الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تربية طولكرم تقيم مهرجانا لمناسبة يوم الصحة العالمي .. شاهد الصور و الفيديو
الأربعاء | 22/04/2015 - 02:22 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم - وفا - هدى حبايب : أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، يوم الصحة العالمي، بمهرجان مركزي، أقامته في مدرسة بنات اشبيلية الأساسية.

 

وقالت مديرة التربية والتعليم نائلة عودة في كلمتها، إن 'إحياء هذه المناسبة هي فرصة لإذكاء الوعي الصحي للطلبة والمعلمين والمواطنين بشكل عام، حيث إننا في التربية والتعليم نتعامل مع موضوع الصحة من منظور شمولي ونعمل على تدعيم الجانب الوقائي للطلبة'، موضحة أن التثقيف والتعزيز الصحي 'يمثل مساحة واسعة من عمل اللجان الصحية المدرسية والتي تعتبر الركيزة الأساسية للعمل الصحي في المدارس وذلك من خلال مسرحيات وندوات ومسابقات'.

 

وأكدت أن مديرية التربية 'لا تغفل عن المحاور الأخرى للصحة المدرسية كتحسين البيئة المدرسية وتقديم الخدمات الصحية للطلبة من خلال الاهتمام بالتغذية والمقاصف المدرسية'.

 

وثمنت جهود طاقم قسم الصحة المدرسية في المديرية ومنسقي اللجان الصحية في جميع المدارس، ومديري ومديرات المدارس المشاركة والهيئات التدريسية والطلبة ومجالس أولياء الأمور.

 

وألقت رئيس قسم التغذية والمقاصف في الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي سوزان طوطح كلمة، أكدت فيها على 'اهتمام وزارة التربية والتعليم بالجانب الصحي للطلبة جنباً إلى جنب مع الجانب التعليمي من أجل خلق جيل متوازن واع قادر على تحمل المسؤوليات، وثمنت الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف لإنجاح هذا المهرجان'.

 

من جانبه، أشار مدير بنك القدس فرع طولكرم عبد الرحمن خضر، وهو أحد راعي المهرجان إلى أن المسؤولية المجتمعية لمؤسسته تستدعي المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعاليات الرامية إلى إعداد جيل فلسطيني متوازن وقادر على تحقيق رسالة الوطن.

 

وكرمت المديرية المحافظ عصام أبو بكر على 'دوره الداعم في المحافظة ولاحتضانه ورعايته فعاليات المؤسسات المختلفة'.

 

وكان المهرجان استهل بعرض لفرق السلامة المرورية بقيادة الفرق الكشفية قدمته مدرستا سامي حجازي الثانوية، وذكور كفر اللبد الأساسية، تلاوه تلاوة من القرآن الكريم من الطالب علي فارس من ذكور عكابا الأساسية، وترحيب غنائي قدمته طالبات مدرسة بنات اشبيلية.

 

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية شملت قصيدة صحية للطالب سالم خضر من ذكور عبد الرحيم الحاج محمد، وكورال ودبكة لطالبات مدرسة بنات زنوبيا الأساسية العليا، وموال وطني للطالب يزن أبو مخ من مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، ولوحة صحية قدمتها طالبات مدرسة بنات اشبيلية الأساسية، وفقرة زجلية حول السلامة الغذائية قدمتها مدرسة الراس الثانوية المختلطة، ومسرحية الحد من العنف قدمتها مدرسة ذكور شهداء زيتا الثانوية، ورقصة رياضية لطالبات بنات فلسطين الأساسية، فيما تولى عرافة المهرجان الطالبة رند مفلح من مدرسة أبي سلمى الكرمي الأساسية، وعلاء المصري من مدرسة ذكور ارتاح الثانوية.

 

وفي نهاية المهرجان، تم تكريم المدارس المشاركة وأصحاب المبادرات الصحية والجهات الداعمة، وتخريج فرق السلامة المرورية وتقديم الهدايا لهم من مجلس المرور الأعلى.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...