الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
جاءت الشتوية - تجّار الملابس يستبشرون خيراً بهطول الأمطار وقدوم البرد
السبت | 11/12/2010 - 10:59 صباحاً
جاءت الشتوية - تجّار الملابس يستبشرون خيراً بهطول الأمطار وقدوم البرد

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - شكّل إنحباس الأمطار وتوقفها، وبقاء درجات الحرارة مرتفعة، إنتكاسة لكافة مناحي الحياة، بدأ من المزارعين الذين ضرب محصولهم واصابته الأمراض، عدا عن جفاف التربة وعجزها عن الإنتاج بالشكل الصحيح، وإصطفاف المواطنين على ابواب العيادات الخاصة والحكومية للعلاج، بسبب إنتشار الفيروسات في الجو وبشكل خاص الأطفال منهم، ومروراً بغياب حالة التسوق وشراء الملابس الشتوية مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة وغياب البرد.


بالأمس واليوم، جاءت الأمطار ومعها الأجواء الباردة، والتي تبشر بقدوم الخيرات، فالمزارع عبّر عن سعادته، وكذلك المواطن الذي عانا من الأمراض قائلاً : " الأمطار رح تغسل الجو من الفيروسات المنتشرة فيه "، إضافة الى التاجر الذي عبّر عن امله بأن يكون تساقط الأمطار فاتحة خير على حالة التسوق القادمة، وبالتالي بيع البضاعة الشتوية المتكدسة في المحال التجارية منذ ما قبل عيد الفطر الماضي.

المزارعة " ام حسني " من ضاحية إرتاح جنوب طولكرم، عبّرت عن سعادتها بهطول الأمطار، موضحة انها وخلال الفترة الماضية تكبدت خسائر فادحة جراء انحباس الأمطار، وذلك بجفاف التربة، وبالتالي رداءة المحصول واصابته بالأمراض المختلفة، عدا عن شراء المياه بشكل كبير.

واوضحت " ام حسني " انها خسرت الكثير في الفترة الماضية، جراء نفوق مزروعاتها لإصابتها بالأمراض، رافعة ايديها للسماء، وداعية الله بأن يكفي عبادة من الخيرات والأمطار.

الدكتور محمد الحلته، اخصائي طب الأطفال، اوضح ان عشرات الحالات اليومية تصل عيادته والعيادات الاخرى مصابة بأمراض مختلفة ومن اكثرها التهاب الحلق واللوزتين، والرشح وغيرها، وهذا كله بسبب حالة الطقس السيئة، وانحباس الأمطار، التي من شئنها ان تغسل الجو من كافة الشوائب.

اما تجّار الملابس واصحاب المحال التجارية، فأوضحوا انهم ومنذ عيد الفطر الماضي تكبدوا خسائر كبيرة، وتراكمت عليهم الديون والشيكات، لقلة المبيعات، موضحين انهم جلبوا الملابس الشتوية وبانواع واشكال مختلفة، إلا ان المواطن تركها وتوجه الى الملابس الخفيفة لغياب الأمطار والأجواء الباردة، وارتفاع درجات الحرارة.

واوضح التجار، انهم يستبشرون خيراً بتساقط الأمطار وقدوم الأجواء الباردة، وان امورهم متجهة نحو " الحلحلة " خاصة فيما يتعلق في موضوع تراكم الشيكات والديون.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...