الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جاءت الشتوية - تجّار الملابس يستبشرون خيراً بهطول الأمطار وقدوم البرد
السبت | 11/12/2010 - 10:59 صباحاً
جاءت الشتوية - تجّار الملابس يستبشرون خيراً بهطول الأمطار وقدوم البرد

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - شكّل إنحباس الأمطار وتوقفها، وبقاء درجات الحرارة مرتفعة، إنتكاسة لكافة مناحي الحياة، بدأ من المزارعين الذين ضرب محصولهم واصابته الأمراض، عدا عن جفاف التربة وعجزها عن الإنتاج بالشكل الصحيح، وإصطفاف المواطنين على ابواب العيادات الخاصة والحكومية للعلاج، بسبب إنتشار الفيروسات في الجو وبشكل خاص الأطفال منهم، ومروراً بغياب حالة التسوق وشراء الملابس الشتوية مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة وغياب البرد.


بالأمس واليوم، جاءت الأمطار ومعها الأجواء الباردة، والتي تبشر بقدوم الخيرات، فالمزارع عبّر عن سعادته، وكذلك المواطن الذي عانا من الأمراض قائلاً : " الأمطار رح تغسل الجو من الفيروسات المنتشرة فيه "، إضافة الى التاجر الذي عبّر عن امله بأن يكون تساقط الأمطار فاتحة خير على حالة التسوق القادمة، وبالتالي بيع البضاعة الشتوية المتكدسة في المحال التجارية منذ ما قبل عيد الفطر الماضي.

المزارعة " ام حسني " من ضاحية إرتاح جنوب طولكرم، عبّرت عن سعادتها بهطول الأمطار، موضحة انها وخلال الفترة الماضية تكبدت خسائر فادحة جراء انحباس الأمطار، وذلك بجفاف التربة، وبالتالي رداءة المحصول واصابته بالأمراض المختلفة، عدا عن شراء المياه بشكل كبير.

واوضحت " ام حسني " انها خسرت الكثير في الفترة الماضية، جراء نفوق مزروعاتها لإصابتها بالأمراض، رافعة ايديها للسماء، وداعية الله بأن يكفي عبادة من الخيرات والأمطار.

الدكتور محمد الحلته، اخصائي طب الأطفال، اوضح ان عشرات الحالات اليومية تصل عيادته والعيادات الاخرى مصابة بأمراض مختلفة ومن اكثرها التهاب الحلق واللوزتين، والرشح وغيرها، وهذا كله بسبب حالة الطقس السيئة، وانحباس الأمطار، التي من شئنها ان تغسل الجو من كافة الشوائب.

اما تجّار الملابس واصحاب المحال التجارية، فأوضحوا انهم ومنذ عيد الفطر الماضي تكبدوا خسائر كبيرة، وتراكمت عليهم الديون والشيكات، لقلة المبيعات، موضحين انهم جلبوا الملابس الشتوية وبانواع واشكال مختلفة، إلا ان المواطن تركها وتوجه الى الملابس الخفيفة لغياب الأمطار والأجواء الباردة، وارتفاع درجات الحرارة.

واوضح التجار، انهم يستبشرون خيراً بتساقط الأمطار وقدوم الأجواء الباردة، وان امورهم متجهة نحو " الحلحلة " خاصة فيما يتعلق في موضوع تراكم الشيكات والديون.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...