الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ضمن فعاليات يوم الأسير .. المواطنون يشاركون أهالي الأسرى اعتصامهم الأسبوعي في طولكرم - شاهد الصور
الثلاثاء | 15/04/2014 - 12:06 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - إيهاب ضميري : مع اقتراب حلول يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف السابع عشر من هذا الشهر، تجمهر عدد من المواطنين وطلبة المدارس والروضات والجهات الرسمية والفصائل الوطنية والمؤسسة الأمنية يتقدمهم محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف، وذلك للمشاركة في الفعاليات الرسمية والأهلية والتي تندرج في إطارها مشاركة أهالي الأسرى اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم.


ورفع أهالي الأسرى صور أبناءهم المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين العمل للإفراج عنهم وتحديدا المرضى منهم وتحسين ظروف اعتقالهم داخل المعتقلات، في ظل الإهمال الطبي وتشديد الخناق عليهم.


وأثنت زوجة الأسير فتحي الخطيب على المشاركة الواسعة للمواطنين والجهات الرسمية والأهلية اعتصامهم أمام الصليب الأحمر، مضيفة : "نرغب برؤوية هذه المشاركة بشكل دائم، فهي تزيد من صمود أسرانا خلف القضبان"، آملة أن يأتي العام القادم وقد أفرج عن جميع الأسرى.

 

من جهته انتقد احمد فودة "أبو أشرف" والد الأسير المحرر رامي فودة وزارة الأسرى ونادي الأسير؛ كونهم لا يعترفون بحقوق ولده المحرر لأنه ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي على حد قوله، مضيفا: "هناك من يتسلق على قضية الأسرى، فولدي قضى بالسجون مدة 12 عام، لكن اليوم ولدي دون عمل دون تأهيل دون إعالة".


وأكد محافظ طولكرم اللواء د. كميل أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تضع قضية الأسرى على رأس سلم الأولويات نظراً لما لهذه القضية من أهمية كبيرة في عقلية شعبنا ووجدانه، مضيفا: "قدم هؤلاء الأبطال تضحيات جسام وما زالوا يخضعون لعملية التعذيب والقتل البطيء التي تنفذها دولة الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأشار د. كميل إلى أن الوضع قد تغير بعد انضمام دولة فلسطين لــ (15) منظمة دولية وخاصة اتفاقيات جنيف والتي تعتبر الأسرى الفلسطينيين أسرى حرب، ملفتا إلى أن إسرائيل يجب أن تتحمل النتائج في حال واصلت سياستها العنصرية ضد الأسرى.

 

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد: " أن قضية الأسرى وبالتحديد الدفعة الرابعة فجرت الموقف مع الإسرائيليين، حيت تحاول حكومة "نتنياهو" الالتفاف على الإنفاق، ولكن هناك إصرار كبير على الإفراج عنهم من سجون الاحتلال. منوها إلى أن القيادة وحركة فتح لن تكل ولن تمل من استمرار جهود التضامن مع الأسرى، مضيفا: " سنتحرك تجاه المنظمات الدولية باعتبار أن الأسرى الفلسطينيين أسرى حرب، فيما لن يكون هناك سلام عادل وشامل إلا بالإفراج عن كافة أسرانا من سجون الاحتلال، وهذا الأمر ثابت من الثوابت الفلسطينية

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...