الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
العميد دويكات:مواطننا هو رصيدنا والثورة والسلطة الوطنية لم توجدا إلا من أجله
الإثنين | 14/02/2011 - 04:32 مساءاً
العميد دويكات:مواطننا هو رصيدنا والثورة والسلطة الوطنية لم توجدا إلا من أجله

تلفزيون السلام - طولكرم - سامي الساعي - أكد العميد طلال دويكات أن السلطة الوطنية الفلسطينية ومن قبل الثورة الفلسطينية لم يأتيا إلا من أجل تعزيز الشخصية الفلسطينية وكرامة الإنسان الفلسطيني ،وهو إنسان أثبت على الدوام أنه مبدع ومميز وقادر على الانبعاث من تحت الرماد ،مثلما هو قادر دائما على أن يثبت حضوره وعطاءه وعلى كافة الأصعدة والميادين.


وقال محافظ طولكرم ان الإنسان الفلسطيني أبدع في نضاله على امتداد العقود الماضية وتمكن بإصراره من بلورة شخصيته الوطنية وأن ينفض عن جسده غبار اللجوء والمنافي ويرسم معالم دولته المستقلة.

واضاف : إننا اليوم ، ووسط كل هذا التحدي الذي تعيشه القضية الفلسطينية ،وفي ظل هذا الصلف الإسرائيلي تجاه حقوقنا المشروعة ،وتنكرها لكل إتفاقيات السلام وقرارات الشرعية الدولية ،فإننا كسلطة وطنية وكمواطنين ،أكثر إصرارا اليوم على بناء مؤسساتنا الوطنية وبالشكل الذي يضمن لكل هذه المؤسسات ان تكون المرآة الحقيقية لطموحات مواطننا الفلسطيني  ،ولطموحات مناضيلنا ومعتقلينا وشهدائنا الذين ضحوا من أجل إقامة دولة الحلم الفلسطيني.

وأكد محافظ طولكرم أن رؤيتنا هذه كمناضلين قبل أن نكون مسؤولين ،هي الذي تدعونا كل يوم لزرع البسمة على شفاه أطفالنا ورسم المستقبل الأجمل لهم ،وهي محركنا الأكبر لمتابعة أوضاع معتقلينا داخل سجونهم ومعتقلاتهم ،ومتابعة هموم أسرهم وذويهم مثلما هي  محركنا ودافعنا ، لتقديس دم شهدائنا والوقوف باحترام أمام أبنائهم وازوجاهم وتقديم كل ما يحتاجونه من أجل حياة كريمة.

وأضاف العميد طلال دويكات أيضا أننا ونحن نصبوا إلى إقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشريف ، تحفظ الكرامة لكل الفلسطينين في الوطن والمنافي ويسودها القانون والمساواة بين كافة المواطنين على اختلاف إنتماءاتهم السياسية والحزبية ،فإننا أيضا نتطلع إلى مجتمع خلاق ومبدع ومتسامح شعاره التكافل والبناء.

وأضاف دويكات أن مثل هذا الحلم الذي نتطلع إليه على صعيد إقامة الدولة المستقلة والمجتمع الأنموذج يدعونا جميعا إلى المزيد من الشفافية كل في موقعه وفي منصبه ، مثلما يتطلب منا أن تبقى ابوابنا مفتوحة امام  مواطنينا وقضاياهم وهمومهم.

وقال العميد دويكات في ختام تصريحه أننا كسلطة وطنية ورغم كل إمكانياتنا المتواضعة ،ورغم كل الحصار الذي نتعرض له ،فإن المسؤوليات الملقاة على عاتقنا ،حتما  ستكون ثقيلة  ومضاعفة لأن حلمنا كبير مثلما هو إصرارنا على تحقيق مثل هذا الحلم كبير ولن يتوقف.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...