الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
ألمانيا تستقبل قرابة 10000 مهاجر
الأحد | 06/09/2015 - 06:59 مساءاً
ألمانيا تستقبل قرابة 10000 مهاجر

تلفزيون السلام - فلسطين - وصل صباح الأحد 6 أيلول/سبتمبر قرابة 3000 مهاجر إلى مدينة ميونيخ الألمانية، ومن المنتظر أن يصل عدد الوافدين أواخر اليوم إلى 10000 شخص.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" أن حوالي 3000 مهاجر وصلوا إلى مدينة ميونيخ ، جنوب ألمانيا، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يصل إجمالي المهاجرين الوافدين على عاصمة ولاية بافاريا إلى 10000 شخص نهاية اليوم، في حصيلة قياسية مقارنة بالسبت 5 أيلول/سبتمبر.

أستراليا وبريطانيا تتعهدان باستقبال آلاف اللاجئين

وتعتزم سيدني مشاركة الدول الأوروبية تقاسم اللاجئين في قضية شغلت الرأي العام العالمي بعد الزحف الهائل للباحثين عن أوطان بديلة في القارة العجوز.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، الأحد 6 سبتمبر/أيلول، أن بلاده تعتزم استقبال المزيد من اللاجئين من المخيمات على الحدود بين سوريا والعراق، متعهدا بتقديم المزيد من المساعدات المالية، شرط اتخاذ تدابير أمنية.


وتحدثت أنباء عن استعداد أستراليا لاستقبال نحو نصف مليون لاجئ.

وفي حديث صحفي، قال أبوت إنه من المهم أن تكون هناك استجابة إنسانية، لكن من المهم أيضا أن توجد أيضا احتياطات أمنية قوية، مشيرا إلى أن وزير الهجرة الأسترالي، بيتر داتون، سيسافر إلى جنيف للاجتماع مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول طبيعة المساعدات الإضافية التي يمكن أن تقدمها أستراليا.

فرحلات الموت التي يخوضها اللاجئون الفارون من مناطق الحرب بالشرق الأوسط، أثناء محاولاتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر أو البر بشتى الطرق الخطيرة، حركت المشاعر في العالم سيما بعد غرق الطفل إيلان الكردي في أحد قوارب الموت، ما أثار موجة تعاطف وتضامن مع هذا السيل البشري من اللاجئين.

ضغوطات دفعت بالحكومات إلى تغيير مواقفها الصلبة تجاه قضية اللاجئين، ففي بريطانيا تعرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى حملة داخل المملكة المتحدة وخارجها للاهتمام بقضية اللاجئين.

وقالت صحيفة صانداي البريطانية، إن لندن تعتزم استقبال 15 ألف لاجئ سوري، وتوسيع برنامج إيواء الأشخاص الضعفاء وشن عمليات عسكرية على مهربي المهاجرين.

لتغير بذلك سياستها تجاه أبرز أزمة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، بعدما اختارت لندن سابقا عدم المشاركة في نظام حصص للتكفل بطالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي رغم ضغط الاتحاد بهذا الاتجاه.

وكانت بريطانيا قبلت على أراضيها 216 لاجئا سوريا منذ عام، كما حصل نحو 5000 سوري على حق اللجوء في بريطانيا منذ 4 سنوات من عمر الأزمة في سوريا وهو رقم يقل كثيرا عن عدد من استقبلتهم دول أوروبية أخرى.

ساركوزي: إقامة مراكز إيواء للاجئين

أبدى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي السبت 5 سبتمبر/أيلول تأييده لإنشاء مراكز إيواء للاجئين، مقترحا شمال إفريقيا و صربيا و بلغاريا مواقع لهذه المراكز، لمنحهم اللجوء السياسي للمهاجرين قبل دخولهم منطقة شنغن، داعيا إلى إعادة تأسيس مجال التنقل الحر بين 26 بلدا أوروبيا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ساركوزي قوله خلال كلمة له في مدينة لا بول غرب فرنسا، إنه لا يؤمن بـ"إصلاح منظومة شنغن، بل يجب إعادة تأسيس شنغن وأوروبا"، مشيرا إلى أن "الشرط المسبق لذلك هو أن تتبع كل الدول الأعضاء سياسة واحدة للهجرة"، مضيفا أن "وضع اللاجئ السياسي يجب أن يمنح أو يرفض قبل عبور البحر المتوسط".

جاء تصريح ساركوزي، تزامنا مع دعوة وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي إلى تشكيل مناطق آمنة للاجئين ومراكز لاستقبالهم في دول أخرى.

14 ألف لاجئ عالقون في اليونان

تدفق اللاجئين نحو أوروبا لا يزال مستمرا، إذ ارتفع عدد اللاجئين العالقين في اليونان إلى أكثر من 14 ألفا، بعد وصول ما يقارب 5000 لاجئ في غضون يوم واحد.

ووصل صباح الأحد 6 سبتمبر/أيلول ما يقارب 1800 لاجئ إلى ميناء بيري في اليونان قادمين من جزر البلاد الشرقية، بعد ساعات من وصول حوالي 2500 آخرين.

واندلعت مواجهات بين الشرطة ونحو 3000 مهاجر آخرين، بمدينة ميتيلان في الجزيرة نفسها احتجاجا على بطئ إجراءات تحديد الهوية.

وأفاد مسؤولون هناك أن نحو ألف مهاجر من مخيم الإيواء سدوا طريقا رئيسيا، فيما ذكر محتجون أنهم تعرضوا للضرب من قبلِ الشرطة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...