الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
محافظ طولكرم يوجه دعوة للمشاركة في معرض الصناعات الوطنية في جامعة خضوري
الإثنين | 22/09/2014 - 05:15 مساءاً
محافظ طولكرم يوجه دعوة للمشاركة في معرض الصناعات الوطنية في جامعة خضوري

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - وجه محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل دعوة للشركات والمؤسسات وعموم المواطنين في الضفة الغربية والأهل في مناطق 48 للمشاركة في معرض الصناعات الوطنية والذي سينطلق على أرض جامعة فلسطين التقنية خضوري يوم السبت الموافق 27-9-2014 تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، مشدداً على دعم المنتج الوطني الفلسطيني وذلك بهدف بناء اقتصاد متحرر وقوي، موضحاً أن الاقتصاد والسياسة مرتبطان مع بعضهما البعض وكل منهما يكمل الآخر، داعياً كافة المواطنين للتركيز على المنتج الوطني والتعامل به خاصة أن نسبة إنتاج الشركات الوطنية ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مما يقلل من نسبة البطالة بسبب زيادة القدرة الإنتاجية للشركات والمصانع الفلسطينية.

وقال د. كميل خلال مؤتمر صحفي في الغرفة التجارية للإعلان عن انطلاق معرض الصناعات الوطنية إن تنظيم معرض الصناعات الوطنية ومن خلال اللجنة المشرفة يأتي بهدف دعم المنتج الوطني الفلسطيني، إلا أن ذلك لا يمكن أن يكتمل دون تجاوب من المستهلك الذي يشكل الحلقة الأولى في دعم منتجاتنا خاصة أنه لا يمكن الحديث عن اقتصاد متحرر دون وجود منتج وطني مستقل وهو بالمناسبة تحت المراقبة من وزارة الاقتصاد الوطني ولجنة السلامة العامة ومن كافة الجهات ذات الاختصاص حيث نستطيع تقديم منتج وطني ذو جودة عالية نتيجة للمتابعة والمراقبة في حين لا نضمن جودة المنتجات غير الوطنية والتي بالغالب لا تخضع لمقاييس الجودة المتفق عليها والمتبعة فلسطينياً.

وبين د. كميل أن إقامة معرض الصناعات الوطنية في محافظة طولكرم يأتي في الوقت الذي تتعرض فيه المحافظة لانتهاكات متواصلة من الاحتلال الإسرائيلي وخاصة استهداف القطاع الزراعي بمصادرة ما يزيد عن (39) ألف دونم لصالح جدار الضم والتوسع العنصري الأمر الذي يمنع المزارعين ويسبب إعاقة للوصول لأراضيهم وخاصة خلال المواسم الزراعية المختلفة.

وأشار د. كميل إلى أن محافظة طولكرم ومن خلال الشراكة مع كافة الأطر الرسمية والأهلية تسعى لتحسين الوضع الاقتصادي ويأتي على رأس الأولويات إقامة منطقة صناعية يمكنها المساهمة بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي بالمحافظة حيث تم تخصيص ما يزيد عن (1200) دونم لهذا الغرض.

من جانبه أشار حسن القيسي رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم إلى أهمية تنظيم معرض الصناعات الوطنية في جامعة خضوري بمشاركة عدد كبير من الشركات الوطنية موضحاً أن فرصة المشاركة مازالت مفتوحة أمام من يرغب من أصحاب المصانع والشركات، وكل ذلك يأتي بقصد دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني معبراً عن شكره لكافة الأطراف المشرفة على المعرض لما بذلته من جهود في إطار التحضير والتجهيز لإنطلاق معرض الصناعات الوطنية.

إلى ذلك أكد علاء دعاس من شركة أسباب القائمة على تنفيذ معرض الصناعات الوطنية إلى أن المعرض يحمل أهدافا ورسائل وطنية وذلك من خلال دعم المنتج الوطني وهذا بالتأكيد يعزز من الوضع الاقتصادي في السوق الفلسطينية، داعياً الشركات والمصانع للمشاركة بفاعلية كبيرة في المعرض.

يشار أن معرض الصناعات الوطنية سينطلق على أرض جامعة فلسطين التقنية خضوري يوم السبت الموافق 27-9-2014 في تمام الساعة (11) صباحاً ويأتي بإشراف كل من محافظة طولكرم والغرفة التجارية وبلدية طولكرم وجامعة فلسطين التقنية خضوري وبمشاركة وزارة الاقتصاد الوطني، ستشارك فيه ما يزيد عن (40) شركة ومصنعاً وطنياً.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...