الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طولكرم:كتلة الوحدة الطلابية تناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية
السبت | 11/12/2010 - 10:13 صباحاً
طولكرم:كتلة الوحدة الطلابية تناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - ناقشت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة - منطقة طولكرم التعليمية، آخر المستجدات على الساحة السياسية، وأوضاع الطلبة ومشاكلهم في الجامعة، وذلك خلال الإجتماع الموسع لكادرها، بحضور سليم إستيتي أمين سر الجبهة الديمقراطية في طولكرم، وشادي أبو جراد عضو سكرتاريا الكتلة في إقليم الضفة الغربية.


وافتتح أبو جراد الاجتماع بقراءة متفحصة لأهم القضايا التي يواجهها طلبة الجامعة، لا سيما المتعلقة بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة للجامعة، وتعديل دستوره المقر قبيل الانتخابات الاخيرة للمجلس عام 2005.

واوضح أبو جراد، أن الكتلة كانت قد قدمت في حينه تعديلات مقترحة على الدستور، شأنها شأن الكتل الطلابية الأخرى، رأت فيها أهمية قصوى للحفاظ على حق الطالب الدستوري، إلا أن الجامعة لم تأخذ اقتراحات الكتل الطلابية على محمل الجد ولم تعمل بها.
 
وأضاف أبو جراد أنه من غير المعقول أن يلتحق الطالب بالجامعة ويتخرج منها دون أن يمارس حقه الطبيعي في اختيار من يمثله ويحمل قضاياه في مجلس اتحاد الطلبة، مشيراً إلى أن مجلس اتحاد الطلبة القائم وبالرغم من تمثيل كتلة الوحدة الطلابية فيه بمقعدين في منطقة طولكرم التعليمية، إلا أنه يخضع لقرارات البعض لا سيما أن كافة أعضائه الحاليين جاؤوا بالتعيين لا الانتخاب، اضافة الى الصعوبات التي يواجهها في التعامل مع بعض الكتل الطلابية التي تعتبر فترته منقضية منذ ثلاث سنوات وأكثر، وأن تمثيلهم لا يتم الا بعملية ديمقراطية يشارك فيها كافة طلبة الجامعة.

وتحدث استيتي عن الوضع السياسي الراهن، لا سيما توضيح موقف الجبهة الديمقراطية حول قضية المفاوضات غير المباشرة والقاضي بضرورة رفضها في ظل عمليات توسيع المستوطنات والهدم في مناطق مختلفة من الاراضي الفلسطينية المختلفة، مشيراً إلى أن الموقف الرسمي للجبهة في هذه القضية أثبت صحته لاحقاً.

وأشار استيتي إلى أهمية المشاركة الشبابية في أوسع حملة شعبية من أجل اجراء انتخابات اللجان الشعبية لخدمات المخيمات، باعتبار قضية اللاجئين اساس قضيتنا الفلسطينية، وأن الجماهير الطلابية تقع على عاتقها مسؤولية ترشيد وتوجيه الناس للمشاركة في الضغط على الجهات المعنية وصولاً إلى تغيير وتفعيل اللجان الشعبية على أساس تقديم خدمات مباشرة للمواطن، وتحويل الخدمات المقدمة إلى داعم للصمود الفلسطيني.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...