الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طولكرم - المطالبة بدعم صمود الاسرى ومساندتهم في رحلتهم المريرة
الثلاثاء | 04/01/2011 - 04:05 مساءاً
طولكرم - المطالبة بدعم صمود الاسرى ومساندتهم في رحلتهم المريرة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - في اول إعتصام لهم للعام الميلادي الجديد، دعا اهالي اسرى محافظة طولكرم، إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال كل يوم ثلاثاء، لدعم صمودهم ومساندتهم في رحلة الأسر المريرة التي يعيشونها داخل الزنازين الاحتلالية، مشددين على ضرورة توحيد كل الجهود في العام الجديد، لجعل قضية الأسرى ضمن الأولويات في كافة المحافل الدولية والعالمية، بهدف الضغط نحو الإفراج عنهم جميعاً.


وطالب المعتصمون الصليب الأحمر والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بتكثيف الزيارة للسجون للاطلاع على أوضاع الأسرى والعمل على التخفيف من المعاناة التي يعيشونها جراء استمرار ممارسات إدارات السجون القمعية.

وشهد اعتصام اليوم مشاركة رسمية واسعة، بدءاً بالمحافظ طلال دويكات، ونائبه جمال سعيد، مروراً بأمين سر حركة فتح في طولكرم مصطفى طقاطقة، وعدد من ممثلي القوى والفصائل الوطنية والمؤسسات الأهلية في المحافظة، حيث استمع دويكات من أهالي الأسرى للمعاناة التي يتكبدونها أثناء زيارتهم لأبنائهم، خاصة ما يتعرضون له على معبر الطيبة من إذلال وقهر، إضافة إلى ما يتعرض له الأسرى داخل الأسر من ممارسات لا يطيقها بشر.

ودعا دويكات كافة قطاعات شعبنا لإعطاء المزيد من الزخم لكل هذه الاعتصامات والفعاليات التي تنظم لرفع الروح المعنوية ونصرة الأسرى، مشيداً بالتحرك على المستويين العربي والدولي لنصرة الأسرى، وأهمية مؤتمر الجزائر لنصرة الأسرى، ومؤتمر المغرب الذي سيعقد قريباً من أجل هذه القضية بمشاركة شخصيات عربية ودولية من المحامين والمهتمين بقضايا حقوق الأسرى.

وشدد دويكات على ضرورة إنهاء ملف الانقسام والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية وتغليب المصالح الوطنية العليا على المصالح الفئوية والحزبية.

بدوره، هنأ طقاطقة كافة الأسرى بمناسبة الذكرى السادسة والاربعون لإنطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح، مشدداً ان الحركة ستبقى على العهد، والعمل المتواصل وبشكل جدي من اجل الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون ومعتقلات الإحتلال الإسرائيلي، داعياً في الوقت ذاته حركة حماس الى العدول عن سياساتها، وتوقيع الورقة المصرية لإنجاز المصالحة وإعادة الوحدة.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...