الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
محافظ طولكرم د.كميل يؤكد على ضرورة دفع المواطن لمستحقات الكهرباء
الجمعة | 18/04/2014 - 01:49 مساءاً
محافظ طولكرم د.كميل يؤكد على ضرورة دفع المواطن لمستحقات الكهرباء

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم :  إستقبل محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل في مقر المحافظة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية د. عمر كتانه حيث طرح د. كميل مجموعة من المشاريع المتعلقة بتطوير شبكة الكهرباء في المحافظة وذلك في إطار المشاريع التنموية التي تطرحها المحافظة وخاصة بما يتعلق بوجود منطقة صناعية ذات مواصفات تقنية حديثة، مؤكداً على ضرورة تحسين شبكات  الكهرباء في المحافظة وإستحداث شبكات جديدة حتى تكون قادرة على إستيعاب القدرة الإستهلاكية  للمواطنين والمصانع والشركات. 
وتابع د. كميل قائلا:" يجب على الجميع دفع المستحقات  المالية المتعلقة بالكهرباء لأنها سلعة مثل باقي السلع ولا يجوز عدم دفعها، حيث ستكون هناك اليات من خلال سلطة الطاقة الفلسطينية ومن خلال التعاون مع البلديات لتحصيل مستحقات سلعة الكهرباء، وفي ذات الوقت ستتم عملية إعادة تأهيل لشبكات الكهرباء وخاصة في المخيمات حتى تكون أكثر أماناً للمواطنين، حيث توجد هناك شرائح دون خط الفقر سيتم التعامل معها وفق أسس صحيحة تشمل السماح باستخدام (150) كيلو واط مجاناً".
وأشار د. كميل إلى المحافظة وضعت كافة  إمكانياتها أمام بلدية طولكرم من أجل العمل وتجميل المدنية في كافة المجالان  وفي قضية الكهرباء كذلك الأمر وخاصة بما يتعلق بتسديد الديون المستحقة على المواطنين، حيث أنه لا يعقل أن يتم إستهلال للكهرباء دون دفع ثمن هذه السلعة.
وذكر د. كميل أن مجلس الوزراء برئاسة د.  رامي الحمد الله يولي أهمية لمحافظة طولكرم التي تحتاج للكثير من الخدمات والمشاريع خاصة في ظل حصار الإحتلال الإسرائيلي وفي ظل مصادرة الأراضي لصالح الجدار، وبالتالي يجب أن تبدأ الخطوات العملية على الأرض والتي تتوافق مع الإعلان عن طولكرم محافظة سياحية للاعوام 2014-2015.
من جانبه قال د. عمر كتانه رئيس سلطة الطاقة إن محافظة طولكرم ستكون من أولى المحافظات التي تصلها الكهرباء من محطة التحويل الفلسطينية في صرة والتي جاري العمل بها ،حيث سيكون أول خط لمحافظة طولكرم وهو خط فلسطيني بامتياز، موضحاً أن هذه من أصل (4) محطات ومنها في الخليل ورام الله وجنين.
وأضاف د. كتانه أنه لا يمكن السماح بأن يكون هناك عجز في الطاقة الكهربائية لأن ذلك العجز يؤدي إلى الإنهيار، موضحاً أن سلطة الطاقة سوف تقدم ما يزيد عن (2000) عداد كهربائي مسبقة الدفع وتضعها تحت تصرف محافظة طولكرم حتى يتم معالجة مسألة تحصيل الكهرباء في المحافظة، حيث أنه لا يمكن أن تكون طولكرم من أقل نسب التحصيل على صعيد المحافظات الأخرى.
وذكر د. كتانه أن مجلس الوزراء على تواصل مباشر مع سلطة الطاقة الفلسطينية وأن د.  رامي الحمد الله يتابع بنفسه قضية تحصيل ديون الكهرباء نظراً لما لهذه القضية من أهمية وطنية وإقتصادية تعود بالنفع على الصالح العام، فيما أن هناك معاملة خاصة لمن هم دون خط الفقر وتحددهم وزارة الشؤون الإجتماعية من خلال السماح باستخدام (150) كيلو واط من الكهرباء مجاناً، وكذلك الأمر بالنسبة للجمعيات والنوادي وهذا كله بناء على قرار رئيس الوزراء السابق د. سلام فياض.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...