الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
رئيس الوزراء يشارك أهالي بلدة قفين في قطف الزيتون - شاهد الفيديو والصور
الأربعاء | 22/10/2014 - 03:06 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - وفا - هدى حبايب - أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن الحكومة ماضية في تعزيز صمود المزارعين واستصلاح وتخضير الأراضي، وتطوير المصادر المائية الزراعية، وتشجيع زيادة مساحة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون من خلال تأهيل المشاتل ودعم أشتال الزيتون في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء في قطف الزيتون في بلدة قفين شمال محافظة طولكرم، بحضور محافظ م طولكرم اللواء عبد الله كميل، ورئيس بلدية قفين وائل هرشة، وعدد من الشخصيات ووجهاء وأهالي البلدة.

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تقف إلى جانب المواطنين، لا سيما المزارعين في صمودهم وإصرارهم على البقاء في وجه الاحتلال وظلمه واستيطانه وجدرانه.

وقال الحمد الله 'إن تواجدنا بينكم اليوم، لنشارككم قطف زيتونكم، ونؤكد أننا شعب واحد وموحد، ولنقف مع مزارعينا في نضالهم لحماية أرضهم والدفاع عن حصادها، فموسم الزيتون هو حدث وطني أصيل، نجدد فيه روح التعاون والتلاحم والوحدة، وتتكاتف خلاله الجهود الرسمية والشعبية لحماية أرضنا وزيتونها'.

وحيا رئيس الوزراء أبناء قفين على صمودهم وثباتهم وهم يفلحون الأرض ويزرعونها ويحمونها من المصادرة والسرقة والتدمير.

وأعلن الحمد الله عن دعم الحكومة لبلدة قفين بمبلغ 200 ألف دولار لدعم الزراعة في البلدة، من اجل استصلاح الأراضي الزراعية والأراضي المهددة من الاستيطان والجدار.

وثمن محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، دعم الحكومة الممثلة برئيسها رامي الحمد الله لقرية قفين، معتبراً هذا الدعم بأنه معبراً عن روح المسؤولية الوطنية وروح التحدي في سبيل هذا الوطن، مشيراً الى  أن مشاركة رئيس الوزراء أهله في هذه القرية المناضلة في قطف الزيتون تحمل في طياتها عشق الأرض وحب هذا الشعب المتأصل في أرضه والمحافظ على الثوابت بدمه وروحه.

وأهدى كميل هذه الفعالية إلى الأسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال، كونهم يستحقون أن نناضل من أجلهم، ومن أجل تحررهم، ومن أجل أن يتم تبييض هذه السجون، موضحاً أنه لا سلام مع الاستيطان ولا سلام وهناك أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، ولاسلام إلا والقدس عاصمة لفلسطين.

وقال كميل: إننا بإسم القيادة ورئيس الوزراء نؤكد أن هذه الجدران وهذه الحدود زائلة بفعل وحدة أبناء شعبنا ونضالهم، مشدداً على أن هذه الحدود التي تفرضها حكومة إسرائيل وعلى رأسها نتنياهو ليست حدودنا، ومهما حاولت إجبار القيادة على التعاطي معها فلن ترضى بها أو يرضى بها الشعب، مؤكداً أن الدولة الفلسطينية قائمة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

ووصف وائل هرشة رئيس بلدية قفين، موسم قطف الزيتون الفلسطيني بأنه مميز ويؤكد على التمسك بعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، ويحمل في طياته الخير والبركة بفعل تضافر الجهود لجني ثماره المباركة التي تمثل رمزاً وطنياً شامخاً وصامداً في وجه المستوطنين.

وأوضح أن أراضي القرية تعرضت لممارسات احتلالية تمثلت في إقامة جدار الضم العنصري الذي التهم ستة آلاف دونم من الجهة الغربية، كما استولى المستوطنون على مئات الدونمات من أراضي المزارعين من الجهة الشرقية، لتصبح القرية محاصرة مما أثر سلباً على كافة نواحي الحياة فيها. 
وأضاف أن الأهالي يتكبدون معاناة كبيرة على بوابات الجدار من إجراءات تعسفية وانتظار لساعات طويلة وتفتيشات عارية، وفرض إجراءات معقدة لتصاريح المرور بحق الأهالي لإجبارهم على ترك أراضيهم، مناشداً الحكومة الاهتمام بقرية قفين وتقديم كل من شأنه تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم.

وألقت الطالبة الشاعرة ثناء هرشة قصيدة وطنية من وحي المناسبة.

ويشار الى أن فعالية مساعدة المزارعين في قطف الزيتون تأتي ضمن سلسلة فعاليات أطلقتها محافظة طولكرم تحت رعاية المحافظ كميل وبمشاركة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية، إلى جانب كادر من المتطوعين من حملة تطوع، حيث تم إهداء هذا النشاط للأسرى في سجون الاحتلال، تأكيداً على الترابط ما بين الحفاظ على الأرض وتضحية الشهداء والأسرى لحمايتها والحفاظ عليها من العدوان الإحتلالي المتواصل يومياً.


شاهد الفيديو:


 

شاهد الصور:







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...