الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ضمن فعاليات يوم الأسير .. تكريم (330) شخص من ذوي الأسرى بطولكرم - شاهد الصور والفيديو
الأحد | 20/04/2014 - 01:21 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - إيهاب ضميري: كرمت اللجنة التحضيرية لإحياء فعاليات يوم الأسير؛ 330 شخص من ذوي أسرى محافظة طولكرم في قاعة ريم البوادي في المدينة، وذلك في إطار فعاليات يوم الأسير الفلسطيني التي انطلقت في المحافظة منذ يوم الاثنين الماضي، لتختتم اليوم بهذا التكريم.


وحضر الحفل أهالي الأسرى وعدد من المواطنين والشخصيات الرسمية والفصائلية والمؤسسة الأمنية، يتقدمهم محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان وبحضور مدير نادي الأسير قدورة فارس، وتضمن الحفل كلمات خطابية وفقرة غنائية للفرقة القومية للموسيقات العسكرية التابعة للأمن الوطني.

 

يذكر أنه كان من المقرر أن يشارك في التكريم وزير الأوقاف محمود الهباش، إلا أن الأخير قطع زيارته لطولكرم، بعد رفض الشارع الكرمي لتواجده في المحافظة؛ إثر تصريحاته الأخيرة، والتي ساوى فيها الدم الفلسطيني "بالإسرائيلي".

 

وقال د. كميل أن الاحتلال أراد أن تكون السجون مقابر للأحياء ولكن هذا لن يكون لأن شعبنا يمتلك إرادة صلبة سوف تمكنه من التحرر  والوصول للحظة التاريخية الفارقة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبين د. كميل أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس أصرت على الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى لأن ذلك اتفاق مسبق مع الإدارة الأمريكية ولا يمكن التقدم خطوة في المفاوضات دون الإفراج عن الأسرى، حيث أن هذه القضية أم القضايا، ومن هنا جاء التكريم لأهالي الأسرى ونضالاتهم وصبرهم وتحملهم لتلك العذابات المتواصلة والتي لن تنتهي إلا بالإفراج عن أبنائهم.


من جانبه قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير إن  قضية الأسرى هي عنوان الأزمة وهي حاضرة بشكل كبير على جدول أعمال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، حيث رفضت القيادة ما تمارسه إسرائيل من ابتزاز سياسي عن طريق الأسرى، حيث أن الإفراج عن الدفعة الرابعة استحقاق متفق عليه سابقاً ولا يمكن قبول إبعاد أي من الأسرى وخاصة  أسرى 48.


وتابع فارس: "حكومة الاحتلال هي العائق الأول أمام الاستقرار في المنطقة، بالتالي الأسرى هم عنوان المرحلة ولا يمكن المرور عن معاناتهم داخل السجون دون تحرك، وهذا بالفعل ما سجلته القيادة من رفض الخضوع للابتزاز والتأكيد على ضرورة الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الأمر أصر عليه الرئيس محمود عباس شخصياً، وهذا دليل على مدى الاهتمام بالأسرى وعائلاتهم نتيجة نضالهم المستمر والمتواصل".


وفي كلمة باسم اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير دعا صائل خليل إلى تجسيد خيار الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لما لذلك من فائدة عامة تعود بالنفع على شعبنا وعلى أسرانا في سجون الاحتلال، مؤكداً أنه لا يمكن أن تستمر الحالة التي تتعامل بها قوات الاحتلال مع أسرانا.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...