فوز الثقافي الكرمي على الخضر بنتيجة عريضه 9/1
الجمعة | 19/03/2010 - 11:14 مساءاً
فوز الثقافي الكرمي على الخضر بنتيجة عريضه 9/1

تلفزيون السلام - في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة أ جرت مساء اليوم ثلاثة لقاءات جمع اللقاء الاول ثقافي طولكرم وشباب الخضر وانتهى بفوز عريض للثقافي بالنتيجة 9/1 ، وفي فيصل فاز هلال القدس على شباب الخليل 2/صفر ، فيما فاز الظاهرية على ملعب الحسين على شقيقه فريق بيت امر بالنتيجة 3/صفر .

ثقافي طولكرم + الخضر --- وجدي الجعفري



الشوط الاول :



بدأت المباراة بهجوم ضاغط من قبل لاعبي ثقافي طولكرم الذين كانوا يركزون من البداية على احراز هدف التقدم لكنهم وقعوا في مصيدة التسلل اكثر من مرة وخاصة اللاعب عبد الله الطبال الذي اوقعته خطة عمر الشولي بالمصيدة لاكثر من مرة ، فيما تحرك اللاعب اسامه الصباح في منطقة الوسط بشكل ملفت ، اول تسديدة على المرميين كانت في الدقيقة 5 اثر هجمة مرتدة سددها من خارج منطقة الجزاء معتز حسان لتجاور القائم .

علي فحماوي سدد كرة ثابتة علت العارضة بقليل اثر خطأ ارتكبه مدافعو الخضر على مشارف منطقة الجزاء .


اول ثمرات الضغط الثقافي المتواصل كانت في الدقيقة 10 بعد ان انفرد عبد الله الطبال بالحارس الخضري اثر خطأ ارتكبه مدافعو الخضر فسددها وهو في حالة انفراد لتعانق كرته الشباك ، بعدها مباشرة وبعد اقل من دقيقة استغل علي الفحماوي تقدم الحارس الخضري ورفع الكرة لتعانق كرته الشباك معلنا عن الهدف الثاني للثقافي ، وبعد اقل من دقيقة كسر محمد ابو كشك مصيدة التسلل ودخل في عمق المنطقة الخضرية وراوغ الحارس وسدد الكرة لتعانق الشباك محرزا الهدف الثالث في اقل من ثلاثة دقائق.
ارتباك واضح في اداء الدفاع الخضري أسفرت عن سلسلة من الهجمات الثقافية لكن لاعبوه فشلوا في زيادة غلتهم من الاهداف ، في الدقيقة 20 اسامة الصباح ابن مدرب الثقافي " محمد الصباح " وكما يقولون فرخ البط عوام .. سدد كرة هائلة ذكرتنا بتسديدات والده عندما كان يصول ويجول في الميدان كان لها الحارس الخضري بالمرصاد ، في الدقيقة 25 سالم الدروبي كسر مصيدة التسلل ودخل من الميسرة في عمق المنطقة الخضرية ومرر كرة عرضية لكن عبد الله الطبال لم يحسن التعامل معها .

في الدقيقة 30 محمود الشولي مهاجم الخضر وبمجهود فردي تجاوز مدفعي الثقافي وسدد كرة صدها مهند فاخوري وكذلك كان حال كرة يوسف حسن الذي تصدى لكرة ثابتة على مشارف الجزاء اخرجها الفاخوري باعجوبة .

في الدقيقة 31 سجل محمد ابو كشك الهدف الرابع للثقافي عندما سدد كرة على الطاير بيسراه لتخترق الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الرابع .

هجمة خضرية خجولة بدأت من احمد الشولي مررها الى شقيقه محمود الشولي فأعادها اليه مرة اخرى ليسددها فيسطر عليها الفاخوري .

في الدقيقة 36 اعلن الحكم عن الحكم الخامس الذي جاء عن طريق حسن برهوش بعد سلسلة من التمريرات الكرمية لتستقر الكرة في النهاية بين اقدام برهوش الذي سددها في سقف المرمى عن الهدف الخامس .

لينتهي الشوط الاول بتقدم الثقافي بخمسة اهداف مقابل لا شيء .

الشوط الثاني :
مع بداية هذا الشوط تقدم محمد ابو كشك بالكرة في الدقيقة الاولى وراوغ الظهير القشاش خليل عيسى وسدد كرة في الزاوية البعيدة للحارس معلنا عن تسجيل الهدف السادس للثقافي .

في الدقيقة الثانية عبد الله جعص لاعب الخضر تصدى لكرة ثابتة من بعد 25 ياردة وارسلها قوسية ارتدت من العارضة .

بعد هذه النتيجة حاول فريق الخضر الامتداد الى المنطقة الامامية لفريق الثقافي وشهد ذلك هجوم خضري فردي تمثل بمحاولات حثيثة من قبل محمد نعيم واحمد زكريا لا ان كافة محاولاتهم جوبهت بدفاع كرمي مستميت .

وشهد هذا الشوط تبديل لصالح ثقافي طولكرم خروج اللاعب سالم الدروبي ودخول اللاعب الناشئ امير المصري .
احتسب الحكم في الدقيقة 27 ضربة جزاء لصالح فريق الخضر تصدى لها اللاعب احمد زكري فسددها في جسم الحارس لترتد ليعاود نفس اللاعب ويسددها ليردها الفاخوري مرة ثانية ويسددها نفس اللاعب للمرة الثالثة لتستقر الشباك .

بعد ذلك مال اللعب الى الهدوء واستعرض لاعبوا الثقافي مهاراتهم مطمئنين على نتيجة المباراة وكثرت الكرات العرضية التي مرر احداها محمد ابو كشكش سددها اللاعب البديل ليث خروب سجل منها الهدف السابع في الدقيقة 40 .
وفي الدقيقة 41 ومن دربكة امام مرمى الخضر احرز نضال عالية الهدف الثامن .
محمد ابو كشك سجل الهدف الهدف التاسع في الدقيقة 42 .
ليطلق الحكم بعد ذلك صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ثقافي طولكرم بالنتيجة 91.

الحكام : ابراهيم الغروف ، عصام ابو الهوى ، هاني عيد ، احمد عيد .


الظاهرية + بيت امر -------خالد القواسمي
حقق غزلان الجنوب معادلة الاداء والنتيجة فألحق بالجار الغريق فريق بيت أمر خسارة بثلاثية قدم فيها ابناء مازن الخطيب وجبة كروية دسمة باستغلالهم لنقاط الضعف للضيوف ليواصلوا تقدمهم نحو المنطقة الدافئة للهروب من شبح الهبوط قبل نهاية مسابقة الدوري بثلاث مراحل.

احداث اللقاء:
بجملة كروية رائعة وبدون مقدمات بدأ لاعبي بيت أمر احداث اللقاء عن طريق مؤيد طومار في اولى المبادرات باطلاقه كرة نصف طائرة من على مشارف صندوق الجزاء سيطر عليها الحارس الغزلاني وليد القيسية ليفرض الغزلان سيطرتهم شبة التامة على مجريات الامور تولى قيادتها النجم عاطف ابو بلال (ايتو) ويوسف عيسى وفي اولى الطلعات تهيأت كرة بالمقاس على راس ماجد القصاصي على حدود ركلة الجزاء حاول ايداعها الشباك برع الحارس عيسى عوض في اخراجها من حلق المرمى ومن ركنية نفذها ايتو أخطأ امجد العبره في وضعها داخل المرمى من على بعد ياردتين باطحاته بالكرة بجوار القائم .

ومع مرور الوقت وكثرة المحاولات للتسجيل ارسل هاني ابو بلال قذيفته الهائلة صدها الحارس لداخل الميدان لتجد المتربص ماجد القصاصي بانتظارها ليترك المجال امام قدمه واضعا الكرة داخل الشباك معلنا عن باكورة الاهداف في الدقيقة (21) ولم تكد تمضي ثواني ليجرب مفيد جبارين نفسه بالتسديد من منتصف الميدان بكرة ساقطة تمكن الحارس من التقاطها .

جرت بعض المحاولات الفردية من جانب لاعبي بيت امر للتسديد على مرمى القيسية وارسل مؤيد طومار كرة زاحفة خطرة سيطر عليها الاول بكل براعة ليعود الغزلان لممارسة الضغط والاستحواذ على الكرة ومن كرة ثابته نفذها يوسف عيسى لتمر بجوار القائم من الزازية العليا لمرمى بيت أمرلينهي عاطف ابو بلال مراحل الشوط الاول بكرة ولا اروع تخطت القائم الايمن .

الشوط الثاني:
برز واضحا من خلال الاداء الممتع للغزلان تقيد اللاعبين بتعليمات مدربهم مازن الخطيب وازدادت طلعات الفريق نحو مرمى بيت أمر جاء ذلك بعد المحاولة الفجائية مطلع الشوط الثاني من قبل لاعبي بيت أمر لتسجيل هدف التعادل في محاولة بادر اليها شيخ الكرة الفلسطينية محمد مصلح باهدائه كرة نموذجية لفلذة كبده مصلح مصلح ليجد نفسه منفردا ومواجها لحارس المرمى الذي ابدع في انقاذ مرماه من هدف محقق كاد ان يصعب المهمة على فريقه .

وفي غمرة الزحف الهجومي للغزلان احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحهم اثر عرقلة هاني ابو بلال تقدم لتنفيذها ايتو الغزلان عاطف ابو بلال لتمر زاحفة بجوار القائم الايمن مضيعا على فريقة فرصة التعزيز.

محاولا يائسة وخجولة سجلها لاعبي بيت امر للتسجيل تحطمت على وقع اقدام مدافعي الحصن الغزلاني ولم يتمكن ميسر ابو ماريا ورفاق مصلح الكبير من مجاراة لاعبي الظاهرية بالشكل المطلوب وأفضت محاولاتهم وجهودهم لتلاقي مصير غير منتج .

عاد نجم الظاهرية يوسف عيسى لتهديد مرمى بيت امر بقويته الزاحفة المباغته تمكن الحارس من افسادها في اللحظات الاخيرة وما أن بلغت الدقيقة (68) وبدخول احمد واكد بدلا من القصاصي تلقى كرته الاولى من هاني ابو بلال في محيط منطقة الجزاء لم يتورع عن اسكانها الشباك مسجلا هدف فريقه الثاني .

كاد مصلح مصلح ان يضع بصمة له من خلال تسديده على المرمى بكرة وسطية رائعة شهدت سيطرة الحارس عليها ومنعها من ولوج الشباك.
واصل يوسف عيسى تألقه واندفاعه وتوغله الدائم ومرر كرة ولا اجمل لخليل الصانع وبسرعة بديهه اطلقها نحو المرمى الا ان عيسى عوض نغص عليه حلمه بالتسجيل ليجري الخطيب تبديلا آخر باشراكة الابن المدلل للغزلان خلدون فهد بدلا من المايسترو يوسف عيسى لتشهد ساحة اللعب سركا نصبه الغزلان امتع واسعد جامهيرهم لما تخلله المشهد الكروي من كرات تناقلها اللاعبون ببراعة اثمرت عن تسجيل الهدف الثالث للغزلان عن طريق نجمهم المحبوب خلدون فهد براسية من كرة بالمقاس وصلته امام فوهة المرمى من زميله امجد العقبي .

شهدت الدقائق الاخيره من اللقاء طلعات لبيت أمر وجرت محاولات عابها التركيز من جانب خط المقدمة للتسجيل قابلها الغزلان بهدوء وحنكة متناهية مما افسد على لاعبي الجار ما يصبون اليه ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز عريض للغزلان بلاثية رائعة ليرتفع رصيدهم ل (25) نقطة على سلم اللائحة.
حكم اللقاء : حسين حمدان وساعده وليد شعيبات وحسن قطامش واياد حمامده رابعا وحاتم صلاح مراقبا للمباراة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:34
العصر 04:03
المغرب 06:43
العشاء 08:05
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...
ماذا يحدث لجسم الإنسان عندما يكذب؟
تلفزيون السلام - فلسطين : يشكل الكذب فعلا مذموما في أغلب الثقافات البشرية لكن هذا الالتفاف على ...