الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الشهيد معتز حجازي كان باستطاعته اغتيال "نتنياهو" وكبار قيادات الجيش
الخميس | 30/10/2014 - 11:20 مساءاً
الشهيد معتز حجازي كان باستطاعته اغتيال "نتنياهو" وكبار قيادات الجيش

تلفزيون السلام - فلسطين : قالت القناة العبرية الثانية إن الشهيد معتز حجازي منفذ عملية اغتيال الحاخام المتطرف ايهود غليك كان قادراً على اغتيال رئيس الوزراء" الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وعدد آخر من كبار القيادات في إسرائيل.

وتساءلت القناة الثانية حول كيفية نجاح الفدائي "الخطير" في العمل بمركز بيغن الحساس الذي يأتي إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وكبار الشخصيات الإسرائيلية.

واستغربت القناة من عمل حجازي في مركز حساس رغم أنه كان معتقلا على قضايا أمنية خطيرة وانتمائه لحركة الجهاد الاسلامي .

وأشارت القناة إلى أن حجازي كان يعمل في مطعم داخل مركز بيغن للتراث في القدس المحتلة الذي يستضيف كبار المسئولين وأعضاء الكنسيت والوزراء ورئيس الحكومة ورئيس الدولة ريفلين بحد ذاته.

وبحسب تحقيقات القناة فقد عمل حجازي طباخاً في مطعم المركز، وحضر الطعام للمؤتمر الذي أقيم فيه وحضره أعضاء الكنيست والوزراء، إلا أنه بعد دقائق من انتهاء مناوبته فتح النار على غيلك وفر هارباً عبر دراجته النارية.

من جهته نفى صاحب المطعم علمه بأن يكون الموظف لديه حجازي أدرج كخطر أمني أو سجين سابق، مؤكداً أنه عمل لديه وفق القانون الإسرائيلي.

فيما نفت إدارة مركز بيغن علمها بالموظفين الذين يعملون بالمطعم، مؤكداً أنه فتح تحقيق في ذلك لمتابعة هذه القضية الخطيرة.

وفي تفاصيل العملية , برز تناقض في التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول عملية اغتيال الشهيد معتز حجازي في القدس صباح اليوم، تضع الكثير من علامات السؤال حول الرواية الإسرائيلية الرسمية لمقتل حجازي، فقد أكّد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الوحدات الخاصة التي داهمت منزل حجازي عثرت على المسدس خلال التفتيش، مع أن الرواية الرسمية تدعي أن حجازي بدأ بإطلاق النار على أفراد الوحدات الخاصة مستخدما نفس المسدس.

وتدعي الرواية الرسمية أن حجازي قتل أثناء محاولة وحدة إسرائيلية خاصة اعتقاله في حي الطور في القدس المحتلة. وبحسب بيان صادر عن الشرطة والشاباك فإن قوة خاصة من حرس الحدود وصلت إلى حي الطور لاعتقال حجازي إلا أنه شرع بإطلاق النار باتجاه عندها أطلقت الوحدات الخاصة النيران عليه فقتل.

من جانبه نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريرا حول تسلسل الأحداث منذ إطلاق النار على الناشط اليميني يهودا غليك حتى اغتيال الشهيد معتز حجازي، ويتضح منه أن الوحدات الخاصة عثرت على مسدس خلال عملية التفتيش في منزل حجازي.

وبحسب التقرير فإن حجازي الذي يعمل في مطعم في "مركز تراث بيغين" أطلق النار على غليك الذي شارك في "مؤتمر لمؤيدي جبل الهيكل" الذي أقيم في نفس وأصابه بجراح خطيرة.

وحسب التسلسل الزمني للأحداث، في ف ساعات الظهيرة خرج حجازي ( 32 عاما) من منزله وتوجه إلى العمل في مطعم في "مركز تراث بيغين". وعمل حتى ساعات المساء في مطبخ مطعم "طرسا". وقال التقرير إن هناك احتمال بأن بأن المسدس الذي استخدمه لإطلاق النار كان بحوزته خلال تلك الساعات.

وحسب التقرير، في الساعة 21:40 وبعد انتهاء وردية العمل خرج حجازي من المطعم. وبدلا من العودة لمنزله، يبدو أنه انتظر في الخارج خروج غليك من المبنى. وفي الساعة 22:10 ومع خروج غليك الذي يرأس جمعية "ليباه"، توجه حجازي إليه وسأله: هل أنت غليك؟

شاهدة عيان قالت إن حجازي أضاف: " أنا متأسف أنت أغضبتني". وبعد ذلك أطلق عليه أربع رصاصات وأصابه بجراح خطيرة ونقل إلى مستشفى "شاعري تسيديك".

وقالت شاهدة عيان إنها رأت المسدس من مسافة قصيرة، وأن زوجة غليك كانت في المركبة وحفضت رأسها محاولة الاختباء . وتضيف: بدأنا نركض في الطريق وبحثنا عن أي مكان للاختباء، وحينها رأيت الدراجة النارية تمر، فعدت إلى حيث سقط يهودا واتصلت بالشرطة".

ويتابع التقرير: "في ساعات الصباح. بواسطة الدلائل التي جمعت من المكان والمعلومات الاسخبارية تم الوصول إلى حجازي بشكل سريع. وصلت الوحدات الخاصة "يمام" إلى بيته في القدس الشرقية وعثرت في الموقف على الدراجة النارية . وخلال التفتيش عثرت أيضا على المسدس".

والسؤال الذي يطرح: كيف عثرت على المسدس خلال التنفيش، ومن ثم استخدمه في إطلاق النار؟ لكن التقرير يمضي في سرد الأحداث ويقول: "بعد ذلك أثبتت الفحوصات التي أجرتها وحدة البحث الجنائي أنه السلاح الذي استخدم في إطلاق النار على غليك". ويختتم التقرير برواية الشاباك: في الساعة 7:10 أطلق حجازي النار على قوات الأمن، فقتل في تبالدل لإطلاق النار.

هذا التناقض يعزز رواية عائلة الشهيد، حيث أكدت شقيقة الشهيد شاهيناز حجازي، أن قوات الاحتلال ووحداته الخاصة داهمت الحي وحاصرت المنزل وبدأت بإطلاق الرصاص بشكل كثيف بعد الساعة الخامسة والنصف إلى أن تمت تصفيته على سطح المنزل حيث ظل ينزف لأكثر من ساعتين.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...