الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
وكالة الغوث تجري انتخابات المجالس الطلابية في مدارسها بالضفة الغربية
الخميس | 09/12/2010 - 03:33 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - احتفل برنامج التعليم في وكالة الغوث اليوم الخميس، بإطلاق الدورة الجديدة للانتخابات البرلمانية الطلابية في مدارس وكالة الغوث بالضفة الغربية، تزامناً مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، حيث بدأت عملية الاقتراع في مدارس الوكالة بمنطقة شمال الضفة، سبقها احتفال مركزي في مدرسة بنات طولكرم الأساسية الأولى بمخيم طولكرم.


وحضر الحفل وحيد جبران نائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث، ومدير تربية نابلس معاوية اعمر، وبدر الضميري المفوض السياسي والوطني في طولكرم، ومجالس طلبة جامعتي خضوري والقدس المفتوحة، وفيصل سلامة رئيس اللجنة الشعبية لمجلس خدمات المخيم، ومحمد هيكل مدير المخيم، وميادة حويطي مديرة المدرسة، وعدد من ممثلي المجتمع المحلي والمدني والأطر النسوية في المحافظة ومجلس الأمهات.


وأكد جبران على أن وكالة الغوث تسعى دائماً لترسيخ المفاهيم الديمقراطية من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية في مدارسها، مشيراً إلى أهمية تعميق ثقافة حقوق الإنسان واحترام التعددية والرأي والرأي الآخر، مشيراً إلى أن إجراء انتخابات برلمانية داخل المدارس هو أحد أهم الوسائل لتعويد الطلبة على الممارسة الديمقراطية.
ولفت جبران إلى انطلاق الدورة الجديدة اليوم، في جميع مدارس الوكالة بالضفة والبالغ عددها 98 مدرسة، في محاولة لإعطاء فرصة للطالبات لإسماع صوتهن والتعبير عن حقوقهن وتطوير خبراتهن في مجال الممارسة الديمقراطية في العملية الانتخابية.


وفتح باب الاقتراع لطالبات المدرسة البالغ عددهن 501 طالبة، وبلغ عدد المرشحات 16 طالبة يتم اختيار 10 منهن، بإشراف لجان الإشراف المكونة من عدد من المؤسسات ذات العلاقة والأطر الطلابية والنسوية.


وتعد مبادرة البرلمان الطلابي إحدى الوسائط والنشاطات اللامنهجية الرامية إلى تفعيل وتعميق ثقافة حقوق الإنسان في المدارس، إذ يلعب دوراً رئيسياً وفاعلاً في تعزيز الحياة والممارسة الديمقراطية بين أوساط الطلبة، وإكسابهم منظومة من القيم والاتجاهات والمهارات ذات الصلة بتطوير قيم سلوكية إيجابية لدى الطلبة كالتسامح ومهارات حل الخلاف والنزعات والحوار والتواصل، وتوكيد الذات دون إلحاق الضرر بالآخرين.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...