الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مصدر بالمالية: رواتب الموظفين ستتأخر
الثلاثاء | 28/10/2014 - 03:43 مساءاً
مصدر بالمالية: رواتب الموظفين ستتأخر

تلفزيون السلام - فلسطين : اكد مصدر في وزارة المالية انه قد يطرأ تأخير على موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين لشهر اكتوبر الحالي نظراً للاضراب الذي تخوضه نقابة الموظفين ونقابة العاملين في وزارة المالية بشكل خاص.

وكشف المصدر عن ان اجتماعا عقد يوم امس الاثنين مع النقابة برئاسة زكارنة حيث لبّت المالية كافة مطالب النقابة المتعلقة بغلاء المعيشة عن سنة 2013 و5 اشهر من العام الحالي على ان يبدأ صرف هذه المستحقات الشهر الحالي، الا ان بسام زكارنة كما قال المصدر رفض التوقيع على الاتفاقية الا بموافقة الحكومة على شرطين آخرين وهما وقف الدعوة المقدمة ضده ونقل موظف، الامر الذي رفضته المالية واعتبرها مطالب شخصية وليس مطالب موظفين.

وكانت وزارة المالية قد وافقت على شروط النقابة كما قال المصدر لـ معا، بخصوص غلاء المعيشة بمبلغ 18 مليون شيكل عن عام 2013 و13.5 مليون شيكل عن 5 اشهر لعام 2014، الا ان زكارنة رفض التوقيع قبيل الموافقة على الشرطين.

كما اضاف المصدر ان نقابة الموظفين في وزارة المالية سيخوضون اضرابا يوم غد للمطالبة بتنفيذ مطالبهم من ضمنها ما يتقاطع مع نقابة الموظفين بشكل عام وهي غلاء المعيشة وشروط خاصة بالنقابة في المالية، ما سيؤثر سلبا على سير عمل وزارة المالية وبشكل خاص تنفيذ الرواتب ما قد سيؤخر موعد الصرف، مؤكدا ان قيمة الرواتب سيكون متوفر قريبا الا ان اضراب موظفي المالية سيحول دون صرفها، اضافة الى توقف الجباية من قبل موظفي المالية والتي تبلغ 10 مليون يوميا.

وكان قد اكد محمد الاعرج امين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة قرر الإضراب الشامل يوم الخميس 30/10/2014 يوم محكمة رئيس نقابة الموظفين بسام زكارنة بـ" اعتبارها استهداف للحريات، وضد ممارسة النقيب لعمله النقابي من خلال تقديمه للمحاكمة" كما وصف.

وفي ذات السياق، كلّف مجلس الوزراء ديوان الموظفين العام بالتعميم على الدوائر الحكومية بضرورة الإلتزام بالدوام الرسمي يوم الخميس الموافق 30/10/2014م، باعتبار دعوة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية للإضراب غير قانونية، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الموظفين غير الملتزمين بالدوام الرسمي بما يشمل الخصم من الراتب. كما تم تكليف ديوان الموظفين العام بالتعميم على الدوائر الحكومية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لخصم ساعة الاضراب من إجازات الموظفين الذين يلتزمون بها، وفي حال استنفاذ إجازاتهم يتم خصمها من الراتب.
 

وكالة معا





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...