الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
أهالي أسرى طولكرم يعتصمون تضامنا مع أبنائهم في سجون الاحتلال - الفيديو والصور
الثلاثاء | 18/11/2014 - 03:07 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب - نفذ جمع غفير من ذوي الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وضباط وعناصر الأمن الوطني في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، اعتصامهم الأسبوعي أمام مكتب الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وشددوا على أن قضية الأسرى هي القضية الأولى المساندة لقضية القدس والمسجد الأقصى لما تتعرض له من ممارسات همجية من قبل المستوطنين، وبدعم ومساندة وحماية من جنود الاحتلال، مؤكدين أن هذا المحتل يمارس أيضا أبشع الممارسات التعسفية بحق الأسرى الذين يقبعون في ظل ظروف معيشية صعبة.

وأوضحوا أن ما تتعرض له القدس ومقدساتها وأهلها، هو بفعل تعنت حكومة نتنياهو، التي تضرب بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية، وتمارس إرهابها، لتدفع بالمنطقة إلى دوامة العنف.

وأكد محافظ طولكرم عبد الله كميل خلال وقفته التضامنية مع ذوي الأسرى، أن كل محاولات إسرائيل في القدس وتقسيمها للمسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، حذرت منه القيادة، واعتبرت أن إسرائيل تتجه نحو تعميق الصراع الديني، وأن هذا الصراع لن يقتصر على فلسطين، وإنما سيمتد إلى العالم إذا ما استمرت إسرائيل بعنجهيتها وممارسات مستوطنيها.

وقال كميل : "إنه لا يعقل أن تحرق المساجد كما حدث قبل أيام في مسجد المغير، وفي بورين ومنطقة سلفيت وفي كثير من المناطق التي حرقت فيها المساجد والكنائس، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء السافر على الأماكن الدينية مدان جملة وتفصيلا.

وشدد كميل على أن القيادة أعلنت موقفها بأنها ضد العنف، واعتبرت أن إسرائيل هي التي تجر المنطقة باتجاه العنف، موضحا أن القيادة مع حل الصراع بالتفاوض على أساس أن يكون هناك سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وهذا ما تحمله القيادة إلى مجلس الأمن خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أنه رغم موقف القيادة هذا، إلا أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل توجهات القيادة، وتوجهات المجتمع الدولي لإنهاء الصراع، وأن ما يهم إسرائيل فقط هو كيف تدعم المستوطنين وتشجعهم على الاعتداء على الفلسطينيين أرضا وشعبا وأماكن دينية، حيث رفعت ميزانية المستوطنين، وهذا دليل على حماقة القيادة الإسرائيلية وعلى رأسها نتنياهو.

وأوضح كميل أن قضية الأسرى من جملة القضايا الهامة التي تبسطها القيادة على طاولتها، مشيرا إلى أن الوطن هو الإنسان، وإسرائيل من ضمن جرائمها هو ممارسة الأسر والعنف والتعذيب ضد الأسرى، وهذا كله يتناقض تماما مع القانون الدولي الإنساني، مشددا على أن هذا الملف يجب أن يفتح أمام المجتمع الدولي وعليه أن يتحمل مسؤوليته تجاه ما يجري بحق الأسرى من ممارسات يومية، كل شهر يتعرض الأسرى لعمليات اقتحام واعتداء بالضرب، وهذه الإجراءات يجب أن تقف، ولا يمكن أن يكون سلام أو استقرار من دون الإفراج عن الأسرى.

واعتبرت النائب سهام ثابت عملية قتل الفلسطينيين في القدس من قبل المستوطنين أنه جريمة نكراء، وإرهاب منظم من أناس مجرمين، مشيرة إلى أن طريقة قتل المواطن المقدسي بالأمس تقشعر لها الأبدان وتثير المشاعر، مشددة على أن على الحكومة الإسرائيلية أن تسارع باعتقالهم ومحاكمتهم وهدم بيوتهم مثلما تهدم بيوت الفلسطينيين الذين تتهمهم بتنفيذ عمليات، رغم أن الفرق بأن هؤلاء الفلسطينيين هم مناضلون من أجل الحرية.

شاهد الفيديو:

شاهد الصور:







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...