الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تقرير : بسبب انقطاع الكهرباء-اغلاق شوارع ومواجهات بين المواطنين والامن بطولكرم - شاهد الفيديو
الإثنين | 22/12/2014 - 03:16 مساءاً
تقرير : بسبب انقطاع الكهرباء-اغلاق شوارع ومواجهات بين المواطنين والامن بطولكرم - شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم - لا يزال التوتر سيد الموقف في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوى الامن الفلسطينية ليلة امس، بعد قيام الشبان باغلاق الشارع الرئيسي للمخيم وعدة طرق احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

واعتبر سكان مخيم نور شمس ما حدث هو ردة فعل على انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر عن المخيم، رافضين بالوقت نفسه ما جرى من اشتباكات أدت لوقوع عدد من الإصابات بين صفوف الشبان وقوات الأمن، محملين محافظة وبلدية طولكرم جزءاً من مسؤولية ما جرى.

وحمّل رامي السلمان، أمين سر حركة فتح في مخيم نور شمس، بلدية طولكرم مسؤولية ما جرى من أحداث بين الشبان وقوات الأمن الفلسطينية، وقال "أن البلدية أجحفت بحق المخيم بما يتعلق بتزويده بالكهرباء"، رافضا ما حدث من مواجهات، مطالبا الشبان الالتزام بالاحتجاج السلمي والحضاري للمطالبة بحقوقهم، دون اللجوء للعنف.

وأشار السلمان إلى أنه تم تحويل 350 ألف شيكل من مستحقات الكهرباء على المخيم للبلدية قبل حدوث المواجهات، مؤكدا أن هناك مشاورات حثيثة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر من خلال رئيس الوزراء ومحافظ طولكرم وسلطة الطاقة.

وبدوره، عبر المواطن عمر قزموز في حديثه عن استنكاره لما حدث ليلة أمس من اشتباكات، موضحا ان ذلك جرى بعد احساس أهالي المخيم بالظلم، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر عن المخيم.

وأكد قزموز أن أهالي مخيم نور شمس ملتزمين بدفع مستحقات الكهرباء منذ 30 عاما؛ منذ تأسيس لجنة الكهرباء بالمخيم، إلا أن بلدية طولكرم قامت بإعطاء مناطق في المدينة والضواحي من ذات خط كهرباء المخيم؛ مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.

ورأى المواطن احمد سعايدة أن المواجهات جاءت نتيجة انقطاع الكهرباء مما دفع الشبان إلى إغلاق الشارع الرئيسي تعبيرا عن احتجاجهم وسخطهم لما حدث، وألمح سعايدة إلى أن تعامل المسؤولين مع القضية لم يكن ايجابيا مما عقد الأوضاع.

من جهته، رفض محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل ما أقدم عليه شبان مخيم نور شمس من إغلاق للشارع العام والاحتجاج بطريقة تُخل بالسلم الأهلي.

وقال كميل " ان الحمّل الزائد واستخدام الكهرباء بشكل مفرط وعدم دفع المستحقات؛ هو السبب الفعلي لانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم بشكل متكرر".

وأضاف كميل: "لن نسمح لأحد بإغلاق الشوارع العامة والاعتداء على ممتلكات الناس، وأنا شخصيا شاهدت أطفال ونساء يبكون في سياراتهم نتاج إغلاق الشارع، مما دفعنا لاتخاذ اجراءات لحماية الناس".

وعبّر محافظ طولكرم عن تقديره للمواقف الشجاعة التي اتخذها أهالي المخيم لرفض الأحداث والعمل على حلّ الإشكالية، منوها إلى أن هناك فئة قليلة في المخيم لا تريد الهدوء والوصول إلى أي حلول.

وكانت بلدية طولكرم قد رفضت التعليق على قضية انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر عن مخيم نور شمس.

يشار إلى أن هناك اجتماعاً مقرر عقده الليلة؛ بين المحافظ والبلدية ولجنة كهرباء وأهالي مخيم نور شمس، للتوصل إلى حلول وضمان عدم تكرار الأحداث الأخيرة.


المصدر: وكالة معا

شاهد الفيديو:





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...