الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
لافروف : كييف تخالف بشكل صارخ قرار مجلس الأمن حول تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا
الخميس | 31/07/2014 - 11:26 صباحاً
لافروف : كييف تخالف بشكل صارخ قرار مجلس الأمن حول تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا

تلفزيون السلام - فلسطين - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن كييف تخالف بشكل صارخ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2166 بعدم وقفها القتال بمنطقة سقوط الطائرة الماليزية، ما يعرقل بدء عمل الخبراء الدوليين.

وقال لافروف في لقاء مع دبلوماسيين شباب في طاجيكستان يوم الأربعاء 30 يوليو/توز، إن هناك حاجة إلى نهج قانوني بحت من أجل تأمين إجراء تحقيق موضوعي ومستقل في أسباب كارثة "بوينغ" الماليزية في سماء أوكرانيا، مشيرا إلى أن قرار مجلس الأمن ينص على ذلك وأن موسكو تطالب بتنفيذه بشكل كامل.

وأكد الوزير الروسي أن بعض الشركاء الغربيين يقومون عمليا بحثّ السلطات الأوكرانية على أعمال العنف ضد شعبها، مشيرا إلى التصريحات الغربية التي أكدت حق كييف في استخدام كامل الوسائل المتاحة بما في ذلك القوات المسلحة.

وقال إن حقوق وحريات ملايين سكان جنوب شرق أوكرانيا راحت ضحية خطة جيوسياسية ترمي إلى فرض سيطرة الغرب على أوكرانيا.

وأكد لافروف أن روسيا ستواصل رفضها لمثل هذه السياسة الخطرة للغاية والتي تؤدي إلى وقوع انقلابات غير دستورية وتدخلات في الشؤون الداخلية لدول مستقلة وكذلك للترهيب والتهديد في العلاقات الدولية.

وأضاف أنه يجب إيجاد حل للقضايا الإقليمية والدولية من خلال حوار متساوي الحقوق على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح لافروف أن أوكرانيا ترفض بشدة التعاون مع روسيا لإيصال المساعدات إلى مدينتي لوغانسك ودونيتسك اللتين تعانيان من كارثة إنسانية.

وأوضح الوزير الروسي أن "روسيا تضع منذ فترة طويلة أمام المنظمات الدولية مسألة ضرورة إيصال المساعدات الطبية والغذائية إلى دونيتسك ولوغانسك بأسرع ما يمكن.. لقد توجهنا مراراً إلى الجانب الأوكراني بشكل رسمي عبر مذكرات وزارتنا للسماح بإيصال المساعدات عبر قوافل وزارة الطوارئ الروسية.. رفض طلبنا كليا".

وأوضح لافروف أن روسيا تدعو الى تشكيل بعثة إنسانية الى جنوب شرق أوكرانيا، قائلا "في أقرب وقت سنصيغ اقتراحات محددة للأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وللصليب الأحمر الدولي ندعوها الى تشكيل بعثة إنسانية الى جنوب شرق أوكرانيا".

وشدد لافروف على ضرورة توجيه مفاوضات الأطراف الأوكرانية في مينسك لجهة تنفيذ اتفاق جنيف، مشدداً على أن روسيا "تؤيد المفاوضات وترحّب بأية إمكانية في هذا المسار.. ونحن نقيّم اقتراح بيلاروس".

وأكد وزير الخارجية الروسي عقب لقائه نظيره الطاجيكي سراج الدين أصلوف أن روسيا ستبذل كل ما بوسعها لخلق الظروف المواتية لتنفيذ اتفاق جنيف والقرار 2166 حول الطائرة الماليزية المنكوبة. وقال لافروف: "تحدثنا عن النزاع المسلح شرق أوكرانيا ونحن متفقون على ضرورة وقف حمام الدم وبدء المفاوضات لإيجاد حل يرضي جميع أقاليم أوكرانيا".

وأوضح لافروف أن روسيا تفعل كل ما بوسعها لخلق الظروف الضرورية لتنفيذ اتفاق جنيف والقرار 2166 "الذي يُعرقل حالياً بصعوبات مصطنعة".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...