الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
حفل تخريج طلبة "الدبلوم" في جامعة فلسطين التقنية ‫‏خضوري‬ - شاهد الصور و الفيديو
الثلاثاء | 16/06/2015 - 07:53 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم : احتفلت جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، وضمن فعاليات اليوم الثاني بتخريج الفوج الثمانين من طلبة كلية فلسطين التقنية- خضوري التاريخية فوج الابتكار،  من حملة درجة الدبلوم في تخصصات  (التربية الرياضية ، تصميم الأزياء وتصنيع الملابس، البرمجيات و قواعد البيانات ، إدارة وأتمتة المكاتب، الإدارة المالية والمصرفية، تقنيات الزراعة المحمية،  التكييف والتبريد،  تكنولوجيا هندسة الإتصالات،  الهندسة المعمارية، الأتمتة الصناعية.

 

وأقيم الحفل بمشاركة  محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر  ورئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني ،  ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د.رزق سليمية ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.ضرار عليان ومساعديه، وممثلي مجلس الجامعة  وممثلي المؤسسات المحلية ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية الأهلية والأمنية، وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الطلبة الخريجين.

 

وخلال كلمة إدارة الجامعة التي ألقاها نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.ضرار عليان وخلال كلمة  الجامعة التي ألقاها نائب رئيس الجامعة د.ضرار عليان وخاطب فيها الخريجين قائلا:  ها انتم طويتم صفحة ناصعة من صفحات حياتكم قضيتموها في رحاب هذه الجامعة الفتية الغراء، جامعة الشعب الفلسطيني، والتي تعلمتم فيها مهارات الحياة ونهلتم من معين علومها قوت المستقبل، وسعينا نحو إرفادكم وتسليحكم بكل الطاقات لتكونون خير عون لأهاليكم الذين لم يدخروا جهدا ولا مالا ليروكم في هذا اليوم الجميل ورودا وأزهارا تتفتح في بساتين المستقبل.

 

واوصى د.عليان الطلبة الخريجين لان التحلي بالأخلاق عالية وبروح الشراكة، والى إتباع الحوار منهجاُ والى احترام  الرأي الأخر والنظر إلى الحياة بمنظور أوسع واشمل بالتفكير الناقد البناء والرؤية الثاقبة والرأي السديد.

 

وبين د.عليان ها أن جامعة خضوري تنمو وتتطور بتسارع مطرد بإدارتهاالمتميزة التي يقف على رأسها رئيس الجامعة أ.د. احمد عمار راعي الريادة والإبداع الذي أثر اخذ على عاتقه النهوض والارتقاء بهذه الجامعة والوصول بها إلى مصاف الجامعات العريقة عبر توقيع الاتفاقيات والتفاهمات والسعي الدءوب لتطوير كادرها الأكاديمي والإداري وتوفير المباني والمرافق الجديدة والبرامج الأكاديمية.

 

وقال د.عليان أن جامعة خضوري حققت انجازين في مجال البرامج الأكاديمية المتمثل بحصولها على اعتماد كلية الزراعة وحصولها على اعتماد أول برنامج ماجستير في التكنولوجيا الحيوية الزراعية بالإضافة إلى تمكن الجامعة من زيادة ما نسبته 40% على برامجها الأكاديمية عبر حصول الجامعة على اعتماد برامج هندسة البناء ، والبستنة والإرشاد الزراعي ، دبلوم التأهيل التربوي، الهندسة الميكانيكية ، وإدارة الأعمال والتجارة الالكترونية ، ودبلوم المحاسبة التقنية .

 

وأوضح د.عليان ان الجامعة تمكنت على مستوى الحركة العمرانية من تشطيب المرحلة الأولى من مبنى الهندسة وتسلم مبنى المكتبة بعد تجهيزه وتشطيبه ، والعمل على انجاز إنشاء ملعب رياضي اولمبي.

 

وفي كلمته نقل نائب محافظ طولكرم بلال حالوب تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس ومباركته للخريجين  واجتيازهم هذه المرحلة المهمة التي تؤسس لحياة عملية تساهم في استمرار مسيرة البناء والتحدي، من خلال الاستثمار بالكوادر البشرية والمبدعين  في ظل المعركة التي يخوضها شعبنا من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأعرب عن اعتزازه لما تشهده جامعة خضوري من تطور لافت في مسيرتها الأكاديمية سواء باعتماد تخصصات جديدة، أو من خلال الثورة العمرانية ببناء المزيد من الكليات والمباني والمرافق الخاصة بالجامعة، شاكرين كل من تبرع ويتبرع لدعم الجامعة التي تعد من التاريخ الفلسطيني والتي أرتبط أسمها بطولكرم العراقة والأصالة والتاريخ.

 

وأوضح أن مسؤولية تطوير جامعة خضوري تقع على الجميع دون استثناء، موجهاً دعوة للمؤسسات والقطاع الخاص وفعاليات محافظة طولكرم لتعمل معاً حتى نقلع بالجامعة ونكون سنداً لمسيرتها الأكاديمية.

 

وفي كلمة الخريجين التي القتها الطالبة ميس عبد اللطيف محمد عبده  والحائزة على المرتبة الأولى على مستوى الكلية بمعدل تراكمي 91 % واهدت هذا النجاح إلى كل أم و أب والى كادر الجامعة ومدرسيها  , لدورهم في رعاية أبنائهم واحتضانهم وتضحياتهم  فكانوا الدافع  الأساس في حرصهم الشديد على  التفوق و والنجاح.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...