الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الكشف عن برنامج تجسس في فيس بوك ماسنجر
الأحد | 14/09/2014 - 12:45 مساءاً
الكشف عن برنامج تجسس في فيس بوك ماسنجر

تلفزيون السلام - فلسطين : كشف أحد الباحثين في مجال الحماية الإلكترونية وجود رموز لأحد برامج التجسس في خدمة فيس بوك ماسنجر، مما أثار موجة من الجدل والغضب بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وقال الباحث JonathanZdziarski لموقع Motherboard أنه قضى بعض الوقت في تفحص FacebookMessenger وتوصل إلى أنه محمل برمز لأحد برامج التجسس المصممة خصيصاً من أجل تسجيل كل ما تقوم به.

وأوضح جوناثان أن FacebookMessenger يقوم بتسجيل وحفظ كل شيء يفعله المستخدم عبر هذا التطبيق، من المكان الذي ينقرون عليه إلى عدد مرات استخدام التطبيق في الوضع الأفقي أو العمودي، بل إنه يقوم أيضاً بتحديد الوقت الذي تقوم فيه باستخدام التطبيق مقابل الوقت الذي يعمل فيه التطبيق في خلفية الشاشة.

وكانت شركة فيس بوك قد أثارت استياء العديد من مستخدميها الصيف الماضي عندما قررت فصل خدمة المحادثة عن التطبيق الأساسي وإجبار المستخدمين على استخدام تطبيق FacebookMessenger من أجل محادثة أًصدقائهم، كما نال التطبيق استهجاناً كبيراً فيما يخص صلاحيات الوصول التي يتمتع بها مثل إمكانية تسجيل مكالمات الفيديو والصوت وإضافة إلى الاتصال بأرقام الهواتف الموجودة في جهات الاتصال الخاصة بك مباشرة.

من جانبها، نفت إحدى المهندسات في FacebookMessenger في تغريدة لها ما كشف عنه جواناثان، وقالت: "فيس بوك تستخدم هذه التحليلات التي تجمعها بوساطة Messenger لكي تجعل التطبيق أكثر سرعة وفعالية، وذكرت كمثال عن ذلك التحليلات التي تبين أن الناس يستخدمون ملصقات Like، بشكل كبير والتي دفعت بالشركة إلى وضعها في مكان أقرب للمستخدم لكي يصل إليها بشكل أسرع".

وردت شركة فيس بوك بشكل رسمي، حول هذا الخصوص قائلة: "إن هذه الاتهامات غير مبررة على الإطلاق فقد كانت الخصوصية ومازالت الجوهر الذي نعتمد عليه في Messenger، وكأي شركة مطورة فإننا نقوم بتحليل الأمور الأكثر استخداماً لجعل تطبيقاتنا أفضل وأسرع وأكثر فعالية، وعلى سبيل المثال وفيما يتعلق بأين ينقر المستخدمون وعلى ماذا ينقرون فقد لاحظنا أن الناس يستخدمون ملصقات Like بشكل كبير، ولذا قمنا بتعديل التطبيق لكي يتمكن المستخدمون من الوصول إليها بنقرات أقل".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...