الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
نقابة الموظفين : الاستمرار بتقليص ساعات دوام الموظفين
الإثنين | 22/09/2014 - 07:43 مساءاً
نقابة الموظفين : الاستمرار بتقليص ساعات دوام الموظفين

تلفزيون السلام - فلسطين : قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، اليوم الاثنين، إن مجلس النقابة اجتمع اليوم بحضور جميع الممثلين من كافة المحافظات وناقش مختلف القضايا المتعلقة في مطالب الموظفين .

وأوضح زكارنه خلال بيان ان المجلس قرر عدة قرارات اهمها :

- استمرار تقليص ساعة عمل من دوام الموظفين وفق قرار المجلس السابق لحين الاستجابة لمطالب الموظفين.

٢- عدم التصعيد بناء على وجود القيادة خارج البلاد وتوجهها لمجلس الامن وتكثيف الجهود الشعبية لدعمها .

٣- اعتبار محاكمة رئيس النقابة على المقابلات الاذاعية والتلفزيونية التي طالبت باقالة وزير العمل السابق "بسبب شتمه للموظفين باسم كل الموظفين  هي محاكمة لحرية الرأي  التعبير  ومحاولة لقمع حرية العمل النقابي ومخالفة للقانون الاساسي التي تكفل حرية العمل النقابي وفق المادة ١٩ المادة ٢٥ والمادة ٢٦ ووفق المادة ١٩ من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي وقعت عليه السلطة الوطنية واصبح واجب التنفيذ والتطبيق ويحمل المجلس  المسؤولية عن ذلك لرئيس النيابة ا. احمد حنون.

٤- يطالب المجلس النائب العام باقالة رئيس النيابة ا.احمد حنون وتشكيل لجنة تحقيق تتعلق بتجاوز القانون فيما يتعلق باجراءات محاكمة رئيس النقابة واستقبال شكاوي ضده من اشخاص عبر محامين موجودين خارج البلادبالاضافة لما ذكر سابقا لكي تبقى النيابة تحافظ على العدالة وتبقى خصم عادل للجميع مطالبا الجهات المعنية بتشكيل لجنة للتفتيش القضائي للبت في اي تجاوزارت.

٥-يؤكد المجلس رفضه لتعيين د. احمد مجدلاني رئيسا لمجلس الادارة  لصندوق التقاعد ويطالب باقالته وارسال رسالة من رئيس النقابة للحكومة واشعارها بنية النقابة البدء بفعاليات اطلق عليها فعاليات حفظ الكرامة ضد من شتم اخواتهم حتى يقال من منصبه وضرورة ان تحترم الحكومة خروج عشرن الف طالبت باقالته وترفض وجوده باي منصب له علاقة بشؤون الموظفين .

٦- اكد المجلس احترامه للقضاء الفلسطيني العادل  ولاجراءات المحاكمة  وبشكل خاص محكمة الاستئناف التي اعطت المجال وبشفافية لجميع الاطراف لطرح دفوعها حيث ان محكمة الصلح لم تبلغ النقيب وفق الاصول وعقدت جلستين دون اتباع للاجراءات القانونية .

٧- تعلن النقابة عن رفض المجلس لما قامت ولا زالت تقوم به وزارة العمل بالمس بحقوق الموظفين من خلال ترخيص جمعية باسمهم تحاول القيام بمهام النقابة والمس باهدافها بعيدا عن الرسائل المرسلة للوزير السابق مجدلاني والذي ركز على ضربها بعدة طرق ومن ضمنها النقل التعسفي للنقابين .

٨- تعلن النقابة ان المجلس بدء بتعبئة النماذج فيما يتعلق في تاسيس المؤسسة الاستهلاكية وصندوق الطالب محذرا الموظفين من دفع اي مبالغ بعيدا عن النقابة لاي جمعية او مسميات اخرى .

٩- يدعوا المجلس اعضاء  اللجنة التنفيذية والتشريعي  والفصائل والنقابات والهيئة المستقلة لحقوق الانسان والقانونين في العالم لمتابعة ما يتم بحق حرية الرأي والتعبير فيما اتخذ من اجراءات  ضد نقيب الموظفين





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...