الاسرائيليون في المرتبة السادسة عالميا من حيث متوسط اعمارهم
الإثنين | 31/08/2015 - 11:05 صباحاً
الاسرائيليون في المرتبة السادسة عالميا من حيث متوسط اعمارهم

تلفزيون السلام - فلسطين - احتلت اسرائيل مرتبة متقدمة جدا من بين 188 دولة شملها بحثا عالميا نشرته اليوم الدورية الطبية العريقة "Lancet" رصد متوسط عمر الفرد " الصحيح" غير المريض بين الرجال والنساء.

والمقصود هنا متوسط عمر الافراد الذين يعيشون حياتهم دون امراض حيث اظهرت نتائج البحث ارتفاع متوسط عمر الفرد من الجنسيين بـ 6:2 عاما حيث بلغ متوسط عمر الفرد عام 1990 65:3 ليرتفع عام 2013 الى 41:1 عاما ورغم ذلك فان متوسط عمر الفرد لم ترتفع بشكل جوهري في دول مثل سوريا و بوتسوانا في انخفض متوسط عمر الفرد في دول اخرى كثيرة.

تراجع متوسط عمر الفرد على سبيل المثال في دولة "بلستو " افي جنوب افريقيا ودولة "سفيزلند عام 2013 بـ 10 سنوات قياسا بالعشرين عاما الماضية لذلك قرر الباحثون هذا العام حصر بحثهم على شريحة الافراد الاصحاء لقياس متوسط عمر الافراد الاصحاء دون المرضى ما يعني ان البحث تضمن الى جانب نسبة الوفيان نسبة الاشخاص الذين عاشوا حياتهم دون ان يعانوا من أي امراض قاتلة.

وسجلت اليابان اعلى متوسط عمر للفرد الصحيح بواقع "73:4 بالمتوسط من بين الجنسين فيما سجلت دولة " لوستو " الافريقية ادنى متوسط للعمر بواقع 42 سنة فيما احتلت اسرائيل المرتبة السادسة عالميا حيث احتل الرجال الاسرائيليون المرتبة الرابعة فيما احتلت النساء المرتبة العاشرة.

ويعيش الرجال الاسرائيليون الاصحاء 80:2 عاما بالمتوسط فيما احتل رجال ايسلندا المرتبة الاولى بواقع 81:2 عاما ورجال السويد في المرتبة الثانية بواقع 80:7 عاما واستراليا 80:5 عاما فيما تعيش النساء الاسرائيليات اللواتي احتللن المرتبة العاشرة 84 عاما بالمتوسط ما يعني انهن يعشن اطول من الرجال وان تقدم هؤلاء عليهن من حيث المرتبة على قائمة البحث.

وبحساب عام شمل الافراد من الجنسين " رجال ونساء" يتضح احتلال اسرائيل للمرتبة الثالثة بالمشاركة مع دول اخرى فيما احتلت اليابان المرتبة الاولى بـ 84 عاما بالمتوسط واستراليا في المرتبة الثانية واستراليا وايطاليا وسنغافورا وسان مارينو والسيد وانورا في المرتبة الثالثة الى جانب اسرائيل بواقع 83 عاما.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...