الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
اتحاد المستهلك يحدد سقف سعري للخبز والطحين ..فلسطين تستهلك مليون كيلو غرام خبز يوماً
الخميس | 05/03/2015 - 03:49 مساءاً
اتحاد المستهلك يحدد سقف سعري للخبز والطحين ..فلسطين تستهلك مليون كيلو غرام خبز يوماً

تلفزيون السلام - فلسطين - أعلن اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي، صدر ظهر اليوم، في رام الله عن تحديد سقف سعري لبيع الخبز والطحين للمستهلكين لحمايتهم من جشع بعض اصحاب المخابز كما ورد في البيان في ظل الهامش الكبير للربح الخاص بسلعة الخبز ومشتقاته واستمرار التلاعب بالاوزان والاسعار.

وكشف اتحاد المستهلك الفلسطيني في بيانه عن قائمة استرشادية للسقف السعري للخبز وللطحين بكافة انواعه.

وأعلن الاتحاد أن السقف السعري الاسترشادي لسعر كيلو الخبز من الطحين الأبيض والأسود من المخبز للمستهلك ب3 شواكل وأن سعر كيلو الطحين الأبيض والأسود مبكت بالمفرق ب 3 شواكل والنقل بالوزن بالمفرق ب 2.25 شيكل وأن سعر شوال الطحين الأبيض والأسود وزن 25 كيلو للمستهلك ب 52 شيكل وللمخبز ب 48 شيكل وأن سعر شوال الطحين الأبيض والأسود وزن 50 كيلو للمستهلك ب 100 شيكل وللمخبز ب 95 شيكل ووزن 60 كيلو للمستهلك ب 120 شيكل وللمخبز ب 110 شيكل.

ومن جانبه أوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي أن الأسعار التي تم الإعلان عنها من قبل الاتحاد هي أسعار استرشادية تمثل السقف السعري للخبز والطحين والكشف عن حقيقة هذه الأسعار تحمي حق المستهلك في المعرفة خصوصا أن حق المعرفة من الحقوق المقدسة للمستهلك.

وطالب الشيوخي باسم الاتحاد ضرورة استخدام سلاح المقاطعة للطحين الذي يدخل إلى أسواقنا من المطاحن الإسرائيلية أو من الوكلاء الإسرائيليين.

مؤكدا أنه لا يجوز أن يبقى رغيف خبزنا رهن بايدي الاحتلال وأدواته الاقتصادية ويجب أن ندعم المزارعين للحفاظ على الأرض من الأخطار الاستيطانية وأن نحافظ على حقوق المستهلكين الاقتصادية والاجتماعية بحماية حقوق المواطنين والمستهلكين لتعزيز صمودهم وتمكينهم من البقاء فوق أرضنا المحتلة.

وقال الشيوخي إن المستهلك الفلسطيني تنتهك حقوقه ليل نهار ويتعرض للظلم من قبل الاحتلال ومن قبلإصحاب الأجندات الاقتصادية الخارجية . مبينا أن كل كيلو طحين يعطي صاحب المخبز 1.5 كيلو من الخبز الجاهز وشوال الطحين وزن 50 كيلو يعطي المخبز 75 كيلو خبز وأن كيلو الطحين على صاحب المخبز لا يتجاوز ال 2 شيكل وهناك هامش ربحي كبير لصالح اصحاب المخابز الذين لا زالو يصرون على بيع كيلو الخبز ب 4 شواكل ليزيدوا ثرائهم على حساب زيادة فقر ومعانات ابناء شعبنا.

وأضاف أننا نستهلك مليون كيلو خبز يوميا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وفارق واحد شيقل في كيلو الخبز يعني مليون شيقل يوميا يذهب لصالح أصحاب المخابز من حق المستهلك بالسعر العادل بواقع 365 مليون شيقل في السنة الواحدة أي أننا نخسر من جيوبنا الفارغة حوالي 100 مليون دولار سنويا بسبب الهامش الربحي الكبير الذي يجنيه من دمائنا أصحاب المخابز الذين يبيعوننا كيلو الخبز بـ اربعة شواقل.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...