الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
السفير المصري: مصر بذلت الكثير لمنع عدوان محقق على غزة
الخميس | 20/01/2011 - 10:24 صباحاً
السفير المصري: مصر بذلت الكثير لمنع عدوان محقق على غزة

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - قال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، ان مصر منعت عدواناً اسرائيلياً محققاً على قطاع غزة، من خلال جهود كبيرة بذلتها في هذا الجانب، داعياً الى تحقيق المصالحة الفلسطينية بشكل سريع، موضحاً ان الإنقسام اشد واخطر من الإحتلال.


وشدد عثمان على دعم ومساندة مصر الموقف الفلسطيني الرافض للمفاوضات في ظل استمرار الاستيطان، وأن مصر تدعم الرئيس محمود عباس في جهوده لإدانة الاستيطان في المحافل الدولية، خصوصاً في مجلس الأمن الدولي.

وكان السفير المصري يتحدث امام مدراء المؤسسات وممثلي الفصائل والشخصيات في محافظة طولكرم، خلال زيارته المحافظة اليوم الاربعاء، ولقائه نائب محافظها جمال سعيد.

وأضاف السفير المصري، انه في الوقت التي ترفض حماس التوقيع على الورقة المصرية لللمصالحة، قامت حركة فتح بالتوقيع عليها، محملاً حماس مسؤولية استمرار الانقسام.

وأكد عثمان أن نموذج التعايش في مصر والوطن العربي بين مختلف الأديان والأعراق هو تعايش نموذجي، وأن أحداث الاعتداء على الكنيسة في الإسكندرية هو عمل شاذ ولا يمثل روح الشعب المصري، ويستهدف ضرب الوحدة والتعايش الوطني.

ولفت السفير المصري، الى ان مصر ستستضيف مؤتمر خاص بالأسرى الفلسطينيين منتصف شهر مارس القادم، والذي سيبحث السبل الكافية لدعمهم والتخفيف عنهم حتى اطلاق سراحهم كافة من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه، بحث سعيد مع السفير عثمان سبل التعاون مع المحافظة، وإمكانية إقامة توأمة مع إحدى المحافظات المصرية، وتعزيز التعاون في المجالات التعليمية والاقتصادية، مؤكداً عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري، والدور الذي تلعبه مصر لنصرة القضية الفلسطينية، وجهودها لدعم السلطة الوطنية، في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية، وفي تحقيق الوحدة الوطنية من خلال وثيقة المصالحة المصرية.

وأوضح سعيد أن شعبنا مستمر في نضاله بكافة أشكال النضال والمقاومة حتى نيل الحقوق الوطنية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية في مجال ترسيخ الأمن والاستقرار وسيادة القانون ودعم صمود المواطن فوق أرضه، وبناء المؤسسات والاقتصاد الوطني.

هذا، واطلع السفير المصري في جولته بالمحافظة على الجدار، والمصانع الكيماوية الإسرائيلية غرب طولكرم، كما زار جامعة فلسطين التقنية خضوري والتقى رئيسها الدكتور داوود الزعتري وهيئتها الإدارية، وجامعة القدس المفتوحة - منطقة طولكرم التعليمية، والتقى مديرها الدكتور فيصل عمر وأعضاء الهيئة الإدارية، ومجلس اتحاد الطلبة، وتم بحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعتي خضوري والقدس المفتوحة مع الجامعات المصرية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...