الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جامعة فلسطين التقنية - خضوري تكرّم رواد خريجها الأوائل في جامعة البترا بالأردن
الأربعاء | 04/03/2015 - 05:32 مساءاً
جامعة فلسطين التقنية - خضوري تكرّم رواد خريجها الأوائل في جامعة البترا بالأردن

تلفزيون السلام - طولكرم : نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع جامعة البترا تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأردني الأسبق أ.د.عدنان بدران حفلاً  لتكريم الرواد الأوائل من خريجي مدرسة خضوري الزراعية ممن تخرجوا في الفترة الواقعة ما بين 1942- 1957 ، بحضور أكثر من 70 مشاركا من قدامي خريجي خضوري وذلك بحضور رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني وجمعية قدامى خريجي خضوري في الأردن، ورئيس جامعة البترا أ.د مروان المولا. 

 

وفي كلمة لرئيس جامعة البترا أ.د المولا توجه خلالها بالشكر إلى أسرة ورئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د مروان عورتاني والى أ.د  عدنان بدران، على لمسة الوفاء التي قدموها لرواد الخريجين، داعيا إلى الاستمرار في هذا النهج واستثمار خبراتهم في خدمة جامعة خضوري ومجتمعاتهم.

 

من جهته شكر أ. د. عورتاني  جامعة البتراء على استضافة ورعاية حفل التكريم ممثلة بمستشار الجامعة الأعلى أ.د. عدنان بدران ، ورئيس الجامعة أ. د.مروان المولا، والتي تعكس حالة التعاون والشراكة مابين الجامعتين التي توجت بتوقيع مذكرة تفا للشراكة بين الجامعتين وكذلك دعم إنشاء مختبر حاسوب كامل في جامعة فلسطين التقنية خضوري.

 

وقال: إن تكريم نخبة من رواد خضوري الأوائل  برعاية إحدى رواد خضوري ممثلة بالدكتور عدنان بدران، يعكس مدى اهتمام الجامعة بخريجيها الذين يمثلون العراقة   والحاضر والريادة والإبداع، عبر تبوئهم لمراكز قيادية سياسية واقتصادية وزراعية في فلسطين والمنطقة، والذي تجلى بحضور سبعة وزراء زراعة سابقين من خريجي خضوري لهذا الحفل.

 

وبين أ.د.عورتاني أن جامعة "خضوري" -وفي سياق سعيها لتحقيق وحدة أراضي جامعة "خضوري" التي تمكنها من تنفيذ خططها التطويرية والتوسعية التي تعكس توجهاتها وغاياتها كجامعة حكومية-،  استعادة أراضيها المستخدمة من قبل وزارة الزراعة وسلطة الطاقة.

 

موجها الدعوة للجميع لزيارة جامعة فلسطين التقنية- خضوري (الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في فلسطين) للاطلاع على ما وصلت إليه من تقدم وتطور في كافة المجالات، ونهجها لتكريس خضوري كجامعة الدولة الفلسطينية التي تحمل على عاتقها مسؤولية التنمية والبناء والمعرفي.

 

مؤكدا أن الجامعة وبعد اعتماد كلية الزراعة فيها مؤخراً تسعى إلى الاستفادة من الخبرات الأكاديمية في الأردن الشقيق بصفة عامة ومن خبرات خريجي خضوري الأكاديمية على الخصوص عبر استضافتهم لتنشيط الحياة الأكاديمية بشكل عام والزراعية بشكل خاص.

 

واستعرض ا.د. عورتاني مسيرة خضوري وتطورها منذ تأسيسها عام 1931 مبينا أن خضوري تتطلع كجامعة لتخريج كوادر تتمتع بقدرة علمية وعملية وبحثية تمتاز بالقدرة التطبيقية بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل ولديها القدرة على التنافس مع الغير لإيجاد فرص عمل ملائمة. وتتطلع كذلك  إلى تحقيق شراكات متنوعة  لتحقيق التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

موضحاً أن الجامعة تعمل من خلال سياساتها وبرامجها إلى توطين الريادة في مجتمع الجامعة عبر العمل على تعزيز الريادة عند الطلبة من خلال تشجيعهم على تنفيذ مشاريع أبحاث ريادية تطبيقية وتقنية تمكنهم من خلق توفير فرص عمل خاصة بهم والتي يتم تطويرها عبر مراكز الجامعة المختلفة والتي ترعى وتحتضن وتنمي الإبداع وخاصة الحاضنة التكنولوجية ومركز الإبداع في التعليم والتعلم ومركز تطوير محتوى التعلم ومركز التمييز في تصميم الأزياء.

 

في هذا السياق أشار أ.د بدران خلال كلمته إلى الدور الفاعل والهام لخريجي المدرسة الأوائل في التنمية والتطور في القطاع الزراعي في فلسطين والأردن والمنطقة مبينا أن هذا الجمع من خريجي خضوري هم نخبة من رواد خضوري الأوائل اللذين تقلدوا مناصب سياسية وقيادية هامة من رئيس وزراء ، ووزراء ، ومستشارين وخبراء ممن أسهموا ، وما زالوا ، بفعالية في التنمية الزراعية وتطور قطاع الزراعة والقطاعات الأخرى.

 

وأعرب أ.د بدران أحد الرواد الأوائل من خريجي مدرسة خضوري الزراعية، عن سعادته بحضورهم مستعرضا بعض جوانب العلاقات المتميزة والفريدة التي كانت تجمع الزملاء الطلبة في إطار العائلة الواحدة والى المستوى المتقدم من التدريس والمستوى العلمي المميز للمدرسة.

 

من جانبه أثنى رئيس نادي خريجي خضوري م.عبد الرحمن النجاب على لفتة جامعتي "خضوري" والبترا  تجاه قدامى خريجي مدرسة خضوري، داعياً كافة الخريجين للالتحاق والانتساب لنادي خريجي خضوري في الأردن والى تأسيس فرع له في فلسطين من اجل الاتصال والتفاعل ورد الجميل لمدرستهم الأم خضوري.

 

والرواد الذين تم تكريمهم هم على النحو التالي: عزت راغب الحسن (شبيب) خريج عام 1924 وكل من يحيى أمين صلاح وسمير  محمد الدين الخطيب وعدنان حسن الماضي من خريجي عام 1945 بالإضافة إلى احمد فوزي الصاحب خريج عام 1946، ورأفت خليل قشوع  خريج العام 1947، وكل من سعدي احمد التميمي وعدنان عبد الخالق الصغير خريجا عام 1948 وعبد الكريم عبد الله التايه خريج عام 1950 ، وعبد اللطيف كمال إسماعيل خريج عام 1951 وبشير عبد الرحيم الخواجا  خريج عام 1952، وكل من اندوراس إبراهيم حمارنة   ومحمد احمد شرعب وعبد الحليم محمود الصويص ورشا مصطفى الناطور وتيسير عاهد قاسم نزال  ومحمد علي الصعيدي ونزيه عبد اللطيف عبد الهادي من خريجي عام 1953 بالإضافة إلى عبد اللطيف الدسوقي  وغازي ظاهر حنون  وسمير صادق الأسمر من خريجي عام 1954  وعبد اللطيف اسعد عبد القادر من خريجي عام 1957.

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والميداليات للرواد الأوائل من خريجي خضوري من قبل جامعة خضوري وراعي الحفل بالإضافة إلى توزيع كتاب "مدرسة خضوري الزراعية وتأثيرها على تنمية المجتمعات المحلية والإقليمية 1930-1964" الطبعة الثانية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...