الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تربية طولكرم تكرم جامعة فلسطين التقنية - خضوري و مدرسة بنات فاطمة الزهراء
الثلاثاء | 21/04/2015 - 07:00 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم : كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم  اليوم جامعة فلسطين التقنية خضوري  ومدرسة بنات فاطمة الزهراء خلال احتفال في قاعة المديرية بحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. نائلة عودة  والنائبين ورئيس قسم الاشراف  في المديرية  وممثل عن جامعة خضوري ومديرة مدرسة بنات فاطمة الزهراء الاساسية  ومعلمات الرياضيات وعدد من طالبات المدرسة المشاركات في نادي الرياضيات.
 

 

من جانبها قالت أ. نائلة عودة ان أي مبادرة تسهم في تحسين نوعية التعليم والتعلم هي موضع اهتمام وتقدير  وما قامت به مدرسة بنات فاطمة الزهراء ضمن فعاليات معمل الرياضيات هو نتاج استراتيجيات جديدة في التعليم والابتعاد عن نهج التلقين وتوظيف التعلم النشط الذي يعتمد على الطالب كمحور للعملية التعليمية .
 

 

وأضافت عودة ان التربية والتعليم تعتمد نهج الشراكة مع المؤسسات انطلاقا من قناعة راسخة ان التعليم مسؤولية مجتمعية  حيث ان هذا النشاط هو ناتج عن شراكة جناحي الوزارة التعليم العام والعالي ،  وثمنت عودة  مبادرة مدرسة فاطمة الزهراء التي نتجت عن ادارة حكيمة وفريق عمل رائع من المعلمات وعن دعم جامعة فلسطين التقنية خضوري بإدارتها وطاقم  التدريس فيها وطلبتها المتدربين . وشكرت  الدكتور مروان عورتاني  لتعاونه الدائم مع مديرية التربية والتعليم والهيئة التدريسية في الجامعة  والطلبة المتدربين لإنجاحهم فعاليات معمل الرياضيات ، كما شكرت مديرة المدرسة أ. سمر عبد القادر  ومعلمات مبحث الرياضيات في المدرسة وطالبات نادي الرياضيات .
 

 

من جانبه قال رئيس قسم الاشراف التربوي في المديرية أ. ابراهيم بكر أن الوسيلة التعليمية ركن مهم في عملية التعليم والتعلم وفي تحسين نوعية التعليم وذلك من خلال اعطاء الطلبة فرصة أكبر للمشاركة الفاعلة  وربط المعرفة بسياقها الحياتي ، وأضاف بكر  أن الوسيلة التعليمية الجيدة والهادفة من شأنها تبسيط وتسهيل المفاهيم في مادة الرياضيات التي عادة ما يجد الطلبة فيها بعض الصعوبة . وفي نهاية  اللقاء تم تكريم جامعة فلسطين التقنية ممثلة برئيسها  د. مروان عورتاني و د. محمد جرار و د. رندة العالم  و د. داينا تيما و مديرة المدرسة  أ. سمر عبد القادر  ومعلمات الرياضيات في المدرسة والطالبات المشاركات  في ترتيب المعرض وتوظيف وسائله .







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...