الثقافة توزع مجموعة من الكتب على المكتبات العامة والمدرسية
الثلاثاء | 04/01/2011 - 03:17 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - قامت وزارة الثقافة، بتوزيع مجموعة قيمة من الكتب الأدبية والثقافية لمؤلفين فلسطينيين وعرب وعالميين، على عدد من المكتبات العامة والمدرسية في محافظة طولكرم، في سياق حملة وطنية تنفذها الوزارة في محافظات الوطن كافة، تشمل مكتبات مدرسية حكومية ومكتبات أطفال ومكتبات عامة وجامعية ومراكز ومؤسسات مجتمعية، بهدف تشجيع القراءة وتوفير مصادر الثقافة والمعرفة في المجتمع الفلسطيني.


وجاء التوزيع بحضور نائب محافظ طولكرم جمال سعيد، ومدير مكتب وزارة الثقافة عبد الفتاح الكم، ومدير الحكم المحلي رائد مقبل، ورؤساء البلديات ومدراء المراكز والمؤسسات المستفيدة من حملة التوزيع هذه.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من مسؤولية وزارة الثقافة في رعاية وحماية وتشجيع وتنظيم العمل الثقافي في حماية حرية الإبداع والتنوع الثقافي، وتحقيقاً لأهدافها الإستراتيجية في تشجيع القراءة وتطوير وتشجيع انتشار المكتبات بكافة أنواعها، ورفدها باستمرار بالكتب الحديثة والمتنوعة،
   
وثمن سعيد دور وزارة الثقافة في نشر العلم والمعرفة والعودة إلى الكتاب بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم والمؤسسات والمراكز الثقافية، داعياً إلى  تعميق وتوسيع هذا الجهد خلال السنوات القادمة.
   
من جهته، أكد مقبل على ضرورة توجيه دور البلديات إلى نشاطات ثقافية ومعرفية جنباً إلى جنب مع قطاع الخدمات، وذلك لما فيه من مصلحة في بناء الإنسان الفلسطيني.
  
وأوضح الكم، أن دائرة المكتبات والمراكز الثقافية في وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، هي التي أشرفت على إعداد قوائم المؤسسات المستفيدة، وشملت إصدارات وزارة الثقافة وبيت الشعر ومخزون المعارض ومنشورات أوغاريت، بهدف إثراء المكتبات وتفعيل دورها والترويج للمنتج الثقافي وتشجيع القراءة وتنشيط الحراك الثقافي بشكل عام، بتوجيهات من وزيرة الثقافة أ. سهام البرغوثي وحرصها على دعم البلديات بشكل خاص، بهدف تشجيع التعاون بين الوزارة والبلديات، والسعي لاستهداف مجموعة أكبر من المكتبات في خطة 2011.

واستفادت من حملة التوزيع الحالية مكتبات بلديات : " دير الغصون وبيت ليد وعتيل "، ومكتبات المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في طولكرم وهي : " مدرسة ذكور قفين الأساسية، ومدرسة الراس الثانوية المختلطة، ومدرسة سفارين الثانوية المختلطة، بالإضافة إلى مكتبة أطفال مركز النشاط النسوي ـ مخيم نور شمس، ومكتبة مركز العودة الثقافي  ـ مخيم طولكرم، ومكتبة جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري ".







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:43
الظهر 12:24
العصر 03:20
المغرب 05:40
العشاء 07:05
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...