الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
شركة ترست العالمية للتأمين تقدم تقريرها السنوي للسنة المالية 2009
الجمعة | 26/02/2010 - 06:27 مساءاً
شركة ترست العالمية للتأمين تقدم تقريرها السنوي للسنة المالية 2009

تلفزيون السلام - استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي لشركة ترست العالمية للتأمين (TRUST)، الذي يحتوي على البيانات المالية المدققة الموحدة للسنة المالية 2009.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق القانوني من خلال إعداد التقرير السنوي.


وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع السوق الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.p-s-e.com)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وتعتبر شركة ترست العالمية للتأمين ثاني شركة مدرجة تفصح عن بياناتها المالية السنوية المدققة للسنة المالية 2009 من خلال إعداد تقرير سنوي.

وقد أرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة. وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية في مرحلة ما قبل التصميم النهائي والطباعة في المطبعة.

وقد تضمن التقرير السنوي: أسماء أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ومدققي حسابات الشركة الخارجيين والمستشارين القانونيين والإدارة التنفيذية، نبذة تعريفية عن كل عضو مجلس إدارة، الهيكل التنظيمي للشركة، تقرير مجلس الإدارة، والبيانات المالية الموحدة للسنة المالية 2009.

وقد تناول تقرير مجلس الإدارة: كلمة رئيس مجلس الإدارة التي تحدثت عن ملخص نتائج أعمال الشركة وإنجازاتها في مجالي التأمين والاستثمار والأداء المالي من حيث أصولها ومطلوباتها المتداولة ومطلوبات عقود التأمين والاحتياطيات الفنية ورأس مال الشركة ونتائج أعمال شركاتها التابعة وتوصية مجلس الإدارة لاجتماع الهيئة العامة القادم بشأن توزيع أرباح نقدية، الخطة المستقبلية للشركة، عدد المساهمين، نشاط التداول على سهم الشركة في العام 2009، شكل وآلية إيصال المعلومات للمساهمين، جدول بالمساهمين الذين يملكون 5% فأكثر من رأس مال الشركة، جدول يظهر ملكيات أعضاء مجلس الإدارة في الشركة، رواتب وامتيازات الإدارة العليا، الموظفون، الاستثمارات المالية، الشركات التابعة والحليفة (شركة ترست العقارية)، سياسة الشركة الاجتماعية، إنجازات العام 2009، طبيعة أعمال الشركة، الخطة المستقبلية، التوجه الإستراتيجي والأهداف العامة للإدارة التنفيذية، الوضع التنافسي للشركة وحصتها في السوق، الإجراءات القانونية والقضايا المرفوعة على الشركة أو التي قامت الشركة برفعها، المسائل التي أحيلت للتصويت من قبل حملة الأسهم، الصفقات الرئيسية والأطراف ذوي العلاقة، والأداء المالي للشركة (مؤشرات رئيسية ومؤشرات مالية).

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية الموحدة كما في 31/12/2009 والتي شملت: تقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل، بيان المركز المالي الموحد، بيان الدخل الموحد، بيان الدخل الشامل الموحد، بيان التغيرات في حقوق الملكية الموحد، بيان التدفقات النقدية الموحد، والإيضاحات حول البيانات المالية الموحدة (33 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (سابا وشركاهم/ بيتر الحصري): "في رأينا، أن البيانات المالية تظهر بصورة عادلة، من جميع النواحي الجوهرية، الوضع المالي لشركة ترست العالمية للتأمين المساهمة العامة المحدودة وشركاتها التابعة كما في 31 كانون أول 2009 وأدائها المالي، وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية بذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية".

وتحت فقرة "أمور أخرى"، أشار المدقق الخارجي إلى: "بالإضافة إلى ما تقدم فقد حصلنا على المعلومات والإيضاحات الضرورية التي رأيناها ضرورية لأداء مهمتنا وبرأينا فإن الشركة تحتفظ بقيود وسجلات محاسبية منظمة بصورة أصولية وهي متفقة مع البيانات المالية المرفقة. في حدود المعلومات التي توافرت لدينا، لم تقع مخالفات لأحكام قانون الشركات المعمول به في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، أو قانون التأمين رقم (20) لسنة 2005 أو التعليمات الصادرة عن الإدارة العامة للتأمين أو للنظام الأساسي للشركة والتي قد تؤثر بشكل جوهري على المركز المالي للشركة أو على نتائج أعمالها للسنة".

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة في كتاب منفصل إلى عدم وجود اختلافات بين البيانات المالية المدققة الواردة في التقرير السنوي وبين البيانات الختامية الأولية المفصح عنها سابقاً.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع التأمين. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...