الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
محافظ طولكرم يعلن تشكيل المجلس الأعلى للدفاع المدني بالمحافظة
الثلاثاء | 14/12/2010 - 12:07 مساءاً
محافظ طولكرم يعلن تشكيل المجلس الأعلى للدفاع المدني بالمحافظة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - أعلن محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، عن تشكيل المجلس الاعلى للدفاع المدني في المحافظة، والذي يقع على كاهله إنجاز وتطوير الخطط الخاصة بالجاهزية والاستعداد، أو في حالات الكوارث والطوارىء، وتشكيل عدد من اللجان الفرعية المختصة، يكون من واجب كل لجنة التعامل مع الحالات وفق ما تقتضيه الحاجة وبالتنسيق من اللجان الأخرى.


جاء ذلك خلال إجتماع ترأسه دويكات، بحضور العديد من مدراء ومندوبي المؤسسات الرسمية والأهلية المختصة في مجال الكوارث الطبيعية، حيث تم مناقشة سبل مواجهة هذه الكوارث والاستعداد لها، وتوفير المقومات اللازمة لهذه المواجهة سواء قضايا الزلازل او الفياضانات أو الحرائق وغيرها.

وأكد دويكات أنه بالرغم من الامكانيات المحدودة التي نملكها، إلا أنه من الضروري بذل الجهود والاستعداد لمواجهة هذه الكوارث والتقليل من الخسائر الناجمة عنها، مما يتطلب توفير الكوادر الفنية والامكانيات اللازمة وبث الوعي الجماهيري والتنسيق والتعاون بين مختلف المؤسسات، سواء في مجال الإسعاف أو الانقاذ أو الأمن، وتسخير كل الطاقات المتوفرة في هذه المواجهة.

وتشمل اللجان الفرعية التي سيتم تشكيلها : " اللجنة الصحية وتضم كل المؤسسات العاملة في المجال الصحي، ولجنة الانقاذ وتضم الدفاع المدني والمجالس المحلية والمقاولين المعتمدين والأشغال العامة، واللجنة الأمنية وتضم الأجهزة الأمنية، ولجنة الإسعاف من العاملين في المستشفيات، إضافة إلى لجنة الإغاثة للتعامل مع المتضررين من الكوارث الطبيعية ".

واوضح المجتمعون، انه من أجل النجاح في مواجهة هذه الكوارث، من الضروري تضافر جهود المؤسسات والفعاليات الشعبية والمواطنين للتعامل مع هذه الحالات بعيداً عن الهلع أو الفوضى، وهذا يتطلب بث الوعي الجماهيري بين المواطنين وخصوصاً طلبة المدارس والجامعات والنوادي الشبابية.
 
هذا، ومن المقرر أن يقوم المجلس الأعلى للدفاع  المدني واللجان الفرعية المنبثقة عنه بعقد سلسة من الاجتماعات لوضع الدراسات واخطط وتحديد الإمكانيات لضمان النجاح في التعامل مع هذه الحالات الطارئة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...