الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
في الدوري : فوزان للمكبر والامعري وتعادل الترجي مع المركز
السبت | 20/03/2010 - 09:22 مساءاً

تلفزيون السلام - جرت اليوم ضمن مباريات دوري الدرجة الممتازة "أ" بكرة القدم ثلاثة لقاءات الاول جرى على استاد الخضر وجمع المكبر مع العبيدية وانتهى بفوز المكبر بهدف دون رد ، فيما جمع اللقاء الثاني الذي جرى على ملعب طولكرم الامعري مع البيرة وانتهى لصالح الامعري بثلاثة اهداف لهدف ، اما اللقاء الثالث الذي جرى على ملعب فيصل وجمع ترجي واد النيص ومركز طولكرم انتهى بالتعادل بدون اهداف .


المكبر + العبيدية --- وجدي الجعفري
الشوط الاول : بدأت المباراة بداية سريعة خاصة وان المباراة تجمع بين شقيقين وجارين فريق العبيدية يريد ان يمحوا صورة خسارته الاخيرة امام الامعري فيما المكبر يحاول الوصول الى منصة التتويج ، اسماعيل العمور قائد منطقة الوسط في المكبر مرر العديد من الكرات النموذجية الى المتقدم جمال علان الذي حاول استغلال كرة وارسلها على المدى البعيد مباشرة الى حارس مرمى الخضر عصام خلف الذي سيطر عليها باعجوبة بالمقابل عرفات صبيح وابو سرحان حاولا تهجيج مرمى المكبر من خلال الهجمات المرتده والكرات الطويلة التي تولى ايصالها لهم تامر عودة وثائر قعدان .

علي ابو سرحان اخرج كرة علي الخطيب الثابتة من على خط المرمى بعد ان تصدى لها برأسه في اول تهديد حقيقي لمرمى العبيدية كان ذلك في الدقيقة 15 وبعدها تصدى عاصم ابو عاصي حارس مرمى المكبر في الدقيقة 19 لكرة مماثلة سددها تامر عودة لاعب العبيدية .

ازدادت اخطاء الفريقان امام المرميين وخاصة فريق العبيدية فكانت تسديدة اسماعيل العمور الذي سددها من بعد 25 يارده ترجمة لهذه الاخطاء .

براعة عاصم ابو عاصي فوتت الفرصة على كرة محمد المصري الذي ارسلها طويلة من منتصف الميدان وخلصت دربكة امام مرمى المكبر لينقض عليها مبعدا شبح التهديف عن مرماه .
تأثر اداء جبل المكبر بسرعة انقضاض لاعبي العبيدية على الكرة فلم يسمح لهم المجال لتمرير الكرات بسهولة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :
سؤال سألناه لانفسنا كيف سيكون حال الشوط الثاني في ظل هذه المباراة التي شهد شوطها الاول قوة واثارة ولم يتوقف اللاعبون ولو للحظة واحدة وهم يركضون خلف الكرة امام هذا الحشد الكبير الذي غصت به مدرجات الخضر قبل ان يبتدئ هذا الشوط كان لاعبو المكبر يأخذون مواقعهم استعدادا للشوط الثاني ، وبدأت الجماهير من الفريقين يشجع كل منها فريقه .

العبيدية بدأت اكثر ديناميكية وحيوية من الشوط الاول وقاد مهاجموها العديد من الهجمات باتجاه مرمى المكبر، هدف التقدم للمكبر جاء في الدقيقة 12 من خلال المخلص احمد علان الذي تلقى تمريرة متقنة من جمال علان ودخل بها من الميسرى وسددها بيسراه لتعانق الشباك .
حاتم كريم الظهير القشاش للمكبر ابعد كرة في اللحظة المناسبة من امام قدم عرفات صبيح بينما كان يهم بتسديدها داخل المرمى .
تبديل لصالح المكبر خروج فادي علان ودخول مراد العيساوي .
امام ضغط العبيدية اضطر في العديد من الاوقات جمال علان لمساعدة خط دفاع فريقه امام هجمات عرفات ابو سرحان وفادي ابو سرحان وعرفات صبيح حيث رمى فريق العبيدية بكل ثقله لتحقيق التعادل .

في الدقيقة 40 وفي نهاية هجمة عبيديه سدد هيثم الهرش كرة مباشرة تصدى لها عاصم ابو عاصي ، في الدقائق الاخيرة من المباراة نشط فريق المكبر في محاولة لتعزيز الهدف بالمقابل كاد عرفات صبيح ان يسجل المفاجئة بعد ان تلقى كرة من علي ابو سرحان اثناء اندفاعه باتجاه المرمى الا ان الخروج الموفق لعاصم ابو عاصي فوت عليه فرصة التعادل .

اشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب العبيدية زياد يوسف ، فيما اثبت عصام خلف حارس مرمى العبيدية نجوميته بعد صد كرة علي الخطيب الصعبة التي سددها من داخل منطقة المرمى.لتنتهي المباراة بفوز المكبر بالنتيجة 1صفر .
الحكام : محمد جبريل ، هشام الحسنات ، كمال شريتح ، مروان وزوز





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...