الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
قلقيلية: تشييع جثمان المناضل الكبير احمد هزاع شريم "أبو هزاع" إلى مثواه الأخير
الأحد | 23/11/2014 - 04:21 مساءاً
قلقيلية: تشييع جثمان المناضل الكبير احمد هزاع شريم "أبو هزاع" إلى مثواه الأخير

تلفزيون السلام - فلسطين - شيعت جماهير محافظة قلقيلية في موكب جنائزي رسمي وعسكري مهيب جثمان الفقيد القائد الوطني الوحدوي الكبير احمد هزاع شريم "أبو هزاع" عضو المجلس التشريعي الملقب بمانديلا فلسطين، وانطلق الموكب من المسجد القديم فيما حمل المشيعون جثمان الفقيد ملفوفا بالعلم الفلسطيني على الأكتاف وصولا إلى مقبرة المدينة حيث تسلم الجثمان حرس الشرف مطلقين 21 رصاصة تحية لروح الفقيد.

وشارك في التشييع الحاج إسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وأعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد وعباس زكي ومحمود العالول، وأمين سر إقليم حركة فتح قلقيلية محمود ولويل وأمناء سر عدد من الأقاليم، واللواء زياد هب الريح قائد جهاز الأمن الوقائي واللواء ماجد فرج قائد جهاز المخابرات العامة وقائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ومدراء الأجهزة الأمنية، ووزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وممثلون عن المجلس التشريعي وأعضاء المجلس التشريعي، ومحافظو عدد من المحافظات، وممثلو القوى الوطنية وأسرى محررون، وفعاليات رسمية وشعبية من كافة أنحاء الوطن.

وفي كلمته خلال التأبين ممثلا عن فخامة الرئيس نقل المحافظ تعازي الرئيس أبو مازن لأهالي محافظة قلقيلية، مشيدا بمناقب الشهيد وسيرته النضالية قائلا "أن أبو هزاع وهب حياته كلها لفلسطين وانتصر على المستحيل وقهر الظلم والألم، وخاض مسيرته النضالية بكل عزة وكبرياء"، مستعرضا مآثره ووفاؤه للشعب الفلسطيني ولحركة فتح، مستذكرا تضحياته ونكرانه لذاته في سبيل القضية الفلسطينية حيث أمضى معظم سنين عمره في سجون الاحتلال مقاوما للذل والاهانه ولم ينكسر لجلاديه.

وقال المحافظ انه بالرغم من رحيل جسد أبو هزاع إلا أن روحه ستظل تحلق في عنان السماء، معاهدا إياه بالبقاء على عهد الرجال الأوفياء والتمسك بوصاياه؛ معتبرا إياها دستورا وطنيا ونضاليا يقود إلى النصر والتحرير.

بدوره أشاد محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم بنضالات القائد الوطني أبو هزاع واصفا إياه بالفارس وقال" إن لأبى هزاع مكانة خاصة في قلوب شعبه وهو جزء من جيل رفض الخنوع والاستكانة وأمضى سنين عمره خدمة للمبادئ والأهداف وقد كان القاسم المشترك بين الجميع وهو رمز الصمود.

من ناحيته قال عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية إننا نشيع اليوم مناضلا فارسا انتمى لفتح منذ بداياتها وأمضى سنين شبابه في السجون، وأضاف زاملت أبو هزاع في المجلس الثوري والتشريعي وهو نموذج في الزهد والعطاء وفتح بالنسبة له البوصلة التي تشير إلى فلسطين، مؤكدا أن أبو هزاع بنضالاته شكل مدرسة حقيقية لنا جميعا ونموذجا للإخوة والتفاني.

وقال عباس زكي عضو اللجنة المركزية انه كان يؤمن بفلسطين ويقضي حياته لأجلها، مشيرا إلى انه حفر اسمه في القلوب بعطائه وتضحياته وتاريخه المشرف فكان رمزا نضاليا وطنيا جامعا آمن بالمبادئ التي ناضل من اجلها ودفع ثمنا لها خيرة سنوات عمره.

أما عيسى قراقع فقد استعرض تاريخ الفقيد النضالي خاصة تلك السنوات التي بدأت بعد الاحتلال الإسرائيلي حيث شكلت الحركة الأسيرة رأس الحربة، مشيرا إلى أن أبو هزاع من خط تاريخ شعبنا المعاصر وعلم الأسرى معنى الصمود والمواجهة حين كانت إسرائيل تهدف إلى سحق قضية الأسرى، مضيفا انه كان مدرسة خرجت المناضلين ليقهروا المحتل ومخططاته.

وفي نهاية مراسم التأبين وضع المحافظ والحضور الأكاليل على ضريح أبو هزاع بإسم الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء والفعاليات الوطنية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...