الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اسرائيل تهيئ نفسها لانتفاضة جديدة بالضفة
الجمعة | 27/02/2015 - 07:16 صباحاً
اسرائيل تهيئ نفسها لانتفاضة جديدة بالضفة

تلفزيون السلام - فلسطين - معا : صعدت اسرائيل في الاونة الاخيرة من عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، من خلال القتل والمصادرة وتدمير المنازل وتشريد الفلسطينيين، والاعتقالات، في محاولة منها لدفع الاوضاع الى الانفجار من جديد، وذلك لاستمالة عطف العالم الى جانبها لمنع المسعى الفلسطيني لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من جهة ، وكسب اراء الناخبين قبيل الانتخابات العامة من جهة اخرى.

 

وفي هذا الصدد اكد ضابط كبير في الشرطة العسكرية الاسرائيلية "غولان مَيمون" بأن قوات الجيش وبموجب تعليمات رئيس الاركان تستعد لاحتمال تصاعد الاوضاع "الامنية" في الضفة الغربية خلال العام الجاري .

 

وقال غولان ان الشرطة العسكرية تجري استعداداتها لاحتمال التعامل مع عدد كبير من المعتقلين الفلسطينيين ومواجهةانتفاضة واخلال بالنظام قرب المناطق المحيطة بالحواجز المقامة على اراضي الضفة الغربية .

 

واشار الضابط الاسرائيلي الى ما وصفه "ارتفاع ملحوظ سجل العام الماضي في عدد محاولات تهريب السلاح من الضفة الى اسرائيل بالاضافة الى تزايد محاولات تزوير بطاقات الهوية لغرض دخول اسرائيل" .

 

وردت اقوال كبير ضباط الشرطة العسكرية خلال لقاء عقده مع المراسلين للشؤون العسكرية على حاجزقلنديا شمال القدس .

 

من جهته اكد اللواء عدنان الضميري الناطق باسم المؤسسة الامنية الفلسطينية لـغرفة تحرير وكالة معا بقوله ان حكومة الاحتلال بكافة مؤسساتها المدنية والعسكرية تحاول اثارة الرعب، عبر رسالة توجه الى العالم ان الفلسطينيين اوضاعهم الامنية غير مستقرة ولا يتسحقون دولة، من خلال الزج بتصريحات حول وجود "داعش" ومنظمات ارهابية بالضفة الغربية.

 

وقال الضميري ان اسرائيل تعيش مرحلة انتخابية وتحاول تمرير دعايتها ان الفلسطينيين اوضاعهم غير مستقرة، مؤكدا ان المدن الفلسطينية بالضفة من اكثر المناطق استقرارا وامنا من المحيط العربي الذي تعيش فيه.

 

وفيما يتعلق بتهريب السلاح اكد الضميري ان اسرائيل هي من يسيطر على المعابر والحدود وهي التي يجري من خلالهاتهريب السلاح الى الضفة الغربية، وليس السلطة الفلسطينية.

 

وفيما يتعلق بامكانية تصاعد الاوضاع في المرحلة المقبلة اكد الضميري لـ معا ان اسرائيل تسعى الى تفجير الاوضاع الامنية في الاراضي الفلسطينية، وان هناك مشروعا احتلاليا يجري حاليا لهذا الغرض .

 

وبين اللواء الضميري ان الاجهزة الامنبة الفلسطينية لن تسمح بعودة الفلتان الامني الى الضفة الغربية، مثلما حدث في العام 2000 و2002 عندما اجتاحت اسرائيل مدن الضفة الغربية ودمرت المؤسسات الامنية ومقراتها.

 

يذكر انه ومنذ بداية العام الحالي اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بقصد القتل باتجاه المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة،واوقع شهداء وجرحى، فيما كثفت اسرائيل من عمليات الاعتقال التي طالت المئات من الفلسطينيين، ومصادرة اراضي المواطنين، بالاضافة الى انتهاكات المستوطنين المتواصلة دون رقيب او حسيب والتي تمثل اخرها في احراق مسجد ببيت لحم وكنيسة في القدس .

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...