الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ضبط مستنبت لزراعة "الماريجوانا" في منزل بنزلة عيسى شمال طولكرم - شاهد الفيديو والصور
الأربعاء | 17/12/2014 - 11:54 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب - قال محافظ طولكرم عبد الله كميل، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي هو المصدر الأساس لترويج المخدرات، بهدف تدمير المجتمع الفلسطيني.

وطالب كميل، في مؤتمر صحفي عقده بالشراكة مع شرطة المحافظة، المنظمات الدولية للتدخل، من أجل لجم الإسرائيليين عن استخدام أراضينا لزراعة الماريغوانا التي تشكل خطرا على حياة المواطنين حيث أن الاحتلال لا يصدر بحقهم أي إجراءات رادعة.

وأعلن أن مستنبت زراعة الماريغوانا الذي تم ضبطه قبل أيام في أحد المنازل القريبة من جدار الفصل العنصري في قرية نزلة عيسى شمال المحافظة مجهز بأحدث التجهيزات التقنية، موضحاً أن إسرائيليين اثنين يدعيان ديفيد في الأربعينيات من العمر، وروبن في الثلاثينات، كانا يأتيان إلى المنزل ويقوما بكل الإجراءات على الصعيد التقني والزراعة ولهم الدور الكبير، حيث قاما بتجهيز الموقع وعملية الإشراف عليه بالاشتراك مع المتهمين من خلال تركيب كافة المعدات ودفع التكاليف المطلوبة لعملية التشتيل التي قدرت بـ 170 ألف شيقل.

وأشار إلى أن عملية الترويج كانت ستتم داخل إسرائيل كما أفاد المتهم، وقال: 'بلادنا ليست مكاناً للتشتيل ولا للترويج، وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين وحياتهم من خلال المؤسسة الأمنية'، واصفاً من يقوم بزراعة الحشيش والماريغوانا بالخائن لشعبه ووطنه.

ولفت إلى أن شرطة مكافحة المخدرات، ضبطت أشتال الماريغوانا التي تم إخفاؤها في اليوم الأول، بسبب كشف الموقع وهو على بعد أمتار من جدار الضم والتوسع العنصري.

وأوضح كميل أن صحوة المؤسسة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشرطة ومن خلال جهة الاختصاص بإدارة مكافحة المخدرات حالت دون تنفيذ الأهداف التي رسم لها المتورطون، حيث أن استخدام المنزل لم يتجاوز الـ 3 شهور فقط، ولم يتم استخدام الأشتال. 

وأعلن أن طولكرم شهدت تراجعاً لمستوى ترويج وتعاطي المخدرات، خاصة بعد تنفيذ سلسلة إجراءات لمكافحة المخدرات بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس ومن خلال المؤسسة الأمنية.

وذكر كميل أنه يتم التعامل مع ملف مكافحة المخدرات بعدة طرق ووسائل ومنها عملية التعبئة والتوعية ما بين المواطنين  وتوضيح المخاطر الصحية والطبية الناتجة عن التعاطي وذلك بإقامة الندوات التوعوية بالتعاون مع الجامعات والتربية والتعليم.

من جانبه، بين مدير شرطة  طولكرم المقدم حقوقي موسى يدك، أن شرطة المكافحة والمباحث العامة تمكنتا من ضبط منزل مكون من طابقين يوجد به(مستنبت) لزراعة المخدرات، حيث ضبط في المنزل كيس يحتوي على (273) شتلة خضراء من الماريغوانا بمختلف الأطوال من 20 سم، وحتى 30 سم، إضافة لوجود (285) من القواوير، هي موضوعة تحت أجواء وأجهزة ومعدات خاصة لنموها داخل المنزل، علاوة على وجود الحاضنات الحديثة وأدوات أخرى تستخدم لزراعة المخدرات في أوقات قصيرة.

بدوره، قال مدير شرطة مكافحة المخدرات في طولكرم المقدم ياسر ياسين، إن شرطة المكافحة ومن خلال عملها المتواصل لن تسمح بوجود متعاطٍ واحد للمخدرات، حيث تعمل  لمكافحة هذه الآفة وإلقاء القبض على المتورطين لما لذلك من خطورة على حياة المواطن، بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية.

شاهد الفيديو:



شاهد الصور:

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...