طولكرم - المطالبة بدعم صمود الاسرى ومساندتهم في رحلتهم المريرة
الثلاثاء | 04/01/2011 - 04:05 مساءاً
طولكرم - المطالبة بدعم صمود الاسرى ومساندتهم في رحلتهم المريرة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - في اول إعتصام لهم للعام الميلادي الجديد، دعا اهالي اسرى محافظة طولكرم، إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال كل يوم ثلاثاء، لدعم صمودهم ومساندتهم في رحلة الأسر المريرة التي يعيشونها داخل الزنازين الاحتلالية، مشددين على ضرورة توحيد كل الجهود في العام الجديد، لجعل قضية الأسرى ضمن الأولويات في كافة المحافل الدولية والعالمية، بهدف الضغط نحو الإفراج عنهم جميعاً.


وطالب المعتصمون الصليب الأحمر والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بتكثيف الزيارة للسجون للاطلاع على أوضاع الأسرى والعمل على التخفيف من المعاناة التي يعيشونها جراء استمرار ممارسات إدارات السجون القمعية.

وشهد اعتصام اليوم مشاركة رسمية واسعة، بدءاً بالمحافظ طلال دويكات، ونائبه جمال سعيد، مروراً بأمين سر حركة فتح في طولكرم مصطفى طقاطقة، وعدد من ممثلي القوى والفصائل الوطنية والمؤسسات الأهلية في المحافظة، حيث استمع دويكات من أهالي الأسرى للمعاناة التي يتكبدونها أثناء زيارتهم لأبنائهم، خاصة ما يتعرضون له على معبر الطيبة من إذلال وقهر، إضافة إلى ما يتعرض له الأسرى داخل الأسر من ممارسات لا يطيقها بشر.

ودعا دويكات كافة قطاعات شعبنا لإعطاء المزيد من الزخم لكل هذه الاعتصامات والفعاليات التي تنظم لرفع الروح المعنوية ونصرة الأسرى، مشيداً بالتحرك على المستويين العربي والدولي لنصرة الأسرى، وأهمية مؤتمر الجزائر لنصرة الأسرى، ومؤتمر المغرب الذي سيعقد قريباً من أجل هذه القضية بمشاركة شخصيات عربية ودولية من المحامين والمهتمين بقضايا حقوق الأسرى.

وشدد دويكات على ضرورة إنهاء ملف الانقسام والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية وتغليب المصالح الوطنية العليا على المصالح الفئوية والحزبية.

بدوره، هنأ طقاطقة كافة الأسرى بمناسبة الذكرى السادسة والاربعون لإنطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح، مشدداً ان الحركة ستبقى على العهد، والعمل المتواصل وبشكل جدي من اجل الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون ومعتقلات الإحتلال الإسرائيلي، داعياً في الوقت ذاته حركة حماس الى العدول عن سياساتها، وتوقيع الورقة المصرية لإنجاز المصالحة وإعادة الوحدة.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:43
الظهر 12:24
العصر 03:19
المغرب 05:40
العشاء 07:04
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...