سائقي شاحنات نقل البضائع يلتزمون بالإضراب على معبر الطيبة جنوب طولكرم
الخميس | 25/03/2010 - 06:10 مساءاً
سائقي شاحنات نقل البضائع يلتزمون بالإضراب على معبر الطيبة جنوب طولكرم
تلفزيون السلام - طولكرم - التزم سائقوا الشاحنات العاملون على نقل البضائع الى المحافظات الشمالية من الضفة الغربية من خلال معبر " شعار افرايم - الطيبة " جنوب طولكرم،



تلبية لدعوة نقابة العاملين في النقل العام بطولكرم، وامتنعوا عن العمل ونقل البضائع لهذا اليوم الخميس.



وتجمع السائقين منذ ساعات الصباح الاولى امام المعبر، بمشاركة رئيس نقابة النقل العام في طولكرم محمد ياسين، وممثلاً عن محافظ طولكرم سيمر نايفه، ومحمد العرقاوي الأمين العام المساعد للإتحاد العام لعمال فلسطين، وخالد الزغل نائب الأمين العام للإتحاد العام لعمال فلسطين، ومحمد علوش ممثلاً عن فصائل العمل الوطني - عضو الأمانة العامة للإتحاد العام لعمال فلسطين.



واوضح المشاركون في الإضراب، انه جاء عقب دراسة عامة وتقييم للوضع المأساوي القائم على المعبر، وللممارسات اللاإنسانية التعسفية التي تتبعها ادارة المعبر بحق السائقين والتجار المتواجدين يومياً لنقل البضائع، حيث الإجراءات التفتيشية المذلة والمهينة التي تمارس بحقهم، وانتظارهم لساعات طويلة على المعبر.



واضافوا، انه لا غرف للإنتظار ولا مرافق صحية للسائقين في المعبر، في الصيف يتركون تحت اشعة الشمس الحارقة، وفي الشتاء ايضاً يتركون تحت المطر والاجواء الباردة، ولساعات طويلة في انتظار تسلمهم للحمولة والبضائع.


وطالبوا السلطة الفلسطينية والارتباط الفلسطيني والجهات النقابية العمل بشكل واسع من اجل الضغط على الجانب الاسرائيلي وثنيه عن ممارساته.

وتطرق سائقوا الشاحنات لقصص يومية يتعرضون لها، مؤكدين انهم وفي كثير من الايام ينتظرون لساعات طويلة دون الحصول على " نقلة " واحدة، ليكلل يومهم بالخسارة ودون فائدة، وذلك يعود لأعمال التهريب التي يقوم بها البعض من خلال طرق أخرى بعيدة عن المعبر، مطالبين الضابطة الجمركية والجهات الأمنية العمل على منع دخول الشاحنات المحملة بالبضائع من داخل الخط الأخضر الدخول لمناطق السلطة الفلسطينية إلا من خلال المعبر.

وفي ذات السياق، التقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه نقابة سائقي النقل العام، بحضور الارتباط المدني، حيث تم التطرق للإضراب ومجريات الأحداث على معبر الطيبة.



واعطى دويكات تعليمات للارتباط المدني ببحث قضايا السائقين على المعبر ومشاكلهم، من اجل حل هذه المشكلات التي تواجه السائقين على المعبر، داعياً لإجتماع موسع بين النقاية والجهات المختصة لحل كافة القضايا العالقة، مطالباً بحل الإشكاليات مع الجانب الاسرائيلي من خلال الارتباط المدني.



وتم خلال اللقاء بحث دخول الشاحنات الاسرائيلية المحملة بالبضائع للاراضي الفلسطينية، ووضع حد لها، والذي يؤثر على السائقين وعملهم، والتأكيد على ضرورة تحسين اوضلع السائقين على المعبر.



وأعربت نقابة العاملون في النقل العام عن رفضها للإحراءات الاسرائيلية التصعيدية على معبر الطيبة من استفزاز وتفتيش وإذالال.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:32
العصر 03:58
المغرب 06:35
العشاء 07:56
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...