محاكمة صورية للاعتداءات داخل الاسرة في طولكرم
الخميس | 25/03/2010 - 03:15 مساءاً
محاكمة صورية للاعتداءات داخل الاسرة في طولكرم
تلفزيون السلام - طولكرم ـ تحت رعاية وزارة شؤون المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة وبالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في محافظة طولكرم تم عقد محاكمة صورية في قاعة المحافظة حول الاعتداءات داخل الأسرة وقضايا القتل على خلفية شرف العائلة لا سيما قضايا سفاح القربى وذلك بحضور د.سهام ثابت عضو المجلس التشريعي ونشيطات الحركات والمؤسسات النسوية والمهتمة بقضايا المرأة وحشد من نساء المحافظة.



ورحبت رائدة عواد مديرة دائرة المرأة والطفل في المحافظة بالحضور مؤكدة على أهمية دور المرأة في المجتمع الفلسطيني ومشاركتها الرجل في مسيرة النضال وأيضا دورها في إقامة مجتمع متماسك مستنكرة حالات الاعتداء على المرأة واستغلال العذر المخفف في قانون العقوبات الاردني المطبق في المحاكم الفلسطينية للتملص من العقوبات بحق مرتبكي قضايا القتل بحجة الدفاع عن الشرف .



وأشارت عواد أن هذه المحاكم الصورية تسلط الضوء على هذه القضايا من أجل تحقيق العدالة والمساواة وتغيير مواد القانون التي يستغلها البعض وتضمينها في قانون العقوبات الفلسطيني المقترح.


وتحدثت ناديةكتانة باسم منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية حيث أشارت إلى الاعتداءات الجنسية داخل الأسرة واعتبار الفتاة هي المجرمة ومن ثم قتلها بينما الجاني يكون حرا وطليقا بالرغم من كونه مجرما .



وقدمت كتانة لمحة عن منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة والأهداف التي يسعها لتحقيقها وترسيخ احترام المرأة ومساوتها بالرجل وتعديل القوانين المجحفة بحقها واخيرا تحدثت مارلين الربضي من وزارة شؤون المرأة عن الجهود التي تبذلها الوزارة لوضع استراجية لرفع مستوى المرأة وتعديل القوانين المجحفة بحقها.



وبدأت المحاكمة الصورية لقضية مقتل فتاة من قبل أهلها بعد إغتصابها من قبل إخوتها تحت ذريعة الحفاظ على شرف العائلة بينما القاتل لم يتم الحكم عليه مما يعني أن القانون غير عادل ولا يساوي بين المرأة والرجل .



وطالب الحضور بتعديل المواد القانونية المجحفة بحق المرأة وتضمين هذا التعديل في قانون العقوبات الفلسطيني وفي قانون الأحوال الشخصية ،كما أشار البعض إلى أهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على هذه الاعتداءات وعلى أهمية التربية الصحيحة داخل الاسرة .






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

دراسة تحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة علمية إلى أن الذين يتجاهلون وجبة الإفطار ويتناولون العشاء قبل ...
قناع الكاتشب للعناية بجمال بشرتك
تلفزيون السلام - فلسطين :تستخدم بعض النساء مكونات وعناصر غريبة للعناية بجمالهن، ومن بينها الكتشب، الذي يمكن ...
وداعا للتجاعيد.. اكتشاف يوقف شيخوخة البشرة!
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن أن تصبح التجاعيد شيئا من الماضي قريبا مع تحديد الآلية الرئيسية ...
الاغذية الغير صحّية تقتل 11 مليون انسان في العالم
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة عالمية أن 11 مليون حالة وفاة مسجلة في العالم عام ...
ودّعي التجاعيد.. وتناولي السلمون
تلفزيون السلام - فلسطين : يعتبر السلمون أحد الأطعمة الصديقة للمرأة، إذ تبيّن أن تناوله يساعد على ...