الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تربية طولكرم تعقد لقاءا تربويا بعنوان " يوم المهن " .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 14/04/2015 - 02:42 مساءاً
تربية طولكرم تعقد لقاءا تربويا بعنوان " يوم المهن " .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - طولكرم : عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم وبالتعاون مع مؤسسة الامديست  فعاليات "يوم المهن" في قاعة مدرسة العدوية الثانوية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي للشؤون المالية والادارية المهندس فواز مجاهد ومديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. نائلة عودة و أ. الهام غنيم  رئيسة قسم الارشاد التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي ومدير الانشطة الطلابية في برنامج دعم المدارس في الامديست أ. فادي بيضون ومسؤولة الانشطة اللاصفية في الشمال أ. أسماء زغلول وعدد من مديري المدارس والمرشدين والمرشدات وأولياء الامور وطلبة المدارس المشاركة في المشروع.

 

من جانبها رحبت مديرة التربية أ. نائلة عودة بالحضور وتحدثت عن استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بالتعليم والتدريب المهني  والتقني الرامية للنهوض بقطاع التعليم بشكل عام وقطاع التعليم والتدريب المهني بشكل خاص وذلك من خلال الشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع  لخلق نظام تدريب مهني وتقني يمتاز بالكفاءة والمرونة والاستدامة وقادر على تلبية احتياجات  سوق العمل ورفده بالماهرة المتخصصة ، وأضافت  عودة أن برنامج دعم المدارس في مؤسسة الامديست وبالتعاون مع مؤسسة انقاذ الطفل هو من المشاريع الرائدة في هذا المجال الذي ينفذ في مدرستين في محافظة طولكرم بالشراكة مع الامديست من خلال وزارة التربية والتعليم العالي.

 

وقالت أيضا انه تم من خلال هذا البرنامج تأهيل وصيانة مختبرات للعلوم والحاسوب والمكتبات وتزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة والكتب .كما تم تأهيل معلمي الصفوف من 5-10 خاصة معلمي اللغة العربية واللغة الانجليزية والعلوم والتكنولوجيا مما يسهم في رفع كفايتهم المهنية واكسابهم مهارات تمكنهم من احداث تغيير  نوعي ايجابي . اضافة الى تدريب المعلمين في مجال الدراما وتنظيم رحلات تعليمية للطلبة .

 

وشكرت المؤسسات الشريكة ممثلة بمركز التدريب المهني  والمركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة  ومدرسة الصناعة في المحافظة وثمنت جهودهم .

 

وفي كلمة القاها وكيل وزارة التربية والتعليم العالي للشؤون المالية والادارية م. فواز مجاهد ان اهتمام الوزارة بالتعليم المهني والتقني لتطوير الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل مناسبة يأتي ضمن خطة الوزارة  للارتقاء بالتعليم المهني الذي يحتاج لتظافر الجهود بين مؤسسات المجتمع الفلسطيني والمجتمع الدولي .

 

وقال  أ. فادي بيضون مدير الانشطة الطلابية في برنامج دعم المدارس في الامديست  ان برنامج دعم المدارس هو مشروع ممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتنفذه مؤسسة الامديست ومؤسسة انقاذ الطفل وينفذ في 50 مدرسة  ويهدف الى تحسين البيئة التربوية والتعليمية في المدارس .وأضاف أن لقاء اليوم يهدف الى اعطاء الفرصة للطلبة للتعرف على مستقبلهم المهني عن طريق معرفة مهاراتهم الشخصية ومعرفة فرص العمل والمهن والتخصصات المختلفة التي تقدمها الجامعات والكليات الفلسطينية الاكاديمية والتقنية .

 

وثمنت السيدة الهام غنيم رئيسة قسم الارشاد التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي جهود الاسرة التربوية والمؤسسات الشريكة لتقديم الدعم والتأهل لرعاية الطلبة في كافة المجالات .

 

وقدم الطالب محمد باسم شريم نبذة عن مدرسة الصناعة في طولكرم حول الاقسام والتخصصات وآليات الالتحاق بها .

 

كما قدمت الطالبة نور الساكت نبذة عن مركز التدريب المهني والدورات التي يقوم المركز بعقدها وكيفية الالتحاق بالمركز والمهارات التي يدرب عليها .

 

كما قدمت أ. فاطمة جوابرة معلمة اللغة العربية عرضا  حول المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة التابع للشؤون الاجتماعية ودوره في رعاية الاحداث وتعليمهم المواد الاساسية واكسابهم مهارات وتعديل سلوكهم .

 

وتخلل اللقاء غناء جماعي لكورال مدرسة ذ. قفين الاساسية العليا وعرض مسرحية هادفة حول أهمية التعليم الصناعي والتقني من خلال عرض رائع جسد نظرة الاسرة للتعليم التقني .

 

واختتم اللقاء بزجل شعبي حول أهمية تغيير النظرة  الاجتماعية للتعليم المهني والتقني قدمه الزجال الشعبي حسن كتانه .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...