيئة الأمنية الصحيحة، حيث تقوم المؤسسة الأمنية بدور قوي في هذا المجال، ولذلك قمنا بزيارة مقر قيادة المنطقة بحضور وزيرة السياحة والأثار تأكيداً على دور الأمن الوطني في حماية أمن الوطن والمواطن".


إلى ذلك أكدت وزيرة السياحة والأثار رولا معايعة على أهمية الإستقرار الأمني في جلب  السياح خاصة أن هذا الدور الذي تقوم به وتؤديه الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مشيرة أن السياحة من أهم مصادر الدخل القومي ويجب العمل على تطويرها.
وقالت معايعة:" هناك تتطور كبير في مجال السياحة في فلسطين حيث أن هناك زيادة كبيرة  في عدد السواح  وليالي المبيت ،مشيرة أن محافظة طولكرم تمتاز بالعديد من المواقع السياحية والأثرية التي تؤهلها إلى أن تكون محافظة سياحية لعام 2014 -2015، وهذا يندرج في إطار السياحة الداخلية وإستقطاب الأهل  من مناطق 48".


وأشارت الوزيرة معايعة إلى أنه سيكون هناك عمل مشترك ما بين محافظة طولكرم ووزارة السياحة والجهات المختصة بالإضافة للتعاون مع رجال الأعمال لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه، حتى تخرج طولكرم بحلة جديدة تعبر عن الإنتماء الوطني الأصيل من خلال ترميم الأماكن الأثرية وبناء منتجعات سياحية جديدة في المحافظة.


من جهة أخرى نظم محافظ طولكرم اللواء د. كميل برفقة الوزيرة معايعة والوفد المرافق لهما  جولات على عدد من المرافق السياحية ومنها مدينة الألعاب الميجا لاند ومنتجع المنطار حيث إطلعا على الأثار الفلسطينية التي توثق الرواية الفلسطينية الأصيلة، هذا بالإضافة لزيارة مقر قيادة المنطقة حيث كان باستقبالهما المقدم محمد خالد سلايمة نائب قائد المنطقة، فيما  تم توزيع الورود على ضباط وضباط صف الأمن الوطني تكريماً لجهودهم في حفظ الأمن والنظام.

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...