الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الاحتلال يبدأ بهدم فندق 'شيبرد' في الشيخ جراح بهدف إقامة بؤرة استيطانية مكانه
الأحد | 09/01/2011 - 09:25 صباحاً

تلفزيون السلام - بدأت سلطات الاحتلال صباح اليوم، بهدم فندق 'شيبرد' في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بهدف إقامة بؤرة استيطانية في موقع الفندق.


وكانت حركة 'السلام الآن' اليسارية الإسرائيلية كشفت النقاب في شهر حزيران الماضي عن بدء العمل بإقامة 20 وحدة استيطانية في فندق شيبرد في الشيخ جراح لحساب عرّاب الاستيطان في القدس المليونير اليهودي الأميركي ايرفينغ موسكوفتش.

ولفتت 'السلام الآن' حينها الى 'أن المخطط الاستيطاني هو جزء من سلسلة استيطانية يجري المستوطنون العمل عليها في الأشهر والأسابيع الأخيرة، تشمل إخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح، ومن ثم الدفع باتجاه إقامة مستوطنة جديدة على أنقاض المنازل العربية في المنطقة، وأيضاً تأجير أرض كرم المفتي إلى جمعية 'عطيرات كوهانيم' الاستيطانية وهو قرار معلق على قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية التي تبحث في التماس من الفلسطينيين أصحاب الأرض، فضلا عن إقرار خطط إقامة مقر لجمعية (أمانه) الاستيطانية في حي الشيخ جراح بالقرب من المقر العام للشرطة الإسرائيلية'.
وقالت الحركة اليسارية: 'في حال تنفيذ هذه المشاريع فانه سيعني عزل الشيخ جراح من خلال حزام استيطاني وفصل القدس القديمة وما يسمى الحوض المقدس'.

حاتم عبد القادر مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم بحركة فتح قال لـ'وفا'، إن سلطات الاحتلال تهدف في المرحلة الأولى بناء 20 وحدة استيطانية وافقت عليها ما تسمى باللجنة المحلية التابع لبلدية الاحتلال في القدس مؤخرا كمرحلة أولى من مخطط لإقامة 70 وحدة استيطانية على أراضي الفندق والأراضي المجاورة وذلك بعد فشل كل المحاولات القانونية التي قامت بها عائلة الحسيني لوقف المخطط.

وأضاف عبد القادر: 'ننظر بخطورة كبيرة لهذا المشروع الاستيطاني الذي يستهدف الاستيلاء على حي الشيخ جراح برمته خاصة ان هذه الوحدات ستكون راس جسر ممكن أن يمتد إلى منطقة كرم المفتي وباتجاه منازل المواطنين التي يهدد الاحتلال بوضع اليد عليها لصالح الجماعات اليهودية المتطرفة، وهذا يعني استكمال تهويد الغلاف الشمالي لمدينة القدس'.

وأكد عبد القادر أن هذه الخطوة تؤكد مرة أخرى إصرار سلطات الاحتلال على المضي قدما في سياسة فرض الأمر الواقع وتغيير معالم مدينة القدس الجغرافية والديموغرافية.

وحمل عبد القادر سلطات الاحتلال مسؤولية كل التداعيات التي قد تنشأ عن المخطط الاستيطاني الجديد في القدس.
يُذكر أن الموقع المُستهدف كان مقراً لمفتي القدس الحاج أمين الحسيني، وكان العقار (فندق شيبرد) في العام 1980 تحت مسؤولية حارس أملاك الغائبين، الذي بدوره باع العقار الى المليونير الأميركي ايرفينغ موسكوفتش، وفي الثاني من تموز 2009 أقرت لجنة التراخيص المخطط وأصدرت رخصا لبناء 20 وحدة استيطانية في الموقع





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...