الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
أريحا: القصة الكاملة لما حدث لـحريق"أبو شريك في التلفريك"
الثلاثاء | 03/03/2015 - 10:52 مساءاً
أريحا: القصة الكاملة لما حدث لـحريق"أبو شريك في التلفريك"

تلفزيون السلام - فلسطين : مدينة القمر " اريحا" كانت اليوم الثلاثاء على موعد مع قصة اغرب من الخيال"... الهدف كوميديا الا انه بلحظات اصبح حقيقة.. ولولا لطف الله لكانت هناك مصيبة.

"أبو شريك في التل فريك" كان اسم برنامج كوميدي لشركة " one shote Production  " واحدى فقرات هذا البرنامج " رعب " حسبما يسرد لـ"شاشة نيوز" المتحدث باسم البرنامح ميسرة جابر.

ويتابع جبر كان هذا اليوم اولى حلقات البرنامج الذي تقوم فكرته على اظهار الفئة المستضعة في المجتمع الفلسطيني من مؤسسات ايتام وفقراء ومعاقين وغيرها والتبرع لهذه المؤسسات عبر ارقام حسابهاتها الخاصة، باستضافة فنانين وشخصيات اعتبارية في تلفريك ومطعم السلطان وهناك يتم ترفيه الاطفال من خلال العاب ومهرجين .


واضاف جبر "بعد ترفيه الاطفال يقوم المذيع والفنان او الضيف الموجود بالرجوع عبر كبينة  لوحدهما.. وفي منتصف الطريق نقوم بعمل مقلب بان الكابينة توقفت  نتيجة حدث معين وياتي منقذ للكبينة ويحدث توتير للضيف والمذيع ويحاول اقناعهم بان ينزلا عن طريق الحبال".

واضاف ضمن هذه الفقرة كان هناك مفرقعات موجودة على ظهر الكابينة يقوم خبير مفرقعات بتفجيرها عن بعد لاعطاء اشارة بان الحلقة قد انتهت..الا انه ونتيجة خلل معين بالمفرقعة يقول ميسرة جابر ان هذه المفرقعة انحرقت داخليا وجاءت النيران على البلاستك الموجود على الكابينة ما ادى اشتعالها.

واكد الناطق الاعلامي باسم البرنامج بان فقرات هذا البرنامج كانت منسقة مع جميع الجهات المختصة بما فيها الدفاع المدني والشرطة والاطقم الصحية والمحافظة.

واضاف " تم الاتفاق مع الدفاع المدني والشرطة والطواقم الصحية ان تكون موجودة لاضفاء الحقيقة على الحدث الكوميدي" الذي اصبح حقيقة" ووجودهم ساعد بدرجة كبيرة على منع وقوع كارثة.

ورفض ميسرة جابر تحميل المسؤولية لطاقم البرنامج او لشركة تل فريك او اي جهة كانت قبل انتهاء التحقيقات التي بداتها شرطة محافظة اريحا، خاصة ان جميع ما حصل في البرنامج كان منسق له مع الجهات المختصة.

وبين جبر انه لولا شجاعة المذيع وقيامه بحمل الفنان وتعلقهما بالاسلاك لاكثر من 7 دقائق لحصلت مصيبة، مشيدا بسرعة تدخل الدفاع المدني والشرطة وطواقم الانقاذ العاملة في تل فريك،  لانقاذ المذيع فريد عمر والفنان خالد المصو.


وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن النيران اشتعلت في العربة اثناء قيام طاقم من احدى المحطات التلفزيونية بتصوير سيناريو تمثيلي داخل العربة، حيث اشتعلت النيران بعد اشعال مفرقعات داخل العربة لغرض التمثيل، وعند اشتعال النيران خرج الاشخاص الى ظهر العربة، حيث عملت طواقم الدفاع المدني وطواقم الانقاذ في شركة التلفريك على مكافحة النيران وتحريك العربة الى اقرب برج رابط بين العربات ومن ثم اخلائهم وتسليمهم لطواقم الخدمات الطبية والهلال الاحمر، حيث اصيبوا بحالة من الذعر والهلع.

واضاف التقرير ان الدفاع المدني  وطواقم الانقاذ في التلفريك عملت على ازالة العربة بالكامل لحين تطبيق اجراءات السلامة والصيانة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...