الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ندوة في عنبتا بعنوان الغذاء الصحي والرياضة في حياتنا
الأربعاء | 19/11/2014 - 11:56 صباحاً
ندوة في عنبتا بعنوان الغذاء الصحي والرياضة في حياتنا

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - عنبتا - نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ندوة صحية بعنوان " التغذية السليمة وممارسة الرياضة في حياتنا " وذلك في قاعة الجمعية في عنبتا . وشاركت في عقد الندوة كل من أخصائية التغذية مجد سباعنه واخصائية اللياقة البدنية أفنان الطبري والمرشدة اخصائية صعوبة التعلم حنين زيات .


بداية رحبت سوسن عبد الحليم نائب رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر في عنبتا بالحضور وشكرت المتحدثات في الندوة كل من مجد سباعنه وافنان الطبري وحنين زيات . وأعلنت عن التطورات التي حدثت مؤخرا في فرع جمعية الهلال في عنبتا ومنها عيادة اخصائية التغذية ومركز لياقة للسيدات وغرفة مصادر لصعوبات التعلم ، بالإضافة الى افتتاح قاعة مؤتمرات حيث عقدت فيها الندوة .


وقدمت مجد سباعنه شرح مفصل عن التغذية عبر عرض حاسوبي واكدت على إختيار نظام غذائي غني بالخضار والفواكه وتلافي الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر والملح والحفاظ على وزن صحي ، و كيفية الوصول للوزن المثالي .

 

و الإبتعاد عن زيادة الوزن و السمنة نظرا للمضاعفات الخطيرة الناتجة عن السمنة والأمراض المزمنة . وأشارت إلى أن الغذاء هو داء ودواء في نفس الوقت. و أن التغذية السلبية المتبعة عادة، تزيد من نسبة الأمراض والسمنة في أن واحد ، قدمت سباعنه نصائح عديدة عن التغذيه السليمة كان أهمها اتباع نظام غذائي صحيح وممارسة الرياضه بشكل دوري والحرص على تناول الحليب ومشتقاته بشكل معتدل ,وضرورة اتباع السلوك الغذائي السليم وإبراز الغذاء كعامل مهم في صحة الإنسان، كما قام الحضور بتوجيه عدة أسئلة والإجابة عليها من قبل الأخصائية .


وقدمت أخصائية اللياقة البدنية أفنان الطبري مشاركتها وقالت أن الرياضة تمنحنا الشعور بالرضا والتمتع بصحة جيدة، فإنها لا تعتبر بديلاً عن الغذاء المتوازن، فعلينا في المقام الأول العناية باختيار الطعام المناسب الذي يفي بكل ما نحتاج إليه من الطاقة .


واكدت أن الرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والحوامل والمرضعات والشيوخ والكهول وكذلك المعوقين والحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة والوقاية من الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وتقوية عضلات الجسم والتخفيف من مشاكل امراض المفاصل والروماتيزم وهشاشة العظام وتحسين الحالة النفسية والمعنوية حيث انها تساعد على التخفيف من القلق والاكتئاب والمشاكل النفسية . باحراق الدهون المختزنة بالجسم من هنا نجد ان الرياضة تعتبر ضمن اساسيات الوقاية من الكثير من الامراض المزمنة.

 

وفي نهاية الندوة شاركت أخصائية صعوبات التعلم المرشدة حنين الزيات أخصائية صعوبات التعلم في الجمعية و تحدثت عن دورها في مساعدة الطلاب الذين يعانون من مشكلة في التحصيل الأكاديمي (الدراسي) .

 

وحثت الأهالي على مشاركة واستشارة فريق تعليمي يختص بصعوبات التعلم. وان المعلمة ترى الطلاب كيف يتعامل مع تحديات ومهمات تعليمية مختلفة، ويمكنها ان توفر لكم معلومات مفيدة عن الاداء التعليمي والتشخيص وبناء برنامج علاجي ملائم لحاجات الولد وقدراته اعتمادا على الصعوبات التي يحددها الاهل والفريق التعليمي.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...