الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
شاهد الفيديو : تربية طولكرم تقيم مهرجانها الثقافي السنوي وتفتتح معرضا علميا مركزيا
الأربعاء | 06/05/2015 - 03:36 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم : برعاية عطوفة محافظ محافظة طولكرم الأخ عصام أبو بكر أقامت مديرية التربية والتعليم  في محافظة طولكرم اليوم  مهرجانا  ثقافيا ختاميا في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية  وافتتحت معرضا علميا بحضور  عطوفة محافظ محافظة طولكرم الاخ عصام ابو بكر ومديرة التربية والتعليم أ. نائلة عودة  وقائد المنطقة الاخ محمد حمودة ومدير بنك القاهرة عمان السيد فؤاد الصريدي ومدراء المؤسسات الحكومية والاهلية ومديري ومديرات المدارس والاسرة التربوية في مكتب التربية والتعليم.

 

بدورها رحبت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. نائلة عودة بالحضور وقالت أن هذا المهرجان الثقافي هو محطة جديدة من محطات العمل التربوي الذي يتجلى فيه ابداع الطلبة في المجالات الفنية والثقافية والعلمية ، حيث أصبح هذا المهرجان تقليدا سنويا نحرص من خلاله على بلورة وصقل شخصية الطالب الفلسطيني ، وأضافت عودة أن الانشطة المدرسية هي نبض العملية التعليمية اذ تسهم في التنشئة السليمة للأجيال من خلال غرس القيم النبيلة واكسابهم العلوم  والفنون والآداب  كما انها تمكن الناشئة من عرض ابداعاتهم لرعايتها واحتضانها .

 

وثمنت عودة جهود الاسرة التربوية ممثلة بالمعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس  وقسم النشاطات في المديرية ممثلا برئيس القسم أ. عدنان قعدان والاقسام التربوية الاخرى ، كما ثمنت جهود  المجتمع المحلي  المتمثل بأولياء الامور والمؤسسات وشكرت بنك القاهرة عمان  ممثلا بمديره السيد فؤاد الصريدي الداعم لهذا المهرجان من منطلق القناعة الراسخة بان التعليم مسؤولية مجتمعية وأن هذا المخزون البشري من طلبة المدارس هم قادة المؤسسات غداً وعليهم ترتكز عجلة التنمية الاقتصادية والثقافية والفكرية .

 

وعرضت عودة في كلمتها النجاحات والابداعات التي حققتها مديرية التربية والتعليم في الانشطة المدرسية والبطولات الرياضية وهنأت الطلبة الفائزين في الاولمبياد المدرسي السابع حيث حصدت محافظة طولكرم ستة مراكز على مستوى الوطن ، وثمانية عشرة مركزا في الالعاب الجماعية والفردية وشكرت اللجنة الرياضية من معلمين ومعلمات ومشرفيين تربويين كما شكرت مدرسة العدوية ادارة ومعلمات لجهودهم في انجاح المعرض العلمي .

 

والقى عطوفة محافظ محافظة طولكرم الاخ عصام أبو بكر كلمة هنأ فيها الاسرة التربوية على انجازاتها المشرفة وثمن جهود جميع العاملين في الميدان التربوي من مديري ومديرات ومعلمين ومعلمات ، كما ثمن جهود المجتمع المحلي بجميع مؤسساته  الداعم لتحقيق الرسالة التربوية ودعا أبو بكر الى بذل كل الجهود للارتقاء بمستوى التحصيل والاداء لخلق جيل فلسطيني واع قادر على مواجهة التحديات  . وأضاف أن التحديات لا يمكن مواجهتها الا بجيل متعلم ومثقف مؤمن بالرسالة الوطنية ، وأكد على أهمية الانشطة المدرسية اللامنهجية التي تعمل على بناء الشخصية المتوازنة .

 

هذا وتخلل المهرجان فقرات فنية وتراثية وثقافية شاركت فيها عدة مدارس حيث بدأ المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني ثم قراءة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد قرمش من ذ. عنبتا الثانوية  ثم لوحة تراثية وطنية من مدرسة بنات اكتابا وبنات عمر بن عبد العزيز ، وقدمت مدرسة ذ. سالمي حجازي مسرحية هادفة  ، أما الفقرات الفنية فكانت  غناء جماعي لمدرسة ذ. طه حسين  والغناء الفردي للطالبة ديانا القب من بنات دير الغصون الثانوية  والزجل الشعبي من مدرسة ذ. اجنادين  والعزف الجماعي قدمته فرقة المديرية والقت الطالبة  سارة قوزح من مدرسة بنات فلسطين  قصيدة .

 

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الجوائز التقديرية على الفائزين في الانشطة والمسابقات حيث تلا ذلك افتتاح المعرض العلمي  الذي اشتمل على ابداعات وانجازات الطلبة ومدارسهم على مدار العام الدراسي

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...