الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الهبّاش:كيف نسمح لمن يطعن بعرض السيدة عائشة ان يعبث بنا وبقرارنا..؟؟
السبت | 08/01/2011 - 03:42 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - أكد وزير الاوقاف الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، ان وحدتنا مهددة، ونحن ندفع ثمناً غالياً مؤلماً نتيجة الانقسام الحاصل، متسائلاً : " لماذا يسمح البعض لمن اعتدى على عرض السيدة عائشة زوجة النبي عليه السلام ان يعبث بنا وبقرارنا الفلسطيني..؟؟ "، مشدداً انه لا يمكن ان نسمح لمن يسبون الصحابة ويطعنون بعرض عائشة وابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب ان يعبثوا بنا وبصفنا الداخلي.


وشدد الهباش انه يجب على السلطة الفلسطينية ان تضرب بيد من حديد على دعاة الفتنة، وقطع السنة السوء، وفي المقابل إستعادة غزة بكل السبل وباي وسيلة الى حضن الشرعية مهما كان الثمن، لأن مصلحة شعبنا الفلسطيني أكبر من كافة التنظيمات.

جاء حديث الوزير الهباش خلال مشاركته اليوم السبت، في " مهرجان الأوقاف التكريمي الثاني " الذي نظمته مديرية اوقاف طولكرم في قاعة ريم البوادي بالمدينة، لتكريم حفظة القرآن الكريم، والمشاركين في مسابقة الأقصى العاشرة للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف، والفائزين في المسابقة المحلية التي نظمتها مديرية اوقاف طولكرم للأئمة حفظة القرآن الكريم وأجزاء منه، ومسابقة ام المؤمنين عائشة في مجال القصة والقصيدة والبحث العلمي التي نظمتها المديرية اثناء حملة التشويه والإساءة التي تعرضت لها.

واوضح وزير الاوقاق الهباش، ان فلسطين كانت في المقدمة على مستوى العالم في مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم، وحصلت على المرتبة الاولى على مستوى العالم في المسابقة الدولية الإسلامية التي جرت مؤخراً في الاردن، معبراً عن فخره بهذا الإنجاز الإسلامي العظيم.

وقال الهباش : " يجب علينا ان نؤسس لمستقبل اطفالنا، ونحن كذلك، ولنا الشرف ان نكمل مسيرة الشهداء والسلف الصالح "، مباركاً للمكرّمين اليوم في طولكرم، داعياً الى مزيد من التفوق والتقدم في المسابقات القادمة، وحفظ كتاب الله عز وجل.

واوضح الهباش موقف السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومتها الرافض والمدين لعملية الخليل الإجرامية الاخيرة التي ارتكبها جنود الإحتلال ضد المسن القواسمي واغتياله، بالإضافة الى اعتقال نشطاء حركة حماس الذين افرجت عنهم اجهزة السلطة، داعياً حماس الى الكف عن كيل الاتهامات والتحريض والتخوين، وتوجيه البوصلة الى المكان الصحيح، والعودة الى الوحدة ورص الصفوف لمواجهة جبروت الاحتلال وعنجهيته.

بدوره، اوضح محافظ طولكرم طلال دويكات الرسائل التي تقرأ من خلال ممارسات الإحتلال وتصعيدة، والحرب المعلنة على القرآن الكريم والمساجد والمقدسات والارض الفلسطينية، مشدداً ان الإحتلال يعمل على تحطيم كل مقدرات البناء، ويعطي التعليمات للمستوطنين للهجوم على المساجد وتخريبها وحرقها والإعتداء عليها.

ودعا دويكات ائمة المساجد ان يكونوا دعاة وحدة من خلال المنابر التي يعتلونها في المساجد، وان لا يستخدم هذا المنبر من اجل تأجيج الصراع، وان نربي اطفالنا بعيداً عن التخوين والتكفير، مشدداً ان هذا الأمر من مسؤولية الجميع.

ودان دويكات ما وصفها بالهجمة من قبل حركة حماس على السلطة الوطنية الفلسطينية واجهزتها الامنية، مشدداً ان عملية الخليل الأخيرة جاءت لزرع بذور الفتنة وتأجيج الموقف من قبل الإحتلال، وللأسف يبدو انه نجح في ذلك وانجرت حماس لهذا المربع، داعياً اياها الى الكف عن الاتهامات والعودة الى رشدها والمصالحة الوطنية.

من جانبه، اوضح الشيخ عدنان سعيد مدير اوقاف طولكرم، انه وخلال العام الماضي 2010، تم افتتاح 9 مساجد في المحافظة، فيها دور لتحفيظ القرآن الكريم، ينتسب اليها 1200 طالب وطالبة، يرعاهم لواء من المدرسين والمدرسات، لافتاً الى ان مهرجان اليوم هو تكملة للمهرجان الاول الذي اقيم في طولكرم يوم 13 حزيران من العام الماضي تحت عنوان " مهرجان الاوقاف التكريمي الاول " حيث تم تكريم حفظة القرآن الكريم، والأئمة، والمؤذنين، والمتقاعدين، والمدرسين.

واضاف الشيخ سعيد، ان مديرية اوقاف طولكرم بصدد اعداد التقرير السنوي لإنجازاتها خلال العام الماضي 2010، حيث تم انفاق 5 ملايين و 500 الف شيكل وبضع عشرات الوف الدنانير، موضحاً ان 4 ملايين شيكل انفقت لبناء مساجد جديدة، عدا عن التبرعات العينية، ومليون ونصف شيكل كانت لأعمال الصيانة والترميم لمساجد في المحافظة، اما عشرات الوف الدنانير انفقت على مراكز التحفيظ والتجويد في المحافظة، بالإضافة الى المساجد التي قام اهل الخير بإعمارها.

واوضح الشيخ سعيد، ان مديرية اوقاف طولكرم عاقدة العزم على بناء 11 مسجداً جديداً خلال العام الحالي 2011، منها 7 مساجد سيتم افتتاحها خلال الاشهر القادمة، و 4 مساجد كانت النية ان تفتتح الشهر الماضي، الا ان بعض المعوقات حالت دون ذلك.

واعلن الشيخ سعيد عن انطلاق حملة الصيانة والترميم لثاني أكبر مساجد المحافظة " مسجد عمر بن الخطاب - القديم في المدينة "، وهو بحاجة الى نصف مليون شيكل، بالإضافة الى بأعمال اعمار 4 مساجد اخرى اولها سيحمل اسم " مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها ".

وتخلل المهرجان فقرة من الشعر للسيدة عائشة قدمه الشاعر جمال حمد، وفقرة زجل شعبي قدمها الفنان الدواس، وتلاوة القرآن الكريم من قبل الزهرة آية، بالإضافة الى تكريم الحفظة والمشاركين في المسابقات والابحاث.

وتوجه الوزير والمحافظ والوفد المرافق لإفتتاح بعض المساجد في المحافظة، منها احدهم في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...