محافظ طولكرم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي في المحافظة
الثلاثاء | 04/01/2011 - 04:24 مساءاً
محافظ طولكرم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي في المحافظة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - ترأس محافظ طولكرم العميد طلال دويكات اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، وذلك في قاعة المحافظة بحضور عضو التشريعي د. سهام ثابت ومنسق المجلس مجدي ليمون، واعضاء المجلس من المؤسسات والهيئات بالمحافظة.


وأكد العميد دويكات الوقوف بحزم خلف الرئيس أبو مازن في تمسكه بالحقوق والثوابت الوطنية، وفي الحملة الدبلوماسية التي يخوضها لنيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، معرباً عن أمله بأن تحذو دول العالم خصوصاً الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي حذو دول أمريكا اللاتينية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، داعياً إلى الانخراط في المقاومة السلمية الشعبية لمواجهة إجراءات الاحتلال خصوصاً إجراءت المصادرة وبناء المستوطنات.

وأعرب العميد دويكات عن استنكار المجلس التنفيذي لتصرفات حماس " والتي تؤجج نار الفتنة " بالرغم من جهود الرئيس أبو مازن ومبادراته لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة، مما يدل أن حركة حماس غير معنية بجهود المصالحة وانها لا تنطلق من أجندة فلسطينية بل تخدم أجندة ومصالح خارجية.

وأشار دويكات إلى حملة الاعتقالات التي تنفذها حماس بحق كوادر حركة فتح والقوى الوطنية " والتعذيب والإهانة الذي تمارسه حماس ضد المعتقلين ومنعها لإقامة الاحتفالات بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية "، مؤكداً عدم وجود اعتقالات سياسية في الضفة الغربية، بل اعتقالات أمنية وفق القانون بحق من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار، خصوصاً بعد انكشاف مخططات الإغتيال التي كانت تنوي حماس تنفيذ ها بحق بعض الشخصيات الوطنية والرسمية.

وأشاد العميد دويكات بجهود الحكومة الفلسطينية لبناء مؤسسات الدولة ودعم صمود المواطن فوق أرضه وتوفير الأمن والاستقرار وتوفير مقومات الصمود من خلال تطوير الوضع الاقتصادي وتنفيذ مشاريع البنية التحتية.

وفي هذا السياق، قدم العميد دويكات التهاني لمنطقة الكفريات بعد تنفيذ عملية الدمج وتشكيل بلدية موحدة، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، لإضفاء البعد الوطني والجماهيري لقضية الاسرى.

من ناحيته، دعا أمين سر حركة فتح مصطفى طقاطقة إلى أوسع مشاركة جماهيرية في المهرجان المقرر إقامته في جامعة خضوري يوم الخميس المقبل في ذكرى الانطلاقة الــ 46، مستعرضاً الاستعدادات لنجاح المهرجان.

واستعرض خالد الزغل مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة الجهود المبذولة في إطار الحملة الوطنية لمشروع فلسطين خضراء لغرس 34 ألف شجرة زيتون و7 آلاف شجرة مثمرة متنوعة، باعتبار ذلك مصلحة وطنية واقتصادية وبيئية، مشيراً أن هناك تعاوناً مع وزارة الزراعة والمجالس المحلية لغرس الأشجار في الساحات العامة والمدارس وغيرها.

واستعرض الحضور العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم مختلف الدوائر في المحافظة، والتي تؤدي للارتقاء بمستوى الأداء والعمل لتحقيق مصالح المواطنين.









التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:43
الظهر 12:24
العصر 03:20
المغرب 05:40
العشاء 07:05
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...