الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تربية طولكرم تكرم أوائل "توجيهي 2014" في المحافظة - شاهد الصور و الفيديو
السبت | 13/09/2014 - 01:36 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - كرمت مديرية التربية في محافظة طولكرم، اليوم السبت؛ أوائل الطلبة على مستوى الوطن والمحافظة في امتحان الثانوية العامة للعام 2013-2014، وذلك في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات، وبحضور عطوفة المحافظ اللواء الدكتور عبد الله كميل ومديرة التربية والتعليم أ. نائلة عودة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية والأهلية والمؤسسات الداعمة، ومديري ومديرات المدارس وأولياء أمور الطلبة المتفوقين.

وأشاد محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل في كلمته بالدور التربوي الفاعل، الذي يلعبه جميع الأطراف لتحقيق التميز والتفوق، بالرغم من الظروف السياسية القاهرة، التي عصفت بالمنطقة وبالرغم من ممارسات الاحتلال الغاشم الذي استهدف الأطفال.


وأكد المحافظ د. كميل على أهمية الوحدة والالتفاف حول القيادة الفلسطينية الحكيمة، لخوض معركة التحرر وتحقيق رفعة الوطن وتقدمه.

وتحدث د.كميل أيضا عن دور أهل الخير في دعم صندوق التكافل، حيث دعا جميع المقتدرين للمساهمة من اجل توفير فرص التعليم للطلبة المحتاجين. ودعا أصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار؛ بما يعود على المحافظة بالفائدة الاقتصادية.

وأصر اللواء د. كميل على ضرورة أخذ العبر وتعلم الدروس من الماضي، وعدم الانجرار وراء المخططات البائسة التي تدعو لانقسام الشعب وتشتت صفوفه.

وثمنت أ. نائلة عودة؛ مديرة التربية والتعليم في طولركم، جهود الطلبة والأسرة التربوية وأولياء الأمور، كما أشادت بدور المجتمع المحلي ومؤسساته في إنجاح العمل التربوي.

وأضافت: "نشعر بالفخر والانجازات التي حققناها على مستوى المحافظة والوطن، حيث حصدت المحافظة ستة مراكز على مستوى الوطن، بالإضافة إلى حصول 537 طالبا وطالبة على معدلات فوق 90.

وأكدت مدير التربية عودة في كلمتها على دور الشراكة المجتمعية، التي تشكل رافداً أساسيا للعملية التعليمية ورافعة للعمل التربوي، وتقدمت باسمها واسم الأسرة التربوية من الذين كانوا لهم الفضل في تحقيق النجاح وتقديم الدعم وعلى رأسهم عطوفة محافظ محافظة طولكرم اللواء عبد الله كميل وقائد المنطقة ومدير الشرطة والبلديات والمجالس المحلية ومديري ومديرات المدارس  والنائبين الفني والإداري ورؤساء أقسام الامتحانات والمالية وأولياء الأمور، الذين لولا جهودهم لما كان هذا التميز.

كما أشادت عودة بجهود وانجاز الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين سطروا بتحدياتهم لظروف الحياة أجمل الصور بتحقيق النجاح والتفوق وحصولهم على معدلات عالية.

بدورها شكرت عودة رعاة الاحتفال والداعمين الذين قدموا الهدايا للطلبة المتفوقين وعلى رأسهم شركة أكرم سبيتاني وأولاده؛ ممثلة بطارق متواسي، وشركة أبناء على أبو صلاح؛ ممثلة علي أبو صلاح، والبنك الإسلامي الفلسطيني؛ ممثلا بمدير فرع طولكرم عبد الكريم عرايس وشركة باريس للسجاد والفرش المنزلي؛ ممثلة بالسيد عدنان أبو الشوارب.

وأكد عبد الكريم عرايس؛ مدير البنك الإسلامي الفلسطيني في طولكرم، على جهود الأسرة التربوية في تحقيق النجاح والتميز، وأعرب عن سعادته بالمساهمة في تكريم الطلبة المتفوقين، الذين هم بناة المستقبل.

وتحدث عرايس عن خطة البنك الإستراتيجية في دعم وتطوير المشاريع، والجدير بالذكر أن البنك الإسلامي الفلسطيني؛ سيقوم بتجهيز مختبر علمي حديث في مدرسة بنات حليمة خريشه، بتكلفة 50 ألف دولار وذلك بالتنسيق مع صندوق التكافل ومؤسسة التعاون.

وشكرت الطالبة سارة وائل غانم؛ الثالثة على مستوى الوطن، من مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، في كلمتها نيابة عن الأوائل جهود الأسرة التربوية  والمؤسسات الداعمة، وتمنت لأجيال فلسطين التفوق والنجاح.

وتخلل الحفل فقرة فنية لكورال مدرسة عمر بن عبد العزيز، ووزعت الدروع التقديرية على الداعمين والطلبة الأوائل.

شاهد الفيديو كاملا :

 

الصور بعدسة الزميل : إيهاب ضميري







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...