الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
عرض فيلم "عين على الاستيطان في محافظة طولكرم" - شاهد الفيديو والصور
الثلاثاء | 28/10/2014 - 03:14 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - نظمت محافظة طولكرم وتحت رعاية المحافظ د. عبد الله كميل حفلاً لافتتاح عرض فيلم عين على الاستيطان في محافظة طولكرم من إنتاج وإخراج مركز الإعلام وذلك على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بحضور ومشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية والقطاع الخاص.

بدوره أشاد د. كميل بالجهود المبذولة لإخراج الفيلم وعرض قضية الاستيطان والجدار في المحافظة مؤكداً المضي قدماً في مواجهة الاستيطان وتثبيت المواطنين على أرضهم خاصة في ظل مجموعة القضايا التي تعاني منها المحافظة ومنها إقامة مصانع الموت الكيماوية على أراضي مدينة طولكرم وداخل حدود عام 1967، بالإضافة لإقامة الجدار الذي ضرب القطاع الزراعي بالمحافظة، علاوة على إقامة معسكر تدريب لجيش الاحتلال داخل جامعة خضوري والذي تم الاتفاق على إزالته مؤخراً لإضافة الأراضي لصالح المضمار الرياضي الذي تقيمه الجامعة.

وبين د. كميل أن مقاومة الاستيطان لا تتم فقط من خلال الشعارات بل باستخدام الإعلام المقاوم كما يفعل مركز الإعلام من خلال إخراج وإنتاج هذه الأفلام التي توثق الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض والإنسان، مشيداً بجهود مركز الإعلام الذي أخرج العديد من الأفلام الوطنية لإنعاش الذاكرة والتأكيد على الوجود الفلسطيني على أرضنا.

وأشار د. كميل إلى أهمية فيلم عين على الاستيطان لما يحمله من رسائل وطنية وإنسانية تضع اليد على الجرح النازف في طولكرم من الاستيطان للجدار، وإلى تلك الأسلحة الكيماوية التي تتمثل بمصانع الموت المقامة على أراضي المواطنين والتي تشكل خطراً على البيئة والإنسان والشجر والحجر.

من جانبه قال مدير مركز الإعلام معتصم الكيلاني إن الرسالة الأساسية من إخراج الفيلم وإنتاجه كانت بهدف تسليط الضوء على واقع الاستيطان والجدار والمصانع الكيماوية في محافظة طولكرم والتي تسبب معاناة رئيسية للسكان موضحاً ان مركز الإعلام ومن خلال متابعته لكافة القضايا الوطنية يحاول تسليط الضوء على الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف الأرض الفلسطينية.

وقدم الكيلاني الشكر لمحافظ طولكرم اللواء د. كميل وطاقم المحافظة المشرف على عرض الفيلم، مشيداً بالتعاون الذي أبدته جامعة فلسطين التقنية "خضوري" من خلال استضافة العرض وهو الأمر الذي يعني وصول الرسالة لجميع المواطنين وتعريفهم بالمخاطر الناتجة عن الاستيطان في كل مكان من أرضنا الفلسطينية العصية على الانكسار.

وأوضح الكيلاني أن فيلم عين على الاستيطان سيتم بثه عبر شاشة تلفزيون فلسطين وعدد آخر من المحطات التلفزيونية، مشيداً بالمحطات المحلية في طولكرم والتي روجت للفلم قبل عرضه على أرض جامعة خضوري الامر الذي يعبر عن الرسالة الوطنية للإعلام في فضح ممارسات الاحتلال.

بدوره أكد د. رزق سليمية نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري للشؤون الأكاديمية على أهمية الفيلم الذي يناقش واقع الاستيطان في محافظة طولكرم، موضحاً أن الجامعة ذاتها تعاني من خلال وجود معسكر تدريب لجيش الاحتلال على أرضها الأمر الذي يشكل خطراً على حياة الطلاب أثناء تواجدهم داخل الحرم الجامعي.

وأثنى د. سليمية على دور محافظ طولكرم اللواء د. كميل في متابعة كافة قضايا المحافظة وخاصة تلك التي تتعلق بالاعتداءات اليومية للاحتلال من الاستيطان للجدار ومصانع الموت الكيماوية، شاكراً مركز الإعلام على تسليط الضوء على واقع الاستيطان في طولكرم.


شاهد الفيديو : 



 

شاهد الصور :







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...