الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ألمانيا تدعم فلسطين بمبلغ 104 مليون يورو
الخميس | 20/11/2014 - 02:18 مساءاً
ألمانيا تدعم فلسطين بمبلغ 104 مليون يورو

تلفزيون السلام - فلسطين - وقع وزير التخطيط ووزير المالية شكري بشارة مع رئيس قسم الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية د. "إليك لوبيل" بروتوكول المشاورات الفلسطينية الألمانية الذي تعهدت الحكومة الألمانية خلاله بدعم فلسطين بمبلغ 72.55 مليون يورو مقدمة من الحكومة الألمانية للأعوام 2014-2015 لدعم العديد من القطاعات الحيوية ومن أهمها: إمدادات المياه والصرف الصحي بما في ذلك إدارة النفايات الصلبة، والتنمية الاقتصادية، وقطاع الحكم، ويشمل الدعم أيضاً قطاعات غير مركزية أخرى مثل التعليم، وإصلاح القطاع الأمني، وسيادة القانون.

جاء هذا التوقيع بعد المشاورات الفلسطينية الألمانية التي عقدت في مقر الوزارة الأربعاء، وهدفت إلى استعراض ومناقشة البرامج والمشاريع التنموية التي تقوم الحكومة الألمانية بتمويلها، وذلك بهدف ضمان انسجام هذه المشاريع والمساعدات مع الأولويات الوطنية الفلسطينية، بحضور ممثلين عن الوزارات المعنية، ومسؤولة التنمية والتعاون الدولي في الممثلية الألمانية "بيتينا كيليرسمان" ورئيسة الممثلية الألمانية في فلسطين "باربارا وولف" ووفد رفيع المستوى من كلا الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب بشارة بالوفد الألماني معبراً عن شكره وتقديره للحكومة الألمانية على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني، ومقدراً اهتمام الحكومة الألمانية بالشعب الفلسطيني من خلال المساعدات الحيوية التي تخصصها ألمانيا لدعم قطاعات مهمة في فلسطين.

وأشاد بشارة بالدعم الإضافي الذي قدمته الحكومة الألمانية والذي وصل إلى 104 مليون يورو، في حين كانت قد قدمت في عام 2013 حوالي 62 مليون يورو.

وأكد بشارة على أهمية دعم المشاريع وتمويلها في فلسطين، خاصة في مناطق "ج" والقدس الشرقية بالإضافة الى قطاع غزة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون لضمان انسجام المساعدات والبرامج الدوليّة مع الأهداف والأولويات الوطنية الفلسطينية، كما أكد على تعزيز العلاقات الفلسطينية الألمانية التي تسهم بدورها بدعم القضية الفلسطينية في شتى الميادين.

ومن جهتها أكدت لوبيل على استمرار الدعم الألماني للدولة الفلسطينية في العديد من المجالات الحيوية خاصة المتعلقة بدعم قطاعات المياه والمياه العادمة، والقطاع الاقتصادي وتطوير القطاع الخاص، والحكم المحلي، والتعليم، ودعم البلديات.

والجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية قد تعهدت بتقديم 60 مليون يورو لإعادة إعمار قطاع غزة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...