الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
رئيس جامعة خضوري يلتقي رئيس واعضاء ومسؤولي بلدي طولكرم
الأحد | 02/01/2011 - 07:32 مساءاً
رئيس جامعة خضوري يلتقي رئيس واعضاء ومسؤولي بلدي طولكرم

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - التقى أ.د. داوود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوي، بمكتبة اليوم الأحد، رئيــس بلديــة طولكـرم إياد الجلاد، برفقة عدد من أعضـــاء لجنة البلديــة " الحاج نادر عواد، سليم استيته، أسعد المبروك " وعدد من المسؤوليــن في البلدية " م. رائــق حمــد، م. باســم عمــر، نهاد أبو شيخه " ومن الجامعة حضور نواب الرئيس " د. سائد ملاك، د. عزمي عوض مدير المراكز البحثية في الجامعة، الدكتور حلمي سالم عميد التخطيط والتطوير في الجامعة، د. سامر النجار، ومن العلاقات العامة رشيد الراميني وعزمي صالح، ومدير مكتب رئيس الجامعة الأستاذة نادية حمد.


وأعرب الزعتري عن سعادته بزيارة الوفد الضيف من بلدية طولكرم، مؤكدا على اهتمام إدارة الجامعة بالتواصل مع البلدية ومختلف المؤسسات الفاعلة في المدينة، مثمناً دور البلدية واهتمامها بالتواصل مع الجامعة وتقديم ما أمكن من التسهيلات التي تلزم الجامعة من جهة البلدية.

وأستعرض الزعتري أهم الانجازات التي حققتها الجامعة في الفترة الأخيرة، من مباني ومرافق جديدة هي قيد الانجاز، ومن كفاءات وكوادر أكاديمية وإدارية، ومن برامج وتخصصات وكليات جديدة تم اعتمادها مؤخراً في الجامعة، ما أدى إلى زيادة أعداد الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة، واهتمام الجامعة بإجراء الأبحاث العلمية وبعقد المؤتمرات التي تخدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمجتمع الكرمي بشكل خاص، ومن ذلك " المؤتمر الدولي الأول للزيتون في فلسطين ـ الواقع والتحديات " والذي تحتضنه الجامعة خلال الفترة ( 8ـ10/شباط 2011).

بدوره، اعرب الجلاد والوفد المرافق له عن إعجابهم واعتزازهم بالمنجزات والتطورات التي تشهدها الجامعة الآن ويلمسها كل زائر للجامعة، وعن خطط الجامعة التطويرية للمرحلة المقبلة، ما يستدعي استمرار التواصل بين المؤسستين، لما له من ترابط عضوي ومصلحة عامة لمدينة طولكرم وتطلعاتها المستقبلية.

وأكد الجلاد على الاهتمام الكبير لدى بلدية طولكرم لدعم مسيرة الجامعة وتطورها، باعتبارها المؤسسة الأهم والأكثر عراقة في طولكرم، والمتميزة الآن باعتبارها الجامعة التقنية الحكومية الأولى والوحيدة في الضفة الغربية، مثلما كانت متميزة في البدايات باعتبارها المؤسسة لأولى للتعليم الزراعي في فلسطين منذ تأسيسها عام 1930.

من جانبهم، أعرب الحضور عن تطلعات البلدية والمجتمع الكرمي والفلسطيني بشكل عام لمزيد من التخصصات التي تلبي حاجة محلية وإقليمية ملحة، وفي تخصصات مختلفة، تلبي تطلعات الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من مختلف التخصصات العلمية والأدبية والتجارية والصناعية، حيث وعد رئيس الجامعة بتوفير ذلك قدر الامكان.

رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين فيها رافقوا الوفد الضيف في جولة ميدانية، تم من خلالها مشاهدة المشاريع الجاري العمل فيها داخل حرم الجامعة، بما فيها مشروع مبنى المكتبة المركزية للجامعة بمساحة إجمالية 6500م2، وتأهيل مسرح الشهيد ياسر عرفات داخل حرم الجامعة بدعم من دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ومدرجات جديدة هي قيد التشطيب في الجامعة، تخـــدم العملية التعليميــة والفعاليــات لتي تنظمها أو تستضيفها الجامعة، إضافة إلى مشاريع أخرى هي قيد التحضــير اللازم للبدء بانجازهــا في القريب العاجـــل " إستاد رياضي بمواصفات دولية، ومبنى لكلية فلسطين التقنية خضوري - لدرجة الدبلوم، ومبنى للتعليم المستمر، وغير ذلك من المشاريع المعتمدة للتنفيذ لدى الجامعة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاهتمام المشترك بالتواصل بين المؤسستين، لما فيه الخير المصلحة العامة للمؤسستين وللمجتمع الكرمي والفلسطيني بشكل عام.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...